01 جويلية 2020 09:49

في الموسم الثاني لـبرنامج "Orange Fab Tunisie": توقيع 7 شركات ناشئة لعقود تجارية محلية ودولية

 قسم الأخبار -

منذ سنة 2010 أصبحت أورنج تونس الشريك المرجعي للشركات الناشئة وللشبان في تونس: مركز أورنج للتطوير، ومخابر "FabLabs Solidaires"، جائزة أورنج للمشاريع الإجتماعية وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئة "Orange Fab" الذي يمثّل نواة أساسية لهذا التمشي، فالعديد من البرامج مكّنت 20000 شاب من الإستفادة من الدعم والمرافقة في الجزء الخاصّ بالتدريب والإعداد للحياة المهنية، بالإضافة إلى إنشاء النماذج والهياكل المبتكرة وبعث المشاريع وريادة الأعمال.

وقد أعلن برنامج "Orange Fab" تونس الذي يعدّ أوّل برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة في تونس بوضوح عن انفتاح برنامجه على الاسواق الدولية من خلال مرافقة الشركات التونسية الناشئة في تطوير أنشطتها وتعزيز التصرف الإداري بهدف بناء شراكات تجارية مع مجموعة أورنج العالمية وشركائها وطنيا ودوليا.

وفي هذا الإطار قامتOrange Fab Tunisie  خلال موسمها الثاني بتسريع 7 شركات ناشئة حيث وقعت شركتين ناشئتين منها على عقود تجارية مع مجموعة أورنج العالمية.

- Artify (المحتوى)

وهي منصة للفيديوهات حسب الطلب (VOD) والإنتاج السمعي البصري المتخصص في السينما التونسية. يقدّم هذا المحتوى أكثر من 70 فيلما وكذلك مسلسلات ومسرحيات.

وخلال برنامج التسريع بـ "Orange Fab" أطلقت كلّ من "Artify" وأورنج تونس، منذ أكثر من شهر منصة تدفق "VOD" من الاشتراكات المدفوعة عبر رصيد الهاتف الجوّال. وقد تمّ توسيع التعاون الثنائي بتوقيع عقد شراكة مع "Orange Studio" (منتجو المحتوى في مجموعة أورنج العالمية)، بهدف إثراء المنصة بالأفلام المصرية والمغربية والجزائرية.

- Galactech (المحتوى)

أوّل مجمّع تونسي في المحتوى لخدمة القيمة المضافة (VAS) لألعاب الفيديو و"VOD" و"MOD" والمحتوى على المستوى المحلي والدولي. ويضمّ "Galactech" في القائمة مجموعة من الخدمات المتميزة مثل أفضل 3 ألعاب الاشهر والاكثر استعمالا في العالم على غرار "PUBG" ،"Free Fire".

وتوفر شركة "Galactech" أيضا بدعم من أورنج تونس تجميع خدمات شركات المحتوى التونسية الناشئة في محاولة لدعم الصناعات الإبداعية التونسية من خلال تقديم نموذج عمل مبتكر خاصّ. وخلال عملية التسريع وقعت الشركة عقدا دوليا مع مجموعة أورنج العالمية لتوسيع نشاطها خارج تونس نحو 18 فرع من الفروع التابعة لأورنج في القارة الأفريقية.

- "Seemba" (المحتوى)

حلول مبتكرة للتوصيل والتشغيل "SDK" "Plug & Play" لتحقيق الدخل من ألعاب الفيديو على الهاتف الجوّال والتي تحولها إلى أي منصة رياضية إلكترونية.

وخلال عملية التسريع بـ "Orange Fab" استفادت الشركة الناشئة من النفاذ والوصول إلى المستثمرين الدوليين بالإضافة إلى توقيع شراكة استراتيجية مع شركة ناشئة أخرى وهي "Galactech".

- NGSign (الرقمنة)

أوّل منصة تونسية للتوقيع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنات معتمدة من قبل "ANCE"، يتيح حلّ "NG Sign" التوقيع على جميع أنواع المستندات عن بعد بتوقيع إلكتروني يعرف باسم "Qualifiée" له نفس القيمة القانونية للتوقيع المكتوب بخط اليد و/أو التوقيع البسيط.

كما يسمح التوقيع البسيط بتجنّب المكتوب بخط اليد الممسوح ضوئيًا وغير الآمن وغير المعترف به في الإطار القانوني التونسي.

ويحمي التوقيع الإلكتروني البسيط سلامة الوثائق ويمكن ترتيبه بميزة إضافية للسلامة والأمان، وباعتبارها فاعل نشيط في التحول الرقمي في تونس، وقعت أورنج تونس عقدا مع "NG Sign" بهدف رقمنة العمليات المختلفة المتعلقة بالحريف.

- FabSkill (الموارد البشرية)

حلّ تكنولوجي متكامل وأداة للموارد البشرية على شبكة الإنترنات ترتكز أساسا على الذكاء الاصطناعي، والانتداب عبر تقنية الفيديو وتقييم المترشحين لإثراء عملية الإنتداب (المواصفات، مؤشرات الأداء الرئيسية في الحملات).

بعد عملية التسريع في "Orange Fab" تونس تستخدم أورنج الآن "FabSkill" كأداة توظيف والتي أثبتت فعاليتها خلال الأزمة الصحية وهي ذات فائدة كبيرة في تحسين الوقت وتقليص التكاليف بشكل أفضل سواء بالنسبة للمرشحين أو الشركات.

- Winshot (البيع بالتفصيل)

منصة مبتكرة لدعم اتخاذ القرار التفاعلي (تطبيقة للهاتف الجوّال مرتبط بإدارة علاقات الحرفاء في وضع SaaS) والذي يسمح لأورنج بتبسيط وإتمام إعداد التقارير مع توفير اتصالات أكثر مرونة بين مديري المبيعات وفرقهم الميدانية. وبالتالي ، يوفر "Winshot" تفاعلًا أفضل في الوقت الفعلي لتحسين المردودية والأداء العام للشركة.

- Attila (تجربة الحرفاء)

حل تكنولوجي قائم على الذكاء الاصطناعي يرتكز على التفاعل مع احتياجات الحرفاء ومشاركتهم على المنصة الرقمية. بفضل التعاون مع "Attila Telco"، تقترب أورنج تونس من حرفائها وتوفر عروض وخدمات ملائمة ومدروسة جيدًا تتوافق وتتكيف مع احتياجاتهم.

 

مقالات ذات صلة

Ooredoo تطلق حملة "هكّا نحب نعيش" لرؤية اكثر إيجابية

27 جويلية 2020 15:16

حقائق أون لاين- أعلنت Ooredoo تونس عن إطلاق حملتها الإعلانية "هكّا نحب نعيش"، ...

جميع معاملاتكم البنكية عن بعد "My BNA H24"

27 جويلية 2020 13:57

 حقائق أون لاين- بفضل)"My BNA H24" الفضاء الالكتروني الجديد للبنك الوطني ...

OPPO تعيد تعريف تجربة المستخدم لسلسلة A مع OPPO A92

27 جويلية 2020 13:31

 حقائق أون لاين-  أطلقت  OPPOوهي إحدى أبرز العلامات التّجارية العالميّة ...

فيديو: اتصالات تونس تجسد فرحة التوانسة بالانتصار على ...

26 جويلية 2020 23:11

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس منذ أيام شعارا مصورا بعنوان "قوتنا في ...

دور بارز لاتصالات تونس في انجاح السنة الدراسية

26 جويلية 2020 22:38

 حقائق أون لاين - تقدمت اتصالات تونس إلى كافة التلاميذ الناجحين في مناظرات ...

طوطال تونس تفتتح أول مركز مخصص لخدمات الشاحنات الثقيلة

21 جويلية 2020 09:09

طوطال تونس تفتتح أول مركز مخصص لخدمات الشاحنات الثقيلة