03 جوان 2020 17:50

اجتماع بين وزيرة الثقافة ولجنة مجابهة كورونا وفاعلين في المجال الثقافي

حقائق أون لاين-
أشرفت وزيرة الشؤون الثقافيةشيراز العتيري، صباح اليوم الأربعاء 03 جوان 2020، على جلسة عمل بحضور نصاف بن علية مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة وأعضاء اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا وعدد من الفنانين والفاعلين في المجال الثقافي وأصحاب المؤسسات و الثقافية العمومية و الخاصة ومديري عدد من المهرجانات لتدارس البروتوكول الصحي والدليل الاجرائي للحد من انتشار هذه الجائحة وللمحافظة على سلامة المواطنين في ظلّ العودة التدريجية للنشاطات الثقافية بمختلف المؤسسات.
واستعرضت نصاف بن علية مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة في كلمتها تطوّرات الوضع الوبائي في تونس وتقييمها لمدى فاعلية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحد من انتشاره كما أشارت إلى مختلف المخاطر التي من شأنها أن تتفاقم إذا لم يتمّ التقيّد في الأيام القادمة بالإجراءات الوقائية من ذلك الالتزام بمبدأ التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الصحية.
من جهتهم أشار أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا إلى أهمية سلسلة الاجتماعات التي انتظمت مع وزارة الشؤون الثقافية للنظر في سبل إحكام تنفيذ سياسة الحد من مخاطر هذا الوباء العالمي في المؤسسات والفضاءات الثقافية، كما ثمّن مجهودات كلّ العاملين والاطارات بالوزارة والتزامهم بتطبيق الإجراءات الوقائية وإعطاء القطاع الصحي الأولوية المطلقة.
كما شدّد أعضاء اللجنة العلمية على ضرورة تكريس المقاربة التشاركية في اتخاذ التدابير الوقائية مع أهل الاختصاص في القطاع الثقافي سعيا إلى المحافظة على سلامتهم الصحية.
وفي الأثناء قدّم مديرو المهرجانات الصيفية وأصحاب الفضاءات الثقافية الخاصة مقترحاتهم لعودة نشاطاتهم الثقافية ومناقشتها مع اللجنة العلمية لمجابهة الفيروس بطريقة منهجية بهدف الوصول إلى مجموعة من الإجراءات الصحية المشتركة.

مقالات ذات صلة

ياسر جرادي.. مسافر زاده المحبّة

06 جويلية 2020 15:30

ياسر جرادي.. مسافر زاده المحبّة

"مانفستو" مريم قلوز لجمهور أيام قرطاج للرقص

06 جويلية 2020 13:55

"مانفستو" مريم قلوز لجمهور أيام قرطاج للرقص

"راجل بهيجة" لحسام الساحلي.. كوميديا مواقف تجمع ...

04 جويلية 2020 15:50

"راجل بهيجة" لحسام الساحلي.. كوميديا مواقف تجمع رياض النهدي وكوثر بلحاج على الركح

"معارف شرقية".. عن أجنحة تمتد من تونس إلى الصين

02 جويلية 2020 16:20

"معارف شرقية".. عن أجنحة تمتد من تونس إلى الصين

توفيق الڨسومي.. عن المسرحي الذي خاط فمه وهو يلاحق حقه

29 جوان 2020 19:20

توفيق الڨسومي.. عن المسرحي الذي خاط فمه وهو يلاحق حقه

الدكتورة سلوى السعداوي تفتتح سلسلة محاضرات "قريبا ...

27 جوان 2020 15:26

قسم الأخبار- أطلق بيت الرواية ضمن برنامجه