02 جوان 2020 13:00

الطبوبي يُهاجم حكومة إلياس الفخفاخ

قسم الأخبار-
قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي اليوم الثلاثاء، أن حكومة الياس الفخفاخ هي حكومة تقشف وليست حكومة اجتماعية.
 
وأوضح نور الدين الطبوبي، لدى افتتاحه اليوم أشغال المكتب التفيذي الموسع للنظر في الوضع العام بالبلاد أن هذه الحكومة قد أكدت في خطاب تكليفها أمام مجلس نواب الشعب أنها حكومة اجتماعية ستنظر في كل ملفات الطبقات الاجتماعية الضعيفة والمهمشة والفقيرة، إلا أنها تحوّلت اليوم ومن خلال المراسيم التي تصدرها الى حكومة تقشف ستضر أكثر بالطبقات الاجتماعية الضعيفة، حسب تقديره.
 
وأضاف أن هذه الحكومة انبنت حول وثيقة تعاقدية بين مختلف أطراف الائتلاف الحاكم ومن أهم مسؤولياتها تناغمها مع الاتحاد العام التونسي للشغل في المحافظة على القطاع العام وتطويره وتجويد أدائه وإعادة هيكلته اقتصاديا واجتماعيا، مبينا أنها تحولت اليوم الى حكومة ارساء مراسيم وخطابات التقشف والقرارات الموجعة والتي تؤثر على الفئة الاجتماعية الضعيفة وهو ما يتخالف مع رؤية الاتحاد الاصلاحية.
 
وأفاد أن مختلف الأرقام المتداولة حول الوضع الاقتصادي بالبلاد لا تمت للواقع بصلة لان الارقام الحقيقية صادمة جدا حسب توصيفه، مشيرا الى أنه كان قد طالب في لقائه الأخير مع رئيس الحكومة الياس فخفاخ بمصارحة الشعب بهذه الحقيقة الصادمة للنهوض بالبلاد.
 
وبين الطبوبي أن معركة الاتحاد حاليا هي معركة وجود ونمط مجتمع وخيارات وسيادة وطنية، مشيرا في هذا الصدد الى وجود جهات تعمل اليوم على تدمير تونس والقضاء على المؤسسات العمومية و"شيطنة" الاتحاد العام التونسي للشغل.
 
وأكد في هذا الخصوص أن الاتحاد سيقف على الدوام "حجرعثرة" أمام هذه الجهات وسيكون قوة خير وبناء وحجة واقناع واعداد ملفات واذا ما تم اعتبارهذه الحالة حالة معركة فان الاتحاد مستعد لذلك.
 
ولفت الأمين العام للاتحاد من جهة أخرى إلى انه وعلى اثر اجتماع المكتب التنفيذي اليوم ستكون هناك هيئة ادارية يوم 14 جوان الجاري ليليها فيما بعد انعقاد المجلس الوطني.
 
وات

مقالات ذات صلة

انطلاق عملية توزيع الإختبارات الكتابية لإمتحان ...

06 جويلية 2020 23:21

قسم الاخبار- وسط اجراءات أمنية مشددة، انطلقت مساء اليوم الاثنين، عملية توزيع ...

عودة كل التونسيين العالقين بليبيا عبر معبر راس جدير

06 جويلية 2020 22:26

قسم الاخبار- دخل مساء اليوم الاثنين 311 تونسيا معبر راس جدير الحدودي عائدين من ...

الاحتفاظ بشاب ضبط متلبسا بزراعة الماريخوانا

06 جويلية 2020 19:56

قسم الاخبار- أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، عشية اليوم ...

تواصل الاضراب العام بتطاوين.. ومعتصمو الكامور يهدّدون ...

06 جويلية 2020 18:12

قسم الأخبار- يتواصل في ولاية تطاوين، الاضراب العام

بلغ عددها 11: التوزيع الجغرافي للاصابات الجديدة ...

06 جويلية 2020 17:47

حقائق أون لاين- أعلنت وزارة الصحة في بلاغ اليوم الاثنين

إقالة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية ...

06 جويلية 2020 17:30

حقائق أون لاين- قرر وزير الدولة المكلف بالنقل