02 جوان 2020 12:01

رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض

قسم الاخبار-

قالت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، عن مصدر أمريكي مطلع، أن الرئيس دونالد ترامب غضب من كشف اختبائه في القبو المحصن بالبيت الأبيض خلال الاحتجاجات، وقرر الظهور خارج بوابات المقر الرئاسي.

 

وأضاف المصدر أن رغبة ترامب في الظهور في مكان الاحتجاجات كانت من أسباب خروجه لالتقاط صورة أمام كنيسة سانت جون القريبة من البيت الأبيض، والتي سبقها استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتطهير المنطقة من المتظاهرين السلميين.

 

وتابع المصدر بالقول إن الرئيس الأمريكي أعرب عن إحباطه من أنه تم تصويره على أنه قلق من الاحتجاجات خارج البيت الأبيض واختبأ تحت الأرض في القبو المحصن، معتقدا أنه بدا ضعيفا.

وتوجه ترامب مساء الاثنين سيراً وسط حراسة أمنية مشددة من البيت الأبيض إلى كنيسة سانت جون، التي طالتها أعمال تخريب ليل الأحد. ووقف ترامب أمام الكنيسة لالتقاط الصور رافعاً الكتاب المقدس، قائلا "لدينا دولة عظيمة".

 

وكانت مصادر كشفت لـCNN أنه تم نقل ترامب وزوجته ميلانيا وابنهما بارون إلى القبو المحصن في ظل الاحتجاجات خارج البيت الأبيض، مساء الجمعة. ولم يظهر ترامب الأحد وقضى معظم يوم الاثنين خلف أبواب مغلقة، مما أدى إلى قلق حتى من حلفائه من أنه كان غائبًا في لحظة أزمة وطنية.

 

وأصيب أربعة من رجال الشرطة، اليوم الثلاثاء، بطلقات نارية خلال أعمال شغب في مدينة سانت لويس، بولاية ميسوري الأمريكية.

ووفقا لصحيفة "سانت لويس ديسباتش" الأمريكية قام محتجون بإطلاق النارعلى الشرطة المحلية بعدما استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين.

 

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة لليوم الرابع على التوالي موجة احتجاجات واسعة، وقعت خلالها مواجهات بين المتظاهرين ورجال الشرطة الأمريكية وكر وفر، كما تخللتها أعمال شغب وسلب ونهب، على خلفية مقتل رجل من أصول أفريقية يدعى جورج فلويد على يد رجل شرطة أبيض.

 

ودعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب السلطات المحلية في الولايات إلى أن تكون أكثر صرامة في التعامل مع المحتجين، مهددا باستخدام "القوة العسكرية غير المحدودة" في حال اقتضت الضرورة ذلك.

كما توعد ترامب من وصفهم بمنظمي الفوضى في البلاد ومنظمة "أنتيفا" بسنوات طويلة في السجن، بعد المظاهرات التي اندلعت في أرجاء البلاد.

مقالات ذات صلة

فرنسا: ركاب يقتلون سائق حافلة منعهم من الصعود دون ...

06 جويلية 2020 21:42

قسم الاخبار- أقدمت مجموعة من الركاب على قتل سائق حافلة جنوب غربي فرنسا، لرفضه ...

السعودية تعلن حصص المواطنين من حج هذا العام.. وتكافئ ...

06 جويلية 2020 19:13

قسم الأخبار- أوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية

مصر.. تعيين مستشار عسكري لكل محافظة

06 جويلية 2020 16:11

مصر.. تعيين مستشار عسكري لكل محافظة

الحريري يدعو الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات جريمة ...

06 جويلية 2020 15:07

الحريري يدعو الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات جريمة المنية وسوق المجرمين للقضاء

رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جان كاستيكس يعلن تشكيلة ...

06 جويلية 2020 11:31

 قسم الأخبار-  يكشف رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جان كاستيكس الاثنين تشكيلة ...

قوات أجنبية تسيطر على ميناء نفطي في ليبيا

06 جويلية 2020 11:17

 قسم الأخبار- قال رئيس المؤسسة الليبية للنفط، مصطفى صنع الله، مساء الأحد، إن ...