24 افريل 2020 14:58

إنتاج ضخم غائب عن الدراما الرمضانية.. أو حينما يغرّد مخرج خارج السرب

 يسرى الشيخاوي- 

في الوقت الذي خيّر فيه مخرجون استكمال تصوير بعض المشاهد العالقة في مسلسلاتهم التي تخوض الباث الرمضاني لهذه السنة، خيّر المخرج الأسعد الوسلاتي أن يغرّد خارج السرب وإيقاف تصوير مسلسل "حرقة" حفاظا على صحة الفريق وعلى القيمة الفنّية للعمل.

وقرار لسعد الوسلاتي غيّب "حرقة" عن الدراما الرمضانية على ان يتواصل تصوير هذا المسلسل الذي يحيل الـ"تيزر" الخاص به على ضخامته من ناحية المعدّات والتقنيات المستعملة على حد سواء، حينما يتحسّن الوضع الصحّي في البلاد.

واستئناف التصوير مع استقرار الوضع في تونس، يؤجّل عرض المسلسل إلى الموسم الشتوي، الأمر الذي يكسر مناسبتية الدراما، ويضع صناع المسلسل أمام تحدّ جديد في مواجهة الجمهور خارج السباق الرمضاني.

ومن المنتظر أن يستكمل المخرج والفريق التقني المشاهد المتبقية من "حرقة" في نهاية شهر ماي أو بداية شهر جوان بعد انتهاء الحجر الصحّي، علما وأن أكثر من ثلث مشاهده صورت في الماء مع حضور كبير لممثلي "الكومبارس".

 و"حرقة "، تجربة درامية يتماهى فيها الإنساني بالفني وتجنع من جديد بين المخرج الأسعد الوسلاتي والسيناريست عماد الدين حكيم مع شركة "دي جي برو" في تنفيذ الانتاج ومؤسسة التلفزة التونسية على مستوى الانتاج، بعد أن جمعهم مسلسل "المايسترو" رمضان الفارط.

وبعد ملفّ مراكز الإصلاح، تطرج الدراما قضية الهجرة غير النظامية من زوايا نظر مارقة عن السائد والمألوف من خلال إلقاء الضوء على معاناة المهاجرين غير النظاميين ممن فقدوا في عرض البحر أو ممن نجوا والتحقوا بمراكز الحجز بعد بلوغهم التراب الإيطالي.

هذه الرؤية الدرامية لقضية إنسانية شائكة ومتشعّبة يجسّدها الأسلوب الإخراجي المتفرد للسعد الوسلاتي وأداء لعدد من الممثلين اللذين شاركوا في "المايسترو" على غرار وجيهة الجندوبي، ورياض حمدي، ومالك بن سعد، ومريم بن حسن، سناء الحبيب وحكيم بومسعودي  إلى جانب عائشة بن أحمد، وعبد اللطيف خير الدين، ومحمد حسين قريع، ومهذب الرميلي، وريم حمروني، وأسامة كشكار ونبيل شاهد إَضافة إلى عدد من الممثلين الأجانب.

مقالات ذات صلة

الدورة الـ32 لأيام قرطاج السينمائية: قائمة الأفلام ...

20 سبتمبر 2021 13:46

يسرى الشيخاوي- استعدادا للدورة الـ32 لأيام قرطاج السينمائية،

تراجيديا الفن في تونس.. مرّة أخرى

19 سبتمبر 2021 16:10

 يسرى الشيخاوي-   تراجيديا الفن في تونس.. مرّة أخرى

"ذئاب منفردة" تحصد أربعة جوائز من الأردن

19 سبتمبر 2021 15:37

يسرى الشيخاوي- "ذئاب منفردة" تحصد أربعة جوائز من الأردن

بمشاركة تونسية: الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون ...

16 سبتمبر 2021 21:21

حقائق أون لاين- تعاقدت الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون الليبية مع بعض ...

ماجدة الرومي تستعد لافتتاح أولى فعاليات مهرجان جرش

15 سبتمبر 2021 12:54

ماجدة الرومي تستعد لافتتاح أولى فعاليات مهرجان جرش

مخرج "ذئاب منفردة": عاش الفن في تونس والسفر سيتم

15 سبتمبر 2021 09:56

يسرى الشيخاوي- مخرج "ذئاب منفردة": عاش الفن في تونس والسفر سيتم