30 مارس 2020 14:51

ر.م.ع اتصالات تونس بالنيابة يكشف عن أهداف مبادرة "من داري"

 حقائق أون لاين -

أكد الرئيس المدير العام بالنيابة لاتصالات تونس خليل العبيدي خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الاثنين 30 مارس 2020، عن بعد، شارك فيها عدد من مسؤولي الشركة وممثلي وسائل الاعلام، حرص المشغل الوطني التاريخي على تمتيع المواطنين بخدمات الاتصال والربط بشبكة الانترنت في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به تونس وكل دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وما اقتضاه قرار الحجر الصحي الوقائي من العمل والتعلم عن بعد لشريحة كبيرة من التونسيين.

وقال العبيدي في مستهل كلمته "إن التكنولوجيا تسعفنا مرة أخرى للتمكن من تجاوز الحدود الجغرافية ومرافقة التونسيين خلال هذه الظرفية المرتبطة بالاجراءات الاستثنائية المتبعة من طرف الدولة للتوقي من فيروس كورونا".

وأضاف ان الهدف من إطلاق المبادرة المواطنية لاتصالات تونس "من داري" يتمحور حول ضمان جودة الخدمات لجميع التونسيين في سائر البلاد، وعلى رأسهم جنود الصف الاول لمواجهة الوباء المستجد من اعوان صحة وأمن وجيش وحماية مدنية وصحفيين، مشيرا إلى ان الطلب المتزايد على هذه الخدمات يجعل اتصالات تونس تتفاعل حسب الأولويات.

وأفاد خليل العبيدي في هذا السياق، بالتعجيل في عديد الاستثمارات التي كانت مبرمجة لوقت لاحق في إطار تطوير البنية التحتية لشبكة الربط، من بينها استثمارات تتعلق بزيادة بـ22% من طاقة الربط بالخارج، مما يجعل اتصالات تونس اليوم لا فقط قادرة على تدعيم شبكتها بل وكذلك مساعدة بقية مشغلي الاتصالات في تونس على تدعيم شبكاتهم من خلال البنية التحتية الخاصة بها.

وتهدف مبادرة "من داري" وفق ما أفاد به العبيدي، تأمين التواصل بين المواطنين وتمكينهم من دفع فواتيرهم وشحن أرصدتهم والانتفاع بكل خدمات الاتصال والانترنت دون مغادرة بيوتهم منأجل سلامتهم وسلامة الوطن عموما، علما وان عنوان هذه المبادرة سيكون شعارا لتاثيث كل قنوات التواصل لاتصالات تونس على الانترنت (فايسبوك، تويتر، بوابة الكترونية...) كما سيؤثث مجموعة من الومضات الاشهارية والتوعوية.

كما تهدف المبادرة إلى تعزيز توعية المواطنين باهمية البقاء في منازلهم والالتزام بإجراءات الحجر الصحي العام لمواجهة فيروس كورونا، من خلال توجيه رسائل فرعية على غرار "نحمي بلادي من داري" و"نحمي روحي وعايلتي من داري" ديما كوناكتاي مع TT من داري"، كما ستتيح من خلالها اتصالات تونس لكل التونسيين عديد العروض المتنوعة والخدمات الاتصالية عن بعد وذلك عبر ادراج الرمز *190#.

ولفت خليل العبيدي إلى أن هذه الأزمة إن كان لها مميزات فهي أنها سرعت من تفعيل توجه اتصالات تونس القائم على رقمنة الخدمات وتطوير الخدمات عن بعد لمختلف الفئات سواء التلاميذ أو الطلبة أو المؤسسات الّامنية والصحية والوزارات، كما مكنت من انخراط المؤسسة في حملة التبرعات لفائدة صندوق مكافحة وباء كورونا والأرقام الخضراء التي وضعتها الدولة ضمن ذات الخطة، غلى جانب توفير الانترنت في الأماكن المخصصة للعزل الصحي الجماعي.

وقال ذات المسؤول إن هذه كل تقوم به اتصالات تونس في إطار الانخراط في الخطة الوطنية لمكافحة الوباء يتم بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية وبقية مشغلي الاتصالات في تونس، معتبرا أن الوضعية الحالية تنتفي أمامها كل معاني المنافسة لتحل امامها وضعية الهبة المواطنية المسؤولة، وفق تعبيره.

 

 

 

مقالات ذات صلة

مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تتبرع بمعدات تنفس وإنعاش ...

28 ماي 2020 10:59

مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تتبرع بـ18 نظام تنفس وإنعاش إلى 5 مستشفيات بولايات ...

جوائزها قيمة: اتصالات تونس تطلق مسابقة تستمر حتى ليلة ...

16 ماي 2020 01:10

جوائزها قيمة: اتصالات تونس تطلق مسابقة تستمر حتى ليلة العيد

اتصالات تونس تعزّز حضورها في سيدي بوزيد

13 ماي 2020 14:00

اتصالات تونس تعزّز حضورها في سيدي بوزيد

باطام تفتح ابوابها

11 ماي 2020 16:19

باطام تفتح ابوابها

سامسونغ تونس تفوز بعلامة "أفضل خدمة حرفاء لسنة 2020"

11 ماي 2020 15:40

سامسونغ تونس تفوز بعلامة "أفضل خدمة حرفاء لسنة 2020"

بتعاون مشترك: الروبو "Zourni" يدخل حيّز العمل ...

08 ماي 2020 11:09

حقائق أون لاين- في ظلّ انتشار فيروس كورونا Covid-19