19 مارس 2020 10:50

إيقاف مواطنين خرقوا حظر التجول.. والحيوني يوجه هذه الرسالة

 قسم الأخبار -

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني اليوم الخميس 19 مارس 2020، بأنه تمّ مساء أمس تسجيل إيقافات في صفوف كل من لم يمتثل لقرار منع الجولان الذي تم اتخاذه في إطار التوقي من فيروس كورونا.

وأكد الحيوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه كان هناك درجة من الإمتثال في تطبيق القرار عموما رغم تسجيل بعض الايقافات، موضحا أن مدى تطبيق القرار سيشهد نسقا تصاعديا في الأيام القادمة.

ولفت إلى أن القرار القاضي بمنع الجولان في كامل تراب الجمهورية من السادسة مساء إلى السادسة صباحا يندرج في إطار معاضدة المجهود الوطني في التوقي من فيروس كورونا.

وأشار في هذا الصدد إلى أنّ وزارة الد اخليّة عملت على تطبيق القرار بحذافره وتحرص على حسن تطبيقه، موضحا أن الوحدات الأمنية انتشرت أمس بكامل ولايات الجمهورية في تطبيق للقرار وكانت صارمة في تطبيق القانون على كل من ثبت خرقه للقانون.

من جهة أخرى دعا الحيوني المواطنين إلى الإمتثال للقرار والعمل على تطبيقه لأن الغاية منه سلامة المواطن والوقاية من إنتشار الفيروس.

وكان وزير الدّاخليّة هشام المشيشي قد تولى مساء أمس الأربعاء القيام بزيارات تفقّد ميدانيّة شملت عددا من الدّوريات القارّة والمتنقّلة والمقرّات الأمنيّة بتونس الكبرى وذلك في إطار الوقوف على جاهزيتها وعلى حسن تطبيق قرار منع الجولان على الأشخاص و العربات.

وتفقد الوزير وحدات الحرس الوطني بجهة النقرة من معتمدية المنيهلة ولاية أريانة، كما قام بزيارة إلى مقر إقليم الأمن الوطني بتونس ليختتم نشاطه بتفقد وحدات الحماية المدنية بالإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس.

ودعا الوزير الوحدات الامنية إلى البقاء على أعلى درجات الأهبة والإستعداد، مثمنا ما يبذلونه من مجهودات للمحافظة على سلامة المواطنين والأملاك العامة والخاصة.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

الخطوط التونسية تفتح 5 وكالات تجارية لتسريع برنامج ...

06 جوان 2020 17:12

قسم الاخبار- أعلنت الخطوط التونسية انها ستفتح 5 وكالات تجارية تابعة لها، غدا ...

انطلاقا من 8 جوان 2020: استئناف العمل بنظام الحصتين

06 جوان 2020 16:59

قسم الاخبار- قرر رئيس الحكومة، اليوم السبت، استئناف العمل بالهيئات والمؤسسات ...

المحكمة الإداريّة تنشر عيّنة من حكم قضائي يقضي بإلغاء ...

06 جوان 2020 15:12

المحكمة الإداريّة تنشر عيّنة من حكم قضائي يقضي بإلغاء إجراء حدودي " S17"

مستجدّات الحالة الوبائية في بنزرت

06 جوان 2020 14:44

مستجدّات الحالة الوبائية في بنزرت

وزارة الصناعة تضع خطة عمل للنهوض بقطاع النسيج والملابس

06 جوان 2020 14:07

وزارة الصناعة تضع خطة عمل للنهوض بقطاع النسيج والملابس

حبيب غديرة يوضّح بخصوص قرار إعادة فتح المعابر الحدودية

06 جوان 2020 13:00

حبيب غديرة يوضّح بخصوص قرار إعادة فتح المعابر الحدودية