29 فيفري 2020 23:29

الوداد 2-0 النجم: غاريدو يكسب فوزا معنويا.. البديري نقطة الضعف.. والزواغي مطالب بتعديل الأوتار

قسم الرياضة-

استفاد الوداد البيضاوي المغربي من كرتين ثابتتين سجل منهما محمد النعيري هدفي فوز فريقه على النجم الساحلي (ثنائية نظيفة) اليوم في الدار البيضاء في ذهاب ربع نهائي مسابقة ابطال افريقيا.
 
وعرف اللقاء بداية حذرة صمد فيها النجم الساحلي نسبيا امام مضيفه لكنه سرعان ما قبل اللعب في منطقته وقبلت شباكه هدفا مبكرا عن طريق محمد النعيري الذي استفاد من كرة ثابتة في أبرز فرصة للوداد في الشوط الاول سجل منها هدف السبق في الدقيقة الحادية عشرة.
 
وجادل النجم الساحلي مضيفه بندية رغم أسبقية الجمهور والملعب بالنسبة للوداد البيضاوي في الشوط الاول ونزل فريق جوهرة الساحل الذي ارتدى ازياء سوداء مكثفا من تمركز لاعبيه في الدفاع وفي وسط الميدان ومكتفيا بسليمان كوليبالي كلاعب وحيد في خط الهجوم. وبادر بصنع أول محاولة له عندما نفذ المثناني في الدقيقة الثانية مخالفة متقنة لكن الكرة الرأسية لصدام بن عزيزة مرت جانبية.
 
ولم يرتق مستوى اللعب في الدربي المغاربي الى مستوى عال في الشوط الاول في حوار سيطر عليه الجانب التكتيكي بين مدرب الوداد خوان كارلوس غاريدو الذي يعرف جيدا عناصر قوة وضعف فريقه السابق النجم الساحلي من جهة ومساعدي قيس الزواغي مدرب النجم ولاعبيه الذين خبروا فلسفة الاسباني غاريدو عندما كان مدربا للنجم منذ 20 يوما فقط من جهة أخرى.
 
وبدا الحوار مكشوفا بلا أسرار وطغى عليه الطابع التكتيكي الحذر.. وبحث كل فريق عن مفاجأة الاخر لكن النجم لم يبادر وبقي منكمشا في مناطقه بينما توفق فريق الوداد في أن يكون سباقا الى التهديف عندما تمكن محمد النعيري المتحرر من أيّة رقابة من افتتاح التسجيل من راسية وصلته بعد تنفيذ مخالفة جانبية.. وقاد مهاجم النجم كولبيالي محاولة فردية من هجوم معاكس انتهت فيه الكرة عند مالك بعيو الذي سددها قوية جانبية في الدقيقة 37.
 
وفي الشوط الثاني اظهر الوداد اصرارا اوضح على مضاعفة النتيجة وسدد هداف الفريق المغربي النعيري كرة حولها حارس النجم مكرم البديري الى ركنية لم تثمر شيئا.. وضغط الوداد بشكل لافت مستفيدا من تراجع النجم الى مناطقه رغم تأخره في النتيجة.. واستغل الفريق المغربي مرة أخرى كرة ثابتة من مخالفة حولها النعيري نفسه الى هدف ثان في الدقيقة.
 
ورغم أسبقية هدفين للوداد فان مجرى اللعب لم يتغير وبدا النجم عاجزا عن ايجاد الحلول البديلة وحتى التغييرات الذي أجراها مدربه قيس الزواغي لم تضف شيئا حيث أشرك الشيخاوي مكان المثناني ثم كريم العريبي مكان كوليبالي على اساس "مهاجم بمهاجم" في وقت كان فيه النجم في حاجة لورقة هجومية اضافية للبحث عن تذليل الفارق على الاقل.
 
ولم يصنع النجم الساحلي فرصا تذكر في غياب فكر هجومي صريح ولضعف في الاداء الهجومي. وبادر وجدي كشريدة من تسرب جانبي بصنع محاولة وحيدة عندما تسرب جانبا وسدد كرة قوية صدها الحارس تكناوتي في الدقيقة 74.
 
وحافظ نادي الوداد على اسبقيته بل تمكن لاعبه البديل "كاسادي" من تسجيل هدف ثالث ألغاه الحكم بداعي لمس الكرة بيد من المهاجم الكونغولي للوداد البيضاوي في الدقيقة 75. وخرج الوداد البيضاوي بفوز ثمين 2 يضع النجم الساحلي امام مهمة صعبة لتحقيق التأهل بعد أسبوع بملعب رادس حيث سيكون الفريق في حاجة لتحقيق تفوق بثلاثية نظيفة للترشح او على الاقل تسجيل هدفين نظيفين والالتجاء الى ركلات الترجيح.
 

مقالات ذات صلة

الترجي الرياضي: بونسو يتعافى.. تحذير من العبدلي ...

09 جويلية 2020 23:11

تعافى متوسط الميدان الغاني كوامي بونسو من الإصابة التي عانى منها وأجبرته على ...

يطالب بمليار ونصف: لجنة النزاعات تغضب محامي زكريا ...

09 جويلية 2020 22:42

علمت "حقائق أون لاين" أن اللجنة الفيدرالية للنزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة ...

النادي الصفاقسي: تانديا والسيد مؤهلان.. تأجيل قضية ...

09 جويلية 2020 21:54

تمكن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الخميس 9 جويلية 2020 من تأهيل الثنائي إبراهيما ...

الترجي الرياضي: عقوبة سرية للمزياني.. سمسار يورّط بن ...

07 جويلية 2020 22:03

لا تزال لعبة شد الحبل بين الترجي الرياضي ومتوسط ميدانه الشاب محمد علي بن رمضان ...

النادي الإفريقي: ود مع البنزرتي في المنزه.. الساحلي ...

07 جويلية 2020 19:14

عاد النادي الإفريقي يوم أمس الاثنين إلى استئناف التمارين حيث أجرى أبناء لسعد ...

قال إن الترجي دولة: حمدي النقاز يستميل أنصار الترجي.. ...

07 جويلية 2020 13:56

أكد الظهير الأيمن الجديد للترجي الرياضي حمدي النقاز في تصريحات نقلها الموقع ...