18 فيفري 2020 09:06

اتهم بالسطو على معطيات الدولة: الوزير أنور معروف يوضح

قسم الأخبار-

 أكّد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، أنّ الوزارة التي يرأسها انتقلت من "وزارة عمودية هامشية في آخر الترتيب، إلى وزارة أساسية، تشتغل ولديها برامج واضحة".

وتابع معروف، في تصريح لاذاعة "اكسبراس أف أم"، بأنّ وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وزارة تشتغل بالطريقة الصحيحة، والنهضة ليست متشبثة بوزارة بعينها،.. ومنهجية التفاوض التي اعتمتدها النهضة، تتمثل في وجود وزارات راكمت فيها النجاح ولهذا تطلبها من جديد، وجاء اعتراض النهضة على طبيعة حجة الفخفاخ بأن يحيّد وزارة تكنولوجيا الاتصال، فالحجة تسقط"، وفق قوله.

وبخصوص موضوع معطيات الدولة، أكّد معروف أنّ هذه المعطيات موجودة في عدد كبير من الوزارات وليست متمركزة في وزارة واحدة، وهناك إدارة كاملة وراءها.. واتهام وزير بالسطو على معطيات الدولة هو اتهام لآلاف الموظفين.

وبخصوص ترؤسه لوزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي مجددا قال معروف: "شخصيا أقبل أي تحدّ.. وإذا كان لزاما أن أواصل، فذلك لأننا اليوم في المرحلة الانتقالية نحتاج إلى عناصر استقرار تضمن الاستمرارية.. ولم يتم استشارتي في منصبي في حكومة الفخفاخ المقترحة"، وفق وصفه.

وشدّد معروف على أنّنا "نحتاج إلى تكوين أغلبية واضحة داخل البرلمان لأنّ الحكومة ليست منفصلة عليه، والانتخابات لم تفرز أغلبية واضحة، وهنا يجب الذهاب إلى الوحدة الوطنية"، مضيفا: "المنهجية في تشكيل الحكومة تقتضي أن نتفق على البرنامج ثم نمرّ إلى الأطراف التي توافق على ذلك ثم نناقش الأسماء.. ومازال أمامنا يومين، وهناك بوادر إيجابية في لقاء الرؤساء الثلاثة، وفق قوله، في إشارة منه إلى لقاء قيس سعيّد بيوسف الشاهد وراشد الغنوشي.

مقالات ذات صلة

انطلاقا من الغد: صرف المساعدات لفائدة اصحاب بطاقة ...

01 افريل 2020 17:43

قسم الاخبار- اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية ان صرف المساعدات لفائدة العائلات ...

قابس: 7 نتائج تحاليل مخبرية متعلقة بـ ...

01 افريل 2020 16:17

خموسي خي- أكد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش لحقائق أون لاين  اليوم ...

وزارة التربية تعلن عن تأجيل العودة المدرسية بعد العطلة

01 افريل 2020 14:51

قسم الأخبار- أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء 1 أفريل 2020

مواصلة تعليق العمل بالمحاكم

01 افريل 2020 14:45

حقائق أون لاين- أعلنت وزارة العدل عن

وزارة الصحة توجه استبيانا للمواطنين "قصد الاطمئنان ...

01 افريل 2020 14:22

قسم الأخبار- وضعت وزارة الصحة اليوم الاربعاء 1 أفريل

استئناف العلاقة التعاقدية بين "الكنام" وأصحاب ...

01 افريل 2020 14:00

قسم الأخبار- أعلن نائب رئيس النقابة التونسية