21 جانفي 2020 23:01

المنستير: اللّجنة الجهوية للسلامة المرورية تقترح جملة من المشاريع

قسم الأخبار-
طالبت اللّجنة الجهوية للسلامة المرورية خلال جلستها التي عقدت اليوم الثلاثاء بمقر ولاية المنستير، بإيجاد حل لتسرب المياه المستعملة بحاشية الطريق قبالة مركز الأمن الوطني بصيادة، باعتباره يهدد بانهيار جزء من الطريق، وفق ما أفاد به "وات"، الملحق الإعلامي بولاية المنستير، سامي طرشون.
ودعت اللّجنة إلى ضرورة إيجاد حل لركود مياه الامطار ما بين تقاطع السكة الحديدية والطريق الجهوية 94 الرابطة بين خنيس وبنبلة، ومفترق الطريق السريعة المنستير-خنيس.
وتمحورت بقية مقترحات اللّجنّة حول ضرورة تركيز زلاقات أمان بالطريق الجهوية 92 على مستوى مفترق السجن المدني بالمنستير، وتركيز علامات مرورية بالطريق الجهوية 94 والطريق الجهوية 93 بزرمدين، وتكثيف علامات المرور بعدّة مفترقات على غرار مسلك السواسي الريدان وتقاطعه مع مفترق طريق منزل كامل.
وبحسب المصدر ذاته، اقترحت اللجنة الجهوية ضرورة إحداث مفترقين دائريين على الطريق الجهوية 82 على مستوى مدخل مدينة طبلبة من جهة المكنين لتسهيل الولوج إلى المنطقة الصناعية، وانجاز مفترق دائري بالشرف، وضرورة إنارة عدد من المفترقات الدائرية بكّل من منزل كامل وجمال والطريق الجهوية 88 على مستوى مدركة الساحل، وطريق منزل كامل-الهدادرة، وبمفترق المزاوغة، ومصنع "ليوني" وفوق الجسر الرابط بين منطقة الأريام ومنزل الحياة بمعتمدية زرمدين.
كما دعت اللّجنة إلى غلق بعض الفتوحات المتواجدة بالطريق الجهوية 82 بمدينة البقالطة وتهيئة الطريق الجهوية 82 من النقطة الكيلومترية 18 فاصل 7 إلى النقطة 22 في جزئها الرابط بين مفترق منزل حرب وبنبلة وصيانة الطريق الجهوية 82 مكرر من النقطة الكيلومترية 100 الى النقطة 02 في جزئها الرابط بين مفترق بوحجر ومفترق بوضر والتي تشهد كثافة مرورية بسبب غياب أو نقص بعض العلامات المرورية، وإتمام التشوير الافقي والعمودي بالطرقات المرقمة بمرجع النظر وخاصة بشارع الحبيب بورقيبة بصيادة.
وأفاد ممثل شركة السكك الحديدية بالمنستير، بأن الشركة برمجت صيانة عدد من تقاطعات السكة مع الطرقات الجهوية بكلّ من الساحلين وخنيس وطبلبة والشرف بالبقالطة. ومن ناحيته، ذكر ممثل الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالمنستير أنهّ هناك مشاريع مبرمج إنجازها خلال السنة الجارية لتنوير 5 تقاطعات على مستوى مدركة الساحل من بينها إنارة ثلاثة مفترقات دائرية بجهة منزل كامل وتقاطعين بمنطقة فرش الحوم بجهة المكنين ومبرمج احداث مفترق دائري في تقاطع الطريق الوطنية رقم 1 وطريق المزاوغة مع تجهيزه بالإنارة، حسب ذات المصدر.
المصدر: وات

مقالات ذات صلة

الكشف عن شبكة تحيل عبر بطاقات بنكية

20 فيفري 2020 23:27

 قسم الأخبار- تعهدت الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية ...

روني الطرابلسي يوجه جملة من النصائح لوزير السياحة ...

20 فيفري 2020 22:19

 قسم الأخبار- قال وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة تصريف الاعمال روني ...

وفاة شاب تونسي في ليبيا

20 فيفري 2020 21:44

 حقائق أون لاين- أكد الناشط الحقوقي المتابع للشأن الليبي مصطفى عبد الكبير، ...

السيرة الذاتية لوزير التجارة المقترح في حكومة الفخفاخ

20 فيفري 2020 18:30

السيرة الذاتية لوزير التجارة المقترح في حكومة الفخفاخ

القروي ومخلوف يرفضان دعوة الفخفاخ

20 فيفري 2020 18:09

القروي ومخلوف يرفضان دعوة الفخفاخ

الأمن يطيح بـ"كب كب"

20 فيفري 2020 17:24

الأمن يطيح بـ"كب كب"