07 جانفي 2020 11:27

موقف تونس من الأزمة الليبية في الاجتماع الطارئ بمجلس الأمن الدولي

قسم الأخبار-

شاركت تونس الإثنين 6 جانفي 2020، بجلسة مشاورات طارئة بمجلس الأمن الدولي المنعقدة بطلب منها ومن المملكة المتحدة وروسيا حول الأحداث الأخيرة في ليبيا وبحضور الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة، غسان سلامة.

ووفق بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة الشؤون الخارجية، عبرت تونس عن استنكارها الشديد ورفضها المطلق لتواصل سفك دماء الليبيين، مشدّدة على ضرورة التحرك العاجل لمجلس الأمن لفرض احترام قراراته ذات الصلة بالشأن الليبي، وآخرها القرار 2486 لسنة 2019 الذي "يدعو كافة الأطراف إلى الإلتزام بوقف دائم لإطلاق النار وحثّ جميع الدول الأعضاء لحظر السلاح".

ودعت تونس في هذا السياق إلى تضافر جهود جميع أعضاء مجلس الأمن من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار كأولوية ملحّة حقنا للدماء، مؤكدة مواصلة جهودها لانجاح مسار التسوية السياسية الشاملة بما يحفظ وحدة ليبيا وسيادتها ويضع حدا لمعاناة الشعب الليبي الشقيق، وفق نص البلاغ.
وشددت تونس على أهمية ومحورية مشاركة دول الجوار في كل المبادرات الدولية الهادفة إلى المساعدة على التوصل إلى تسوية سلمية سياسية للأزمة في ليبيا.    
من جهته صرّح رئيس مجلس الأمن، المندوب الدائم للفيتنام بأن مجلس الأمن ملتزم بالعمل على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا، داعيا جميع الدول إلى احترام قراراته وعدم خرق حظر الأسلحة المفروض على ليبيا ووضع حد لكل اشكال التدخلات الخارجية.
وجدّد المجلس دعمه لجهود المبعوث الأممي الخاص، غسان سلامة، وبقية الجهود الدولية الداعمة للمجهود الأممي من أجل التوصل إلى التسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

مقالات ذات صلة

الكشف عن شبكة تحيل عبر بطاقات بنكية

20 فيفري 2020 23:27

 قسم الأخبار- تعهدت الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية ...

روني الطرابلسي يوجه جملة من النصائح لوزير السياحة ...

20 فيفري 2020 22:19

 قسم الأخبار- قال وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة تصريف الاعمال روني ...

وفاة شاب تونسي في ليبيا

20 فيفري 2020 21:44

 حقائق أون لاين- أكد الناشط الحقوقي المتابع للشأن الليبي مصطفى عبد الكبير، ...

السيرة الذاتية لوزير التجارة المقترح في حكومة الفخفاخ

20 فيفري 2020 18:30

السيرة الذاتية لوزير التجارة المقترح في حكومة الفخفاخ

القروي ومخلوف يرفضان دعوة الفخفاخ

20 فيفري 2020 18:09

القروي ومخلوف يرفضان دعوة الفخفاخ

الأمن يطيح بـ"كب كب"

20 فيفري 2020 17:24

الأمن يطيح بـ"كب كب"