18 ديسمبر 2019 18:55

الترجي الرياضي: ثقة متجددة في الإطار الفني.. والمدب يفتح ملف الميركاتو

أحمد الجمعي-

بعد أن احترقت أعصاب المُحبين في مواجهة السعوديين نال الترجي الرياضي التونسي المرتبة الخامسة في كاس العالم للأندية بعد فوزه الكبير على فريق السد القطري عشية أمس. 
 
الترجي الذي دخل مونديال الأندية بحلم الترشح للمربع الذهبي لم يفلح في تجاوز الهلال السعودي الذي كان مردوده هزيل وكأن فريق معين مجروح وغير جاهز لا ذهنيا ولا فنيا في هذه المسابقة العالمية رغم ما وفره المدب ومساعدوه من سبل وظروف ملائمة لتحقيق النجاحات. 
 
هزيمة الهلال خلفت حالة من الإحباط وسط جماهيره الكبيرة والتي تنقلت بأعداد غفيرة من كل أنحاء العالم إلى الأراضي القطرية ودونت في سجلها أرقام قياسية جديدة في التنقلات رغم سوء التنظيم القطريين.
 
وبعد ضياع فرحة الترشح للربع النهائي كان لزاما على الشعباني ومرافقيه رد الاعتبار وحفظ ماء الوجه في المباراة الترتيبية أمام السد عشية امس. 
 
وقد تمكن اللاعبين فعلا من مداواة "جرح" الهلال وتحقيق نتيجة تاريخية بسداسية والتي دوًنت في كتب المؤرخين بعد صافرة الحكم أن فريق باب سويقة صاحب أكبر فوز في مونديال الأندية. 
هذا الانتصار مكًن الترجي الرياضي من الظفر بعوائد مالية كبيرة فاقت أربعة المليارات والتي بدورها ستنعش خزينة المدب قبل فتح سوق الانتقالات الشتوية. 
 
ورشة إصلاح فوق طاولة المدب بعد المونديال 
 
قدم المدب لفريقه الأم بشهادة الترجيين والمتابعين  الكثير من التضحيات الجَسيمة لجمعيته التي دافع عنها لاعبا ومسؤولا.
 
وكان إدارته شاهدة  على العديد من النجاحات والتتويجات المحلية والدولية في مختلف الاختصاصات وعلاوة عن النجاحات الرياضية استطاع مكتب المدب أن يضمن للجمعية الاستقرار المالي وهو امتياز قد لا نجده للأمانة في أيّة جمعية تونسية أخرى في تونس ما بعد "الثّورة". 
 
إلا انه حان الوقت على رئيس الترجي أن يضع استراتيجية واضحة لفريقه بعد انتهاء غمار كأس العالم من هيكلة خاصة للبنية التحتية للمكشخة وتقديم الدعم للرصيد البشري الموجود حاليا بانتدابين من بينهم انتداب اقل من 21 سنة للمراهنة الجدية على الأهداف القادمة من بينها التتويج بالسوبر الإفريقي والترشح للدور القادم من دوري أبطال إفريقيا. وبحسب ما بلغنا من معلومات فإن السوق الجزائرية ستكون الخيار الأول لمكتب الترجي في المركاتو الشتوي.
 
ثقة متجددة في معين
 
قرر رئيس نادي باب سويقة حمدي المدب تجديد الثقة في الإطار الفني خصوصا ان الفريق له رهانات عديدة في ظرف زمني وجيز.. الشعباني والتراوي أدركا جيّدا أن بعض التكتيكات لم تعد تنفع ، فلاحظ الجميع اعتماد أساليب تكتيكية مبتكرة في مباراة الأمس مقابل الإمكانيات الفنية الهائلة للاعبي الوسط ، وأعتقد أنه سلّم أيضا بمقولة "أن بعض الحظ ربما لن يجد مكانه على أرض الواقع مجددا"  لذا ستكون الأفكار مختلفة تمامًا قياسًا بالماضي القريب ، وأن التغيير سيشمل كل النواحي تقريبا.
 

مقالات ذات صلة

في بلاغ يدرّس: النجم الساحلي يدعو الأندية والجامعة إلى ...

12 جوان 2021 21:02

أصدر النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم السبت 12 جوان 2021 بلاغا حول التطورات الأخيرة ...

عصام المرداسي مدربا جديدا لمستقبل الرجيش

12 جوان 2021 19:09

أعلن مستقبل الرجيش يوم السبت على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ...

في ظل أزمة عالمية: السياحة الرياضية تنعش الآمال.. وتونس ...

12 جوان 2021 18:38

تتواصل تحضيرات المنتخب المالي لكرة القدم لملاقاة المنتخب التونسي يوم الثلاثاء ...

بعد رفض الإفريقي: الجامعة تختار ملعب رادس لمواجهة ...

12 جوان 2021 16:44

ستقام مقابلتا الدور نصف النهائي لكاس تونس لكرة القدم نسخة "صالح بن يوسف" يوم الاحد ...

بونجاح ومحرز يقودان المنتخب الجزائري لاصطياد النسور

11 جوان 2021 23:04

قاد بغداد بونجاح ورياض محرز المنتخب الجزائري للفوز على نظيره التونسي بهدفين دون ...

المنتخب التونسي: خماسي جديد أمام الجزائر.. معز حسن ...

11 جوان 2021 17:44

أعلن الناخب الوطني المنذر الكبيّر منذ قليل عن التشكيلة التي سيعتمدها في الساعة ...