16 ديسمبر 2019 14:41

ما سرّ عدم انطلاق موسم العمرة في تونس إلى اليوم؟

 جهاد حسني -

أطلقت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار نداء عاجلا لرئيس البرلمان والبنك المركزي للتدخل العاجل من أجل حل الاشكال المتعلق بعدم انطلاق موسم العمرة الى حد اليوم، حسب ما اكده رئيس الجامعة جابر بن عطوش، في تصريح لحقائق أون لاين.

ونبه بن عطوش إلى أن موسم العمرة لهذه السنة لن يدوم أكثر من أسبوعين نظرا للقرار الجديد الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية والمتعلق بإجراء يخص المنصة الالكترونية التي يتم من خلالها الخلاص الآلي والمسبق لجميع الخدمات الموجهة للمعتمر، مشيرا إلى عدم وجود صيغة قانونية تمكن من تحويل الأموال بشكل مسبق من تونس.

وتقدم ممثلو وكالات الأسفار في لقائهم اليوم الاثنين 16 ديسمبر 2019، مع رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، بجملة من الحلول التي ستمكن من تجاوز الإشكال المتعلق بالعمرة من بينها تمكين وكيل الأسفار من ترخيص يقدم من المعتمر في حدود قيمة الرحلة أو أن تتوجه تونس إلى تحرير العمرة على غرار بقية دول العالم.

وكشف بن عطوش أن تواصل عدم فتح موسم العمرة إلى حد اليوم بتونس سيفتح الباب أمام القطاع الموازي الذي سيستقطب المعتمرين والسياح، مشيرا إلى وجود ما يقارب الـ3 آلاف معتمرا تونسيا بالبقاع المقدسة حاليا على الرغم من عدم فتح موسم العمرة الى حد اليوم، ما يشير إلى دخول القطاع غير المنظم والموازي في تنظيم رحلات العمرة.

وفي ظل الاجراء الجديد فإن تونس لن تتمكن من الاستجابة لكل طلبات العمرة خاصة وان عدد المعتمرين السنة الفارطة تجاوز 104 آلاف معتمر، كما لن تتمكن وكالات الأسفار بدورها من الاستجابة لمثل هذه الطلبات في إطار القانون الجديد الذي وضعته المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

ضحايا يبعن "المشموم المسموم" !

20 سبتمبر 2020 15:35

هبة حميدي-  تحولت جريمة الاتجار بالبشر الى ظاهرة اجتماعية تهدد القيم والنسيج ...

كارثة بيئية بعقارب.. وحملة "مانيش مصب" تحذّر ...

20 سبتمبر 2020 12:34

مروى الدريدي- يُعاني أهالي مُعتمدية عقارب من ولاية

"فنوش" يقع في قبضة شرطة النجدة متلبسا (صور)

19 سبتمبر 2020 09:43

هبة حميدي- نجح أعوان الادارة الفرعية

راج أنه قد نُهب: تونس تستعيد "درع حنبعل" (صور)

18 سبتمبر 2020 18:07

مروى الدريدي- استعادت تونس

سيدي حسين: الأمن يفكك عصابة لسرقة السيارات ويحجز سيارة ...

18 سبتمبر 2020 14:43

هبة حميدي- نجح أعوان منطقة الأمن الوطني بسيدي حسين، يوم الاربعاء 16 سبتمبر 2020، في ...

المجرم الخطير "كلاي" في قبضة فرقة الشرطة العدلية ...

18 سبتمبر 2020 12:53

هبة حميدي- نجح اعوان الامن بفرقة الشرطة العدلية بجيل الجلود في الاطاحة بعنصر ...