14 ديسمبر 2019 11:34

كاس العالم للأندية: الترجي جاهز لتجاوز الهلال.. وتحقيق أول فوز في مستهل المونديال

قسم الرياضة-
 
يفتتح الترجي الرياضي اليوم في الدوحة مغامرته الثالثة من نوعها في مونديال الاندية لكرة القدم في سعي من اجل تحقيق نتائج افضل من مشاركتيه السابقتين عامي 2011 في اليابان و2018 في الامارات.
 
ويعول الترجي على فريق جاهز على كل الاصعدة وخبر كبرى المنافسات حيث توج بلقبي كاس رابطة ابطال افريقيا 2017 و2018 على التوالي خلال 6 أشهر وبلغ دور المجموعات في النسخة الجديدة 2019 من مسابقة رابطة الابطال وحقق فوزين اثنين على حساب الرجاء البيضاوي بهدفين لصفر في الدار البيضاء كما تفوق على فريق شبيبة القبائل الجزائري في ملعب رادس بهدف لصفر.
 
وسيكون الترجي للمرة الثالثة في مواجهة عربية - عربية في أول لقاء بمونديال الأندية وبعد ان واجه السد القطري في اول مباراة له في دروة اليابان 2011 تبارى في افتتاح مشاركته في مونديال 2008 مع نادي العين الاماراتي . وسيكون هذه المرة الهلال السعودي المتوج مؤخرًا بلقب دوري أبطال آسيا منافس الترجي.
 
وفي مونديال الاندية 2011 انهزم الترجي الرياضي امام نادي السّدّ القطري بنتيجة 2 - 1 في ربع نهائي كأس العالم للأندية باليابان.
 
اما في دورة 2018 فان الترجي انهزم امام العين الاماراتي في ربع النهائي 0-3 ثم فاز المباراة الترتيبية على غوادلاخارا المكسيكي بركلات الرجيح 6-5 بعد التعادل 1/1 وتحصل على المركز الخامس.
 
ويعول الترجي في رهانه امام الهلال السعودي على خبرة اطاره الفني بقيادة المدرب معين الشعباني الذي قاد فريق باب سويقة للمشاركة في المونديال الثاني على التوالي وتوج معه بلقبي كاس رابطة ابطال افريقيا وكذلك على رصيد بشري ثري تم تعزيزه في الموسم الجديد باللاعبين الجزائريين عبد الرؤوف بن غيث وعبد القادر بدران والياس الشتي وكوامي بونصو من غانا والايفواري ابراهيم واتارا الى جانب لاعبي الخبرة الذين خاضوا مونديال الاندية 2018 على غرار الحارس معز بن شريفية وطه ياسين الخنيسي وسامح الدربالي وفوسيني كوليبالي.
 
من جهته يشارك الهلال السعودي، لأول مرة في تاريخه في مونديال الاندية ، بعد ان توج بلقب دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا الياباني. ويدخل الفريق السعودي الملقب بال"زعيم" مباراة الغد بمعنويات مرتفعة وإصرار كبير على الفوز بعد ان توج بكاس رابطة ابطال اسيا بقيادة مدربه رازفان لوشيسكو.
 
ويذكر انه سبق للترجي ملاقاة الهلال 5 مرات من قبل وسجل الترجي انتصارين فيما كسب الهلال فوزا واحدا مقابل التعادل في مباراتين. ومن أبرز المواجهات التي جمعت الفريقين، نهائي الكأس العربية للأندية عام 1995، وفاز الهلال 1-0 .
 
أما المباراة الثانية فقد جرت في 1996 في إطار كأس السوبر العربي وفاز الترجي 2-0 .
 
وجرت اخر مباراة بين الفريقين منذ عامين في دور المجموعات للبطولة العربية للأندية 2017، وانتهت بفوز الترجي 3-2 . وكان الترجي التونسي توج بلقب البطولة تحت اشراف المدرب فوزي البنزرتي بمساعدة معين الشعباني ومجدي التراوي.
 

مقالات ذات صلة

النادي الافريقي: العيفة يغيب رغم العودة.. ثنائي الوسط ...

11 اوت 2020 23:21

لم يوجه الإطار الفني الدعوة إلى المدافع بلال العيفة الذي استأنف التمارين يوم أمس ...

النادي الصفاقسي: جبال في مرمى الانتقادات.. مدربون ...

11 اوت 2020 22:53

خسر النادي الرياضي الصفاقسي أربع نقاط كاملة مع أول جولتين تلتا استئناف نشاط بطولة ...

نشاط تحتركه الدولة: "الهايكا" تدعو وسائل الإعلام ...

11 اوت 2020 21:43

دعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وسائل الإعلام إلى عدم تنظيم ...

بعد فوزه على الهمهاما: الاتحاد المنستيري يفتك المركز ...

11 اوت 2020 21:29

واصل الاتحاد الرياضي المنستيري سلسلة نتائجه الايجابية بانتصاره مساء اليوم ...

بعد تخلفه عن الدربي: وسائل الإعلام السعودية تتهم ...

11 اوت 2020 20:49

كشفت مصادر إعلامية سعودية أن المهاجم الدولي التونسي أنيس البدري قد تعمد التغيب عن ...

بدعم تحكيمي: اتحاد بن قردان يتغلب على مستقبل سليمان

11 اوت 2020 19:41

تمكن اتحاد بن قردان من تحقيق انتصار ثمين على حساب مضيفه مستقبل سليمان بنتيجة ...