12 ديسمبر 2019 14:26

اشتكى التحكيم ضد النجم والترجي: "الكاف" يستجيب لـ"بكائيات" الأهلي.. ويطالبه بتقديم كشف بالمظالم التي تعرض لها

وكالات-
 
كشفت إدارة الأهلي المصري عن آخر التطورات بشأن الشكوى المقدمة ضد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، الذي أدار مواجهة النجم الساحلي في دوري الأبطال، والتي جرت على ملعب رادس يوم 29 نوفمبر الماضي.
 
وقال الأهلي في بيان رسمي، إن الكاف طلب الحالات التحكيمية التي يراها مسؤولو الأحمر أخطاءً جسيمة، وتم الرد بسرد عدد من الوقائع خلال مواجهة النجم وإرفاقها بوقائع مشابهة في مباريات أخرى لنفس الحكم.
 
وشرح الأهلي في بيانه: "أرسلت إدارة النادي اليوم ردا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بناء على طلب الأخير للحالات التحكيمية التي أخطأ فيها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو في مباراة الأهلي والنجم الساحلي في دوري الأبطال والتي جرت بملعب رادس يوم 29 نوفمبر الماضي.
 
وأضاف: "جاء هذا الرد على الخطاب الذي تلقاه النادي من (كاف) قبل أيام قليلة وأشار فيه إلى اهتمامه بشكوى الأهلي من الحكم البتسواني وأنه حريص على توفير النزاهة والشفافية بين كل الفرق المتنافسة، وأن الاتحاد الأفريقي يعمل وباستمرار على تطوير منظومة التحكيم".
 
وأوضح: "طلب الكاف من الأهلي الحالات التحكيمية التي وقعت في المباراة وخالفت نصوص قانون اللعبة وأهدرت حقوقًا للأهلي ولاعبيه وما يثبت قيام الحكم البتسواني بإهدار وقت المباراة ما بين الايقافات والإصابات والاستبدالات، هذا بالإضافة لعدم توفير الحكم البتسواني الحماية الكافية للاعبين خلال وبعد المباراة".
 
واستطرد: "وبناء على طلبات الاتحاد الأفريقي السابق الإشارة إليها جاء رد الأهلي اليوم مدعومًا بالمستندات ومقاطع الفيديو، وتضمن أن النادي يؤمن بضرورة العمل الجماعي لإظهار مسابقات الكاف في أفضل مستوياتها وتطبيق مبدأ اللعب النظيف".
 
لكن الحكم البتسواني جوشوا بوندو ارتكب أخطاء تخالف نصوص قانون اللعبة في مباراة النجم الساحلي. وهي نفس الأخطاء تقريبًا التي ارتكبها هذا الحكم في لقاء النجم الساحلي مع نادي الرجاء المغربي عام 2015، عندما طرد أحد لاعبي الرجاء بعد مرور 15 دقيقة فقط من بداية اللقاء بدون أي مخالفة وفي كلتا المباراتين كانت النتيجة فوز الفريق المضيف النجم الساحلي.
 
وسرد الأهلي في رده عدم احتساب ضربة جزاء لفريقه بعد أن قام اللاعب رقم "6" من النجم الساحلي باستخدام ذراعه الأيمن في لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.
 
وتضمنت المستندات أيضًا ما يثبت إضاعة الوقت بطريقة متعمدة والذي تجاوز الثمانية دقائق ونصف، هذا بالإضافة إلى عدم حماية لاعبي الأهلي وجهازهم الفني سواء أثناء المباراة أو بعدها.
 
وشدد الأهلي في رده على ضرورة تفعيل مبدأ المساواة بين جميع الأندية المتنافسة عند تعيينات الأطقم التحكيمية، حيث شهدت هذه التعيينات خلال الفترة الماضية بعض الدلالات السلبية بسبب إسناد مباريات لبعض الأندية المصنفة على أرضها لحكام غير مصنفين، في المقابل عندما تخوض هذه الأندية مبارياتها خارج أرضها يتم إسناد لقاءاتها لحكام من التصنيف الأول.
 
وتمسك الأهلي بتطبيق قانون كرة القدم وروحه بما فيه من ثوابت متمثلة في معاقبة كلاً من يثبت تعمده مخالفة القانون وإحالته للجان الانضباطية المختصة.
 
كان الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي قبل أيام بداعي التعرض للظلم التحكيمي من الحكم جوشوا بوندو في مباراة النجم الساحلي، مثل طرد اللاعب أيمن أشرف بعد مرور 13 دقيقة فقط من بداية المباراة، وتجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة والسماح بإهدار الوقت القانوني للمباراة من جانب لاعبي الفريق المنافس.
 

مقالات ذات صلة

بطولة استراليا المفتوحة: انس جابر تحقق انجازا تاريخيا ...

24 جانفي 2020 11:54

قسم الرياضة- حققت لاعبة التنس التونسية

النجم الساحلي: تجاوز أزمة غياب البديري.. البلبولي ...

23 جانفي 2020 20:24

ينتظر أن يمضي الحارس أيمن البلبولي في قادم الساعات عقد تجديد التجربة مع النجم ...

"الكاف" ينقذ الأندية بقرار استبدال اللاعبين.. ...

23 جانفي 2020 20:03

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" فتح الاستبدال بقائمات الأندية المشاركة في ...

ٍالنادي الإفريقي: الجمعة استئناف التمارين.. واختباران ...

22 جانفي 2020 22:24

منح الإطار الفني للنادي الإفريقي لاعبيه راحة بأربعة أيام بعد مواجهة دربي العاصمة ...

الرابطة تعاقب النجم بمباراتي "ويكلو".. وتغرم ...

22 جانفي 2020 21:04

قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة خلال اجتماعه اليوم الاربعاء معاقبة ...

خاص: الترجي يؤهل مزيان وبن حمودة قاريا.. وهذه هي ...

22 جانفي 2020 20:41

علمت "حقائق أون لاين" من مصادرها الخاصة داخل هيئة الترجي الرياضي أن اصحاب القرار ...