06 ديسمبر 2019 19:01

حزب تحيا تونس يحسم موقفه بخصوص المشاركة في الحكومة المرتقبة

قسم الأخبار- 
 
أفاد مصطفى بن أحمد، رئيس كتلة تحيا تونس، (14 عضوا في البرلمان)، بأن الأخبار المتواترة عن مشاركة حركة تحيا تونس في الحكومة، "لا أساس لها من الصحة"، معتبرا أن "الوضع العام المتعلق بتشكيل الحكومة المرتقبة أصبح مشوبا بالتشويش، في ظل غياب الرؤية الواضحة في تشكيلها".
 
وأكد بن أحمد ، اليوم الجمعة، أن حزبه "غير معني بالمشاركة في الحكومة ولن يصوّت لفائدتها"، مجددا تمسك تحيا تونس بموقف المجلس الوطني للحركة، ليوم 10 أكتوبر 2019 والمتعلّق بتموقعها في المعارضة.
 
وبخصوص الوضع المتشنج داخل مجلس نواب الشعب، اعتبر مصطفى بن أحمد ما حصل "أمر مؤسف، له انعكاسات سلبية على صورة المجلس ومن شأنه إحباط الرأي العام وإبعاده عن الإهتمام بالشأن العام"، معبّرا عن أمله في "إيجاد أرضية لعدم تكرار ما حصل وتجاوز الأزمة".
 
يُذكر أن أعضاء كتلة الحزب الدستوري الحر برئاسة عبير موسي، ينفذون منذ ليلة 3 ديسمبر الجاري، إعتصاما مفتوحا في قاعة الجلسات العامة بالبرلمان، وذلك في انتظار صدور بيان اعتذار رسمي من كتلة حركة النهضة على خلفية تصريحات النائبة عن الحركة جميلة الكسيكسي أثناء الجلسة العامة المخصصة للمصادقة على قانون المالية التكميلي لسنة 2019، والتي نعتت فيها نواب كتلة الدستوري الحر ب "الباندية والكلوشارات (المتشردين)".
 
وكان أمين عام حركة تحيا تونس، سليم العزابي، أفاد عقب لقائه رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي بقصر دار الضيافة بقرطاج، في 20 نوفمبر 2019 بأنّ "تحيا تونس" قدّم رؤيته بخصوص الوضع السياسي العام بالبلاد. كما نقل لرئيس الحكومة، موقف المجلس الوطني للحركة والمتعلق بتموقعها في المعارضة، "غير أنها ستكون دائما قوة اقتراح خاصة وأنها قد مارست الحكم وسيكون لها موقف بنّاء".
 
تجدر الإشارة إلى تواتر أخبار مفادها إمكانية تشكيل حكومة تتكون من كتل حركة النهضة وتحيا تونس وقلب تونس والإصلاح الوطني وذلك على إثر إعلان رئيس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبّو، اليوم الجمعة، انسحاب حزبه نهائيا من مشاورات تشكيل الحكومة وعدم المشاركة فيها، مؤكدا أن نواب التيار الديمقراطي بمجلس نواب الشعب لن يصوتوا لحكومة الحبيب الجملي.
 
المصدر: وات

مقالات ذات صلة

وزير الاقتصاد: استنفدنا كل آليات الاقتراض ولا يمكن ان ...

19 ماي 2022 22:30

قسم الاخبار- قال وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، إن الاتحاد العام التونسي ...

إعادة تشغيل الخط الجوي المنتظم بين جربة وطرابلس

19 ماي 2022 21:10

قسم الاخبار- أعلنت الخطوط التونسيّة السريعة، اليوم الخميس، عن إعادة تشغيل خطّها ...

صدور الحكم ضدّ عبد الرزاق الكيلاني

19 ماي 2022 20:43

قسم الاخبار- أفاد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق ...

المنستير: توقعات بتسجيل موسم سياحي واعد

19 ماي 2022 20:38

قسم الاخبار- أكد نائب رئيس الجامعة التونسية للنزل ورئيس الجامعة الجهوية للنزل ...

رئيس الجمهورية: حريصون على تطهير البلاد بقضاء عادل ...

19 ماي 2022 19:07

قسم الاخبار- أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد ، انه سيفتح باب الحوار في  اطار قانوني ...

سعيد: إحداث هيئة استشارية من أجل جمهورية جديدة ودستور ...

19 ماي 2022 18:45

قسم الاخبار- اعلن رئيبس الجمهورية قيس سعيد عن الاعداد الهيئة الوطنية الاستشارية ...