05 ديسمبر 2019 12:57

"التجاري وفا بنك" يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الضمان الإفريقي لفائدة رائدات الأعمال

قسم الاعلانات –

على هامش القمة العالمية حول النوع الاجتماعي التي انعقدت هذه السنة بكيغالي من 25 إلى 27 نوفمبر 2019، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بني مجموعة التجاري وفا بنك ومجموعة صندوق الضمان الافريقي، باعتباره صندوقا مهما في إفريقيا، والتي تروم تشجيع تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

 

وستتيح هذه الاتفاقية لمجموعة التجاري وفا بنك دعم النساء المقاولات ورائدات الأعمال من خلال الاستفادة من ضمانات المحفظة من جهة وتقديم دعم تقني بشراكة مع صندوق الضمان الافريقي لفائدة  المقاولات الصغيرة والمتوسطة في جميع الدول التي تشتغل بها المجموعة من جهة أخرى.

وتم التوقيع على هذه االتفاقية من طرف هشام الفاضيلي، مدير التطوير التجاري ضمن بنك التقسيط الدولي وجيل نغانكام، المدير العام المساعد والمدير المالي لمجموعة صندوق الضمان  الافريقي.

وبهذه المناسبة، صرح محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك قائلا : " يعتبر التوقيع على هذه المذكرة للتفاهم تجسيدا للشراكة القوية بين مجموعتين كبيرتين وملتزمتين بشكل قوي في تنمية إفريقيا، وبالنظر للتأثير القوي للمقاولة الصغيرة والمتوسطة على اقتصاد بلدنا، دائما ما دعمت مجموعتنا المقاولين وبالأخص المرأة رائدة الأعمال التي أبانت دوما عن التزام قوي في المجتمعات الإفريقية.
 
ويعد صندوق الضمان الافريقي فاعلا رئيسيا في دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة وشريكا مثاليا ونحن واثقون بأننا سنتمكن معا من تقديم دعم قوي للمرأة رائدة الأعمال بإفريقيا. ومن ناحية أخرى، وقع بنكنا خلال  النسخة الأخيرة من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية مع بنك التنمية الافريقي وأربع جمعيات إفريقية تعمل لصالح المرأة المقاولة على اتفاق من أجل النهوض بمبادرة دعم رائدات الأعمال الافريقيات."
 
ومن جهته، أكد فيليكس بيكبو، المدير العام للصندوق الإفريقي للضمان بأن " التوقيع على هذه المذكرة للتفاهم يمثل تعبيرا عن إرادة مجموعة للصندوق الإفريقي للضمان لدعم المقاولة الإفريقية الصغيرة والمتوسطة. كما تزداد أهمية تمويلها بالنظر للدور الذي تضطلع به ضمن الاقتصاديات الإفريقية. لقد سبق لنا التعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك ونحن سعداء بتوسيع هذه الشراكة لتشمل دوال أخرى".
وتنسجم مذكرة التفاهم هذه كليا مع روح القمة العمالية حول النوع الاجتماعي.
 
وللتذكير، أطلق التجاري وفا بنك، باعتباره رائدا مسؤولا، عددا مهما من المبادرات لفائدة ريادة الأعمال ومن ضمنها دار المقاول التي تعتبر تصورا حصريا ومبتكرا للمواكبة والإرشاد والتكوين موجها لفائدة المقاولات الصغرى الزبونة وغير الزبونة، من خلال مراكز قائمة الذات ومنصة رقمية com.daralmoukawil.www ، لاسيما من أجل إنشاء المقاولة وتطوير المشاريع والولوج للأسواق وغيرها من الخدمات.
 
نبذة عن مجموعة التجاري وفابنك:
يعد التجاري وفا بنك أول مجموعة بنكية ومالية بالمغرب العربي وبمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وفاعلا مرجعيا بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا.
وفضلا عن المغرب، تنتشر فروع مجموعة التجاري وفا بنك التي يشتغل بها أزيد من 000 20 مستخدم في 25 دولة من ضمنها 14 دولة إفريقية وتضم حوالي 10 مليون زبون.
وباعتباره رائدا يناقش في القطاع البنكي والمالي بالمغرب، يحتل التجاري وفا بنك الرتبة الأولى على مستوى جمع الادخار وتمويل الاقتصاد وفي الاداءات الإلكترونية والخدمات البنكية الرقمية. كما يتصدر الفاعلين في مهن بنك الاستثمار وأنشطة السوق بالمغرب.
 
تتوفر المجموعة على أكبر شبكة توزيع في المغرب والأكثر انتشارا في إفريقيا من خلال 5024 فرعا.
 
وصنفت مجلة جون أفريك التجاري وفا بنك كأول بنك فرانكفوني و سادس بنك إفريقي على مستوى مجموع الأصول مع استثماره أزيد من 1 مليار دولار أمريكي في القارة الإفريقية منذ سنة 2010 .
 
 
 
 

 

 

مقالات ذات صلة

مركز بيانات اتصالات تونس بقرطاج يتحصل على شهادة ...

17 جانفي 2020 15:48

مركز بيانات اتصالات تونس بقرطاج يتحصل على شهادة "إيزو 27001" للمرة الثانية على ...

"جوهرة موبيل": علامة جديدة في عالم عروض الهاتف ...

17 جانفي 2020 15:10

حقائق أون لاين - أعلنت اتصالات تونس مساء الخميس 16 جانفي 2020...

تزويد المدرسة الإبتدائية الخروبة ببنقردان بـ50 لوحة ...

07 جانفي 2020 13:52

تزويد المدرسة الإبتدائية الخروبة ببنقردان بـ50 لوحة رقمية ومعدات وتجهيزات رقمية

المدرسة الابتدائية أولاد الخشين بسيدي الهاني تنتفع ...

03 جانفي 2020 12:52

المدرسة الابتدائية أولاد الخشين بسيدي الهاني تنتفع ببرنامج التربية الرقمية (صور)

تركيز برنامج التربية الرقمية في خامس مدرسة ابتدائية ...

02 جانفي 2020 14:44

حقائق أون لاين- بحضور ممثلين عن المندوبية

مع "أعرف بلادك مع TT".. اكتشف مناطق لا تعرفها في تونس

30 ديسمبر 2019 10:27

مع "أعرف بلادك مع TT".. اكتشف مناطق لا تعرفها في تونس