22 نوفمبر 2019 10:57

علي معلول: خسارة اللقب أمام الترجي كانت في ظروف استثنائية.. وسنواجه النجم الساحلي بهدف الفوز

قسم الرياضة-

قال الظهير الأيسر الدولي التونسي للأهلي المصري علي معلول عن مجموعة النادي الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا " في الفترة الأخيرة تابعنا وشاهدنا الأندية الإفريقية ووجدنا أن
مستواها بات متقاربا للغاية ولم تعد هناك فوراق واضحة بين ناد وأخر لاسيما في مرحلة دور المجموعات التي تضم فرق كبيرة وعريقة لديها طموح استكمال المشوار والمنافسة على اللقب الإفريقي".
 
وتضم مجموعة الأهلي المصري أندية النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.. وأوضح علي معلول في تصريح لموقع النادي الأهلي على الانترنت أن: "تقارب المستوى بين أندية إفريقيا يفرض علينا الحذر في الأهلي واحترام جميع المنافسين وهذا ما نُركّز عليه. لأننا نحترم جميع المنافسين ونستعد لهم دون تفرقة وهدفنا واضح وهو الفوز باللقب الإفريقي ولا بديل عن ذلك".
 
وتحدث معلول عن المباراة المنتظرة يوم 29 نوفمبر الجاري مع النجم الساحلي في ملعب رادس قائلا: "جاهزون بالطبع للنجم .فهو فريق كبير وكثيرا ما لعبت ضده حينما كنت لاعبا في النادي الصفاقسي."
 
كما أشار إلى إياب نهائي أبطال إفريقيا 2018 أمام الترجي عندما خسر الأهلي صفر- 3 في ملعب رادس بالقول " فيما يتعلق بما حدث في مباراة الترجي بنهائي إفريقيا لا أظن أن الجميع ينسى ما حدث. فقد تناقلت الصحافة والفضائيات وال"سويشيال ميديا" أحداث هذه المباراة فالأهلي خسر النهائي أمام الترجي لأسباب كروية وأخرى غير كروية من بينها الهدف الذي سكن شباك الفريق مع نهاية الشوط الأول وعدم ظهور اللاعبين بمستواهم في الشوط الثاني بالإضافة إلي الأحداث الأخرى التي صاحبت اللقاء. وكل ذلك كان من بين أسباب عدم الفوز باللقب الإفريقي" حسب التصريح الذي نقله موقع نادي الأهلي عن علي معلول.
 
وأضاف مدافع الأهلي في تصريحه ً:" لقد استوعبنا الدرس جيدا وتعلمّناه من نهائي أفريقيا أمام الترجي. ولن نسمح بتكراره في مباراة النجم الساحلي وسنكون جاهزين بأفضل حال في لقاء 29 نوفمبر الجاري في أولي جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وسنخوض اللقاء بهدف الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط".
 
وشدد على أن جميع لاعبي الفريق يتحدثون سويا وبشكل مُستمر عن هدف واحد وهو ضرورة استعادة البطولة الإفريقية وأهمية توجيه رسائل للمنافسين مع انطلاق دور المجموعات تؤكد أن الأهلي عازم على الفوز باللقب الإفريقي هذا الموسم من خلال الأداء القوي والنتائج الجيدة لاسيما وأن الفريق يمتلك حالياً الخبرات التي تؤهلنا لذلك.
 
وأشار معلول إلى أن الأهلي عاني من إصابات كثيرة خلال نهائي إفريقيا نسختي 2017 و2018 حيث غاب عن صفوف الفريق عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابات وقال " إن الوضع أفضل حالياً بسبب التعزيزات الأخيرة التي أضافت للفريق لاعبين مميزين في عدة مراكز بالإضافة إلى تولي المدرب فايلر المسؤولية. وكل هذه أمور تدعو للتفاؤل والثقة في طريق الفوز بالأميرة الإفريقية".
 
وأعرب علي معلول عن ارتياحه لتجربته مع الأهلي حتى الآن مؤكدا أنه يشعر بالفخر للتواجد في هذا النادي الكبير في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به من إدارة النادي والجهاز الفني وزملائه والجماهير.
 
وفيما يتعلق بعروض الاحتراف التي وصلته خلال تواجده مع الأهلي قال على معلول :" أي لاعب يقدم أداء جيدا مع ناديه من الطبيعي أن يتلقى عروضا للاحتراف ..وقد حدث هذا معي أكثر من مرة خلال الفترة الماضية لكني مرتبط بعقد مع الأهلي وأنا أحترم هذا العقد وأُقدره تماما وعندما رفض الأهلي رحيلي أكثر من مرة احترمت هذا القرار ووافقت على البقاء.
وأضاف: "تلقيت عرضا رسميا من أحد أندية البطولة الفرنسية وأبدت إدارة الأهلي مرونة وقتها في الموافقة على رحيلي ، لكن الجهاز الفني رفض رحيلي في ذلك الوقت نظرا لحاجة الفريق لجهودي لذلك قررت البقاء وشعرت بالسعادة وقتها لطريقة تعامل الأهلي الاحترافية معي. وتابع معلول: "اللعب للأهلي شرف كبير لأي لاعب. وأنا أشعر بتقدير ودعم الجميع لي في النادي ولا يمكن أن أرفض طلب الجهاز الفني ببقائي ، واعتبر ذلك تقديراً لمكانتي وأهميتي في الفريق وأنا أؤكد أنني لن أرحل عن الأهلي إلا عبر "الباب الكبير" وبالطرق الشرعية ، خاصة أن عقدي يمتد لثلاثة مواسم مقبلة.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: 14 لاعبا ضمن المغادرين.. وتربص مغلق ...

22 جويلية 2021 21:08

استأنف النادي الإفريقي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 التمارين بداية من الساعة الخامسة ...

النادي الصفاقسي: خماخم يعود إلى تونس.. النفطي يقود ...

22 جويلية 2021 18:04

تحول النادي الرياضي الصفاقسي صباح اليوم الخميس 22 جويلية 2021 إلى مركز التربصات ...

في بلاغ لكسب الوقت: الترجي يعلن عن رحيل معين الشعباني.. ...

22 جويلية 2021 17:28

أعلنت هيئة الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن رحيل المدرب معين الشعباني ...

الاهلي المصري يفوز بلقب رابطة ابطال افريقيا للمرة ...

17 جويلية 2021 22:21

فاز الاهلي المصري اليوم بمركب محمد الخامس ( الدار البيضاء) بكاس رابطة ابطال ...

النادي الصفاقسي: خماخم يتشبّث بمدرب أجنبي.. الغرايري ...

17 جويلية 2021 21:52

سافر رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم إلى فرنسا لتلقي العلاج وذلك في ...

النادي الإفريقي: يحيى يطلب مهلة إضافية.. تجديد عقود 7 ...

17 جويلية 2021 21:10

أبرمت هيئة النادي الإفريقي في الساعات الماضية تعاقدات بالجملة مع اللاعبين ...