20 نوفمبر 2019 12:15

بعد لجوئه إلى لجنة النزاعات: علاء المرزوقي يبصم على وثيقة رحيله عن السي أس أس

يوسف بوجناح-
 
بقيامه  بإرسال شكوى إلى الجامعة للمطالبة بمستحقاته يكون مهاجم النادي الرياضي الصفاقسي علاء المرزوقي قد قام بالتوقيع على وثيقة تأزيم علاقته  بناديه والأحباء الذين صدمهم توجه هذا اللاعب لوحده
ومن دون بقية زملائه بالتظلم إلى الهيكل الرياضي في وقت يعرف فيه هذا اللاعب كبقية زملائه أن الصعوبات المادية الخانقة لا يختص بها نادي عاصمة الجنوب لوحده وإنما هي ظروف تعيسة تعيشها كل النوادي وأثرت على توازناتها  وعلى تعهداتها المالية.
 
ثم إن أموال أي لاعب مضمون الحصول عليها بالطرق القانونية حينما يجد اللاعب الصد أو الإنكار من الفريق وهذا ليس واقع الحال باعتبار أن عدم السداد  إلى الآن مرده غياب السيولة وليس أي شيء آخر.. وبالمحصلة يدرك المرزوقي وغيره أن النادي الصفاقسي يمكن أن يتأخر في الدفع ولكنه يسدد مستحقات لاعبيه.
 
وفي اعتقادنا فانه كان على هذا اللاعب أن يحسب جيدا تصرفه وتوجهه وكان عليه أن يتريث مثلما فعل بقية زملائه خاصة وأن العلاقة الشغلية لا زالت قائمة إلا إذا ما أراد المرزوقي أن ينقض على فرصة عدم حصوله على مستحقاته لكي  يصبح في وضعية اللاعب الحر من كل ارتباط بما يمكنه من تغيير وجهته من دون الحاجة إلى موافقة نادي عاصمة الجنوب.
 
صحيح إنه في عالم كرة القدم المحترفة لا بد من توفير الرواتب والإبقاء التعهدات المالية ولكن لنكن واضحين وهي أن بطولتنا محترفة  نظريا ولكن على مستوى الموارد المادية للأندية فإنها بعيدة جدا عن  احتياجات الاحتراف وهناك تضخم  في أجور اللاعبين ومستحقاتهم وفي صفقات التنقلات مقابل موارد مالية محدودة للغاية.
 
هل زال مفعول الاعتذار ؟ 
 
قبل حوالي الشهرين كان علاء المرزوقي واحدا من 7 لاعبين تمت دعوتهم إلى التدرب خارج مجموعة الأكابر بسبب تراجع الأداء وغضب الأحباء ثم لاحقا تم السماح له وللبقية بالعودة إلى المجموعة اثر تقديمه لاعتذار ولوعود بان يكون في مستوى  عراقة النادي وقيمة المريول ولكن ها انه يفاجئ المسؤلين  بالتشكي والتظلم  وكأن مفعول الاعتذار تبخر بسرعة كبيرة أو هو اعتذار شكلي  عابر  لا تساوي قيمته ثمن الحبر الذي كتب به.
 
ومن هنا فإن التوجه العام هو استبعاد هذا اللاعب من الظهور في المباريات الرسمية استجابة لرغبة عديد الأنصار.   
 
إلى ذلك ذكر بعض أنصار النادي الصفاقسي  أن المرزوقي أراد بالشكوى "الإعداد" لخروج وشيك باعتبار أن مفعول عقده وفقهم ينتهي في جوان 2020 لكن مصدرا مطلعا من الهيئة المديرة شدد على أن ارتباط اللاعب بالفريق يتواصل إلى موفى جوان 2021 وهذا يعني ان المرزوقي  ليس بمقدوره إبرام عقد مبدئي مع أي ناد في سوق التنقلات الشتوية القادمة.
 

مقالات ذات صلة

النجم الساحلي: تجاوز أزمة غياب البديري.. البلبولي ...

23 جانفي 2020 20:24

ينتظر أن يمضي الحارس أيمن البلبولي في قادم الساعات عقد تجديد التجربة مع النجم ...

"الكاف" ينقذ الأندية بقرار استبدال اللاعبين.. ...

23 جانفي 2020 20:03

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" فتح الاستبدال بقائمات الأندية المشاركة في ...

ٍالنادي الإفريقي: الجمعة استئناف التمارين.. واختباران ...

22 جانفي 2020 22:24

منح الإطار الفني للنادي الإفريقي لاعبيه راحة بأربعة أيام بعد مواجهة دربي العاصمة ...

الرابطة تعاقب النجم بمباراتي "ويكلو".. وتغرم ...

22 جانفي 2020 21:04

قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة خلال اجتماعه اليوم الاربعاء معاقبة ...

خاص: الترجي يؤهل مزيان وبن حمودة قاريا.. وهذه هي ...

22 جانفي 2020 20:41

علمت "حقائق أون لاين" من مصادرها الخاصة داخل هيئة الترجي الرياضي أن اصحاب القرار ...

كأس العالم بقطر: قرعة في متناول المنتخب التونسي.. ...

21 جانفي 2020 18:56

أسدل الستار مساء اليوم بمصر على عملية سحب قرعة الدور الثاني من تصفيات كأس العالم ...