13 نوفمبر 2019 18:22

تونس وسويسرا توقعان مشروع السياحة المستدامة في الجنوب الشرقي للبلاد

قسم الاخبار-
وقعت تونس وسويسرا، اليوم الاربعاء، اتفاقية لتنفيذ مشروع السياحة المستدامة الوجهة جنوب - شرق، والذي تموله الكنفدرالية السويسرية بما قدره 12 مليون دينار، ويمتد تنفيذه على اربع سنوات، وفق بلاغ أصدرته سفارة سويسرا بتونس.
وتولى التوقيع على هذه الاتفاقية كل من وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، وسفير سويسرا بتونس، إيتيان تيفوز.
ويهدف مشروع السياحة المستدامة الى المساهمة في تطوير جاذبية جنوب شرق البلاد التونسية وتحسين دخل ومعيشة السكان المحليين من خلال إرساء أنشطة سياحية متنوعة، بشكل اساسي في ثلاث مناطق هي: الظاهر وجزيرة جربة وقصر غيلان.
 
ويأتي مشروع السياحة المستدامة الوجهة جنوب - شرق، بعد مشروع أوّل حمل اسم "منظمة إدارة الوجهات"، والذي ساهم في هيكلة الفاعلين في السياحة في منطقة الظاهر في الفترة الممتدة من سنة 2014 الى سنة 2019.
وتعتزم سويسرا، من خلال المشروع الثاني، دمج النتائج المنبثقة عن المشروع الأول وتكرار التجربة على المواقع المجاورة لجربة وقصر غيلان لتنويع ودعم لامركزية السياحة في تونس.
 
ويدعم مشروع السياحة المستدامة الوجهة جنوب - شرق، الجهات الفاعلة المحلية التي تنفذ المبادرات المتعلقة بالسياحة وحماية التراث والامتثال للمعايير البيئية. كما يعاضد على المستوى الوطني، تنظيم دورات تدريبية مهنية مؤسساتية جديدة في السياحة المستدامة من أجل تحسين جودة العرض السياحي.
ويشمل المشروع، وفق المصدر ذاته، شبكة واسعة من الشركاء المحليين بما في ذلك وزارة السياحة والصناعات التقليدية والديوان الوطني التونسي للسياحة والعديد من الجامعات المهنية الوطنية والجهوية.
 
وقد أعربت وزارة السياحة والصناعات التقليدية، بالتوازي مع ذلك، عن استعدادها لملاءمة التشريعات والإطار التنظيمي لحاجيات مسدي الخدمات من أجل تيسير تنمية السياحة البديلة والمستدامة.
 
 

مقالات ذات صلة

اتحاد الشغل إلى إجراء انتخابات مبكرة

05 اوت 2021 11:22

 حقائق أون لاين- دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين ...

المشيشي يصرح بمكاسبه

05 اوت 2021 10:39

 حقائق أةن لاين- تولى هشام المشيشي، رئيس الحكومة السابق، اليوم الخميس 05 أوت 2021، ...

احباط عملية تهريب كمية من حبوب "اكستازي" بميناء ...

05 اوت 2021 09:32

 حقائق أون لاين-  أحبطت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي (العاصمة) ...

رياح قوية تصل سرعتها إلى 60 كلم/س

05 اوت 2021 08:29

 حقائق أون لاين- ستكون الرياح القوية  اليوم ومن المنتظر أن تتراوح سرعتها بين ...

نحو إعادة فتح خط تونس-الخرطوم

04 اوت 2021 20:49

قسم الأخبار- مثل تدارس مقترح إعادة فتح خط تونس

سعيّد يزور الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة ...

04 اوت 2021 19:38

قسم الأخبار- أدى رئيس الجمهورية، قيس سعيد،