13 نوفمبر 2019 13:28

القصرين: ضبط برنامج خاص لفائدة 15 أسرة.. ورصد اعتمادات مالية لـ40 امراة

 حقائق أون لاين -

من المنتظر أن يتم قبل موفى السنة الجارية تمكين 15 أسرة لها أبناء مهددون بالإنقطاع المبكر عن الدراسة بخمس مدارس إعدادية وإبتدائية بولاية القصرين، من إحداث مشاريع تهدف إلى تحسين دخلهم وتأمين مواصلة تعليم أبنائهم في أفضل الظروف، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة الريفية ومقاومة الإنقطاع المبكر عن الدراسة ضمن برنامج التمكين الإقتصادي الموجه لهذه الشريحة، وفق المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الزين النجلاوي.

وأكد النجلاوي في تصريح لوات، أنه تم ضبط قائمة الأسر المستهدفة بهذا البرنامج بالتنسيق مع المصالح المعنية بالمندوبية الجهوية للتربية بعد تحديد المدارس التي بها تلاميذ يعتبرون مهددين بالإنقطاع المبكر عن الدراسة، مضيفا أن الامر يتعلق بالمدرستين الإعداديتين "سيدي سهيل" في تالة و"بودرياس" في فوسانة والمدارس الإبتدائية "الآثار" بسبيطلة و"الفتح" و"الغلايقية" بسبيبة و"بوحية" في فريانة.

وأبرز أن كلفة المشاريع الجملية تقدر بـ50 ألف دينار وهي تشمل بالخصوص مجال تربية الماشية، حيث سيتم منح كل أسرة قطيعا من رؤوس الأغنام، وذلك تلبية لرغبتهم في الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف في سياق متصل أنه سيتم في إطار الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة الريفية ومقاومة الإنقطاع المبكر عن الدراسة، تجهيز 5 فضاءات بالمؤسسات التربوية المذكورة بكلفة تقدر بـ50 الف دينار لاستقطاب واستيعاب التلاميذ في أوقات ما بين الدراسة، وحمايتهم من المخاطر الخارجية من كلاب سائبة وحر الصيف وبرودة الشتاء ومخاطر الطريق....

كما سيتم وفق ذات المتحدث في إطار هذه الخطة في جزئها المتعلق بالرفع من تشغيلية المرأة الريفية، منح 40 إمرأة تقطن في معتمدية العيون إعتماد مالي مجاني يقدر بـ50 ألف دينار للقيام بمشاريع في مجال تربية النحل والدواجن وذلك بالتنسيق مع المجمع النسائي بالعيون.

مقالات ذات صلة

فحوى اللقاء الذي جمع الغنوشي بمجموعة من ممثلي ...

29 نوفمبر 2020 21:42

قسم الاخبار - التقى رئيس مجلس نواب الشعب،راشد الغنوشي، بعد ظهر اليوم الاحد بقصر ...

مجلس النواب يناقش ميزانية رئاسة الحكومة لـسنة 2021

29 نوفمبر 2020 20:34

قسم الاخبار- شرع أعضاء مجلس نواب الشعب، مساء اليوم الأحد، في مناقشة ميزانية رئاسة ...

كوفيد-19: تحيين للوضع الوبائي في تونس

29 نوفمبر 2020 20:28

قسم الاخبار - افادت وزارة الصحّة بأنّ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغ 1271 ...

مجلس وزاري خاص بولاية باجة

29 نوفمبر 2020 19:41

قسم الاخبار- افاد الكاتب العام الجهوي بباجة للاتحاد العام التونسي للشغل، عبد ...

تونس تجدد دعمها الثابت للقضية الفلسطينية

29 نوفمبر 2020 18:16

قسم الاخبار- جددت تونس، بمناسبة احياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ...

''دواء تونسي لعلاج الكورونا'': الهاشمي ...

29 نوفمبر 2020 18:12

قسم الاخبار- نفى مدير معهد باستور الهاشمي الوزير، في تصريح لموزاييك اليوم الأحد 29 ...