11 نوفمبر 2019 12:32

بعد احتجاج زملائهم: 15 محاميا "كرونيكور" ملزمون بعدم الظهور مجددا في وسائل الاعلام

 يسري اللواتي-


التزم 15 محاميا منتميا الى الفرع الجهوي للمحامين بتونس، ويشتغلون في مؤسسات اعلامية بصفة "كرونيكور"، بعدم الظهور مجددا في الوسائل الاعلامية، وفق ما أكده رئيس الفرع محمد الهادفي.
 
وبين الهادفي في تصريحه لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، أنه من بين 8000 آلاف محامي مسجل بالفرع، يشتغل 15 منهم بوسائل اعلامية بصفة "كونيكور" وهو ما يمثل مخالفة للقانون وخاصة المرسوم المنظم لمهنة المحاماة، وفق تعبيره.
 
وشدد على أن هذه الممارسات خلقت نوعا من الاحتجاج والتململ ضمن بقية المحامين الذين طالبوا بتطبيق القانون، بوجود المرسوم عدد 23 المنظم لمهنة المحاماة والذي لا يجيز الجمع بين نشاطين مهما كان نوعها.
 
وأشار الهادفي الى أن عددا من المحامين يشتغلون بصفة قارة بالوسائل الاعلامية ولهم عقود عمل، واصفا بأن هذه الممارسات تمس من استقلالية المهنة، وفق تقديره.
 
وتابع بأن الفرع عقد شهر سبتمبر الفارط جلسة عامة وأسندت ما وصفه بـ "فرصة تدارك" لبعض المحامين حتى يتنازلوا على نشاطهم بالمؤسسات الاعلامية، مؤكدا تقديم 11 محاميا من أصل 15 التزاما بعدم الظهور في برامج تلفزية أو اذاعية.
 
وذكر أن الفرع اجتمع يوم 8 نوفمبر الفارط وخيّر 4 محامين (من بين الـ 15) بين تقديم مطالب احالة على عدم المباشرة أو الالتزام بعدم الظهور مجددا في وسائل الاعلام "ككرونيكور"، مؤكدا أنهم قدموا التزامات بعدم الظهور، وفق تعبيره.
 
وشدد الهادفي على أنه في صورة عدم التزام المحامين بعد الظهور مجددا في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة فان الفرع سيتخذ قرارات بالاحالة على عدم المباشرة الى جانب النظر في اجراءات أخرى يتخذها مجلس التأديب.

مقالات ذات صلة

النهضة تطالب الفخفاخ بمنحها أكثر حقائب وزارية وتعتمد ...

25 جانفي 2020 17:23

 بسام حمدي- طالبت حركة النهضة خلال جلسة المشاورات الاولى المتعلقة  بأن تكون ...

الفخفاخ يلتقي محافظ البنك المركزي

24 جانفي 2020 15:13

بسّام حمدي- التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخّ

ابتداء من شهر مارس: ممنوع إنتاج وتوريد وتوزيع ومسك ...

24 جانفي 2020 12:49

حقائق أون لاين- صدر بالرائد الرسمي للجمهورية

وزيرة المرأة تتحدّث عن المناضلة النسوية راضية الحدّاد

24 جانفي 2020 12:47

يسرى الشيخاوي- قالت وزير المرأة نزيهة العبيدي،

الفخفاخ: قيس سعيد لم يطلب مني استثناء حزب قلب تونس من ...

24 جانفي 2020 11:34

الفخفاخ: قيس سعيد لم يطلب مني استثناء حزب قلب تونس من المشاورات