09 نوفمبر 2019 13:22

الرابطة 1: الصفاقسي للتخلص من شراكة بن قردان.. والمنستيري للانفراد بالريادة

قسم الرياضة-

يتبارى النادي الصفاقسي اليوم مع اتحاد بنقردان في ملعب الطيب المهيري بصفاقس في قمة مبكرة ضمن الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى رهانها الانفراد مؤقتا بالصدارة وفك الارتباط من بين تجمع رباعي في الصدارة.
 
وتتقاسم المركز الأول للبطولة برصيد 15 نقطة أربعة أندية وهي الترجي الرياضي ( من خمس مقابلات) والاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي واتحاد بن قردان ( 7 مقابلات).
 
وكان الترجي الرياضي فاز يوم الخميس بملعب المنزه دون حضور الجمهور على النادي البنزرتي بنتيجة (1/3) في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .
 
ويسعى النادي الصفاقسي اليوم على ملعبه لكن في غياب جماهيره إلى الخروج بنتيجة ايجابية تضعه في المركز الأول رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام اتحاد بن قردان الذي يعرف انتعاشة لافتة مع انطلاق الموسم الجديد ويشاركه المركز الأول.
 
وقد بدا فريق الاتحاد مصرا على لعب الأدوار الأولى معولا على حسن استعداد عدد من لاعبيه المنتدبين الجدد في الموسم الجاري وخاصة البرازيليين ميلو وريكاردينهو.. وبدا الرصيد المتوفر للمدرب شكري الخطوي ثريا بما يساعده على الرفع من سقف طموحات أحباء الاتحاد في هذا الموسم.
 
وكان النادي الصفاقسي الذي يدربه فتحي جبال عاد بفوز معنوي ثمين 2-1 على حساب مستقبل سليمان في سليمان في الجولة الماضية.. وبعد أن حقق كل من الفريقين خمسة انتصارات سيكون الرهان غدا من اجل تحقيق الفوز السادس في الموسم.
 
وفي المنستير سيبحث الاتحاد المحلي الذي يكون أحد أضلع مربع الصدارة عن تحقيق فوز جديد يبقيه في الصدارة أيضا عندما يستضيف فريق الشبيبة القيروانية.
 
وحافظ الاتحاد الذي يدربه لسعد الشابي على سجله بلا هزائم مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات. وقبل دفاعه بعد 7 جولات 4 أهداف (3 أهداف في الجولتين الأخيرتين وهدفا في المقابلة الأولى).
وفي المقابل تراجعت شبيبة القيروان إلى المركز 12 بثلاث نقاط من فوز وحيد عل حساب اتحادج لبن قردان و6 هزائم وبدات تلامس قاع الترتيب باعتبارها تبتعد عن فريقي نجم المتلوي واتحاد تطاوين بنقطتين فحسب ولم تسجل الشبيبة التي يدربها مراد العقبي سوى خمسة أهداف مقابل 12 هدفا في شباكها.
 

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني يستقر بمالابو.. ويجري غدا أول حصة ...

17 نوفمبر 2019 22:54

تحول المنتخب التونسي لكرة القدم بعد ظهر اليوم الأحد (الساعة 15) إلى غينيا ...

وديات: النجم يتعادل مع البنزرتي.. البقلاوة تطيح ...

17 نوفمبر 2019 22:34

تغلب الترجي الرياضي مساء اليوم على نادي حمام الأنف بثلاثة أهداف لواحد في لقاء ودي ...

دعا إلى اجتماع طارئ: عبد السلام اليونسي يلوح بالرحيل ...

17 نوفمبر 2019 22:15

دعا رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي إلى انعقاد اجتماع طارئ للهيئة ...

النجم الساحلي: الأهلي يحدد موعد وصوله.. تحكيم ...

17 نوفمبر 2019 15:41

تلقت هيئة النجم الساحلي مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يعلمه ...

حمدي الحرباوي يثأر من سامي الطرابلسي

17 نوفمبر 2019 14:13

قاد المهاجم التونسي لنادي العربي حمدي الحرباوي فريقه يوم أمس إلى الإطاحة ...

رضا شرف الدين: "آني بطلت".. لم أعد قادرا على تحمل ...

17 نوفمبر 2019 13:39

جدد رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين تمسكه بالرحيل عن منصب الرئيس بعد ...