30 اكتوبر 2019 11:20

ر.م.ع اتصالات تونس: أيام قرطاج السينمائية تسير في الطريق الذي رسمه المرحوم نجيب عياد

 أمل الصامت -

نظمت اتصالات تونس، يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، حفل استقبال بهيج بمدينة الثقافة تحت إشراف الرئيس المدير العام محمد الفاضل كريم ومجموعة من المسؤولين بالشركة وبحضور مديرة أيام قرطاج السينمائية شيراز العتيري، وذلك اثر حضور العرض الأول للفيلم التونسي "نورا تحلم" ضمن المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية والذي دعا إليه القائمون على المشغل الوطني التاريخي عددا من الشركاء والحرفاء والاصدقاء.

وعلى هامش الحفل، ثمن الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد الفاضل كريّم، في تصريح لحقائق أون لاين الشراكة المتجددة مع أيام قرطاج السينمائية والتي عادت بقوة منذ سنة 2017 بقوة في إطار الاستراتيجية التي وضعتها اتصالات تونس في علاقة بالمجال الثقافي، وفق تعبيره، قائلا: "الثقافة مهمة للمجتمع وتطور الشعوب.. وإيمانا منا أن الثقافة في تونس تستحق كل الدعم سواء في السينما أوالمسرح أو بقية الأنماط الثقافية دعمنا هذا المهرجان السينمائي المتميز".

وأضاف كريم: "اليوم أردنا أن تشاركنا حضور فيلم "نورا تحلم" مجموعة من الحرفاء والشركاء وأصدقاء اتصالات تونس والقريبين منها لتكون أمسية سينمائية بامتياز احتفاء بهذا العرس السينمائي". 

وعما إذا كان اختيار فيلم "نورا تحلم" مقصودا وحمالا لرسالة معينة، أجاب المسؤول الأول في اتصالات تونس قائلا: "في الحقيقة كنا محددين بعامل الوقت الذي كان ضيقا وعرض علينا فيلمين واخترنا "نورا تحلم" الذي اكتشفناه مع الجمهور الغفير الذي حضره.. الاقبال كان مبعثا للفرح خاصة وأنه دليل على ارتفاع اقبال التونسيين على النشاطات الثقافية والسينمائية.. وبهذا التمشي أتصور أن الايام ستكون في مستوى ما سعى إليه المرحوم نجيب عياد الذي بدأ العمل على هذه الدورة ولكن للأسف حالت وفاته دون أن يجني ثمار ما انطلق فيه".

وتقدم محمد الفاضل كريّم بالشكر لمديرة المهرجان شراز عتيري، مثمنا العمل الكبير الذي تقوم به لإنجاح المهرجان وجعله في مستوى انتظارات الجمهور عامة والمرحوم نجيب عياد خاصة، قائلا: "المشوار يتواصل".

أما عن الاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها اتصالات تونس تجاه حرفائها ضمن أيام قرطاج السينمائية، فقال محدثنا: "إلى جانب الحرفاء الذين خصصت لهم بعض المسابقات على الصفحة الرسمية لاتصالات تونس على الفايسبوك لحثهم على مواكبة العروض وتشجيع مثل هذه النشاطات السينمائية المتميزة، هناك أيضا نشاط داخل المؤسسة لتشجيع الزملاء لمواكبة العروض".

 

مقالات ذات صلة

أورنج تونس و "Google" يطلقان الدورة الـ10 للمسابقة ...

05 جوان 2020 18:48

أورنج تونس و "Google" يطلقان الدورة الـ10 للمسابقة السنوية "Orange Summer Challenge 2020"

اتصالات تونس تفتتح فضاء تجاريا مميزا بمدينة المهدية

05 جوان 2020 09:36

اتصالات تونس تفتتح فضاء تجاريا مميزا بمدينة المهدية

"هوندا تونس" تُعلن عن مراجعة أسعار سياراتها ...

02 جوان 2020 11:49

حقائق أون لاين- أعلنت شركة السيارات اليابانية

الصندوق الاستثماري Orange Ventures يطلق لأوّل مرة مسابقة ...

01 جوان 2020 15:19

حقائق اون لاين- تحرص أورنج على دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة حيث يطلق ...

مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تتبرع بمعدات تنفس وإنعاش ...

28 ماي 2020 10:59

مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تتبرع بـ18 نظام تنفس وإنعاش إلى 5 مستشفيات بولايات ...

جوائزها قيمة: اتصالات تونس تطلق مسابقة تستمر حتى ليلة ...

16 ماي 2020 01:10

جوائزها قيمة: اتصالات تونس تطلق مسابقة تستمر حتى ليلة العيد