28 اكتوبر 2019 10:19

خالد هويسة: نجيب عياد وشوقي الماجري حاضران في أيام قرطاج السينمائية.. و"عرايس الخوف" وفي لمخرجه

 يسرى الشيخاوي-

قال الممثل خالد هويسة إنّ بصمة المخرج الراحل نجيب عيّاد حاضرة في افتتاح أيام قرطاج السينمائية، وإنّ روحه وروح المخرج الراحل شوقي الماجري حاضرتان في مدينة الثقافة.

وأضاف هويسة، في تصريح لحقائق أون لاين: "نجيب عيّاد ترك وراءه أشخاصا يتقنون عملهم وأتمنى أن تكون هذه الدورة ممتازة ويواصلون فيها ما بدأه، وفي النهاية الرحيل من سنن الحياة ويغادر المبدعون وتتواصل أيام قرطاج السينمائية."

وتابع بالقول: "كنا نتمنى ألا يغادرنا الراحلون ويظلوا معنا في تونس الجديدة التي تشهد تغيرا كبيرا على كثير من الأصعدة خاصة بعد الانتخابات، ونحن اليوم في حاجة إلى صورة شوقي الماجري وأنا أعلم أن لديه الكثير من المشاريع التي لم تتحقق في تونس، ونحن اليوم في حاجة إلى نجيب عيّاد أكثر من أي وقت مضى ولكن للأسف فنانون كثر رحلوا وفي قلوبهم حسرة".

وأشار إلى أنّ هذه الدورة يشوبها الكثير من الوجع ولكن الحياة تستمر، معربا عن امله في أن تمر على أحسن ما يرام وأن ترحب تونس بضيوفها الأفارقة والعرب كما يجب.

وعن فيلم "عرايس الخوف" الذي افتتح دورة نجيب عياد لأيام قرطاج السينمائية قال خالد هويسة "الفيلم وفي لمخرجه النوري بوزيد وهو الذي يتحدّث عن التابوهات ويريد أن يعرّي الواقع القاتم"، مشيرا إلى أن الفيلم في صورة سوداء ولكنّ الواقع أكثر سوداوية مما شاهدناه، وفق تعبيره.

وأضاف: "هناك اجتهاد ووجوه جديدة معبّرة وموسيقى الفيلم جميلة والألوان أيضا ولكن يبقى المضمون محلّ نقاش فالفيلم يبدو متأخّرا إذ كان من المفترض أن يُعرض قبل 4 سنوات مضت ولكن هذا لا ينفي أهمية الحديث عن حقبة زمنية في تاريخ تونس وتعرية ما حصل فيها وكيف حصل بأكثر عمق حتّى لا يكون تناول مسألة التسفير إلى سوريا وجهاد النكاح سطحيا".

يشار إلى أنّ فيلم "عرايس الخوف" للنوري بوزيد يحكي قصّة فتاتين عائدتين هاربتين من تنظيم داعش الارهابي ومعاناتهما في ظل رفض المجتمع لعودتهما.

مقالات ذات صلة

تراجيديا الفن في تونس.. مرّة أخرى

19 سبتمبر 2021 16:10

 يسرى الشيخاوي-   تراجيديا الفن في تونس.. مرّة أخرى

"ذئاب منفردة" تحصد أربعة جوائز من الأردن

19 سبتمبر 2021 15:37

يسرى الشيخاوي- "ذئاب منفردة" تحصد أربعة جوائز من الأردن

بمشاركة تونسية: الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون ...

16 سبتمبر 2021 21:21

حقائق أون لاين- تعاقدت الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون الليبية مع بعض ...

ماجدة الرومي تستعد لافتتاح أولى فعاليات مهرجان جرش

15 سبتمبر 2021 12:54

ماجدة الرومي تستعد لافتتاح أولى فعاليات مهرجان جرش

مخرج "ذئاب منفردة": عاش الفن في تونس والسفر سيتم

15 سبتمبر 2021 09:56

يسرى الشيخاوي- مخرج "ذئاب منفردة": عاش الفن في تونس والسفر سيتم

الإجراءات الاستثنائية لسعيّد تلقي بظلالها على مسرحية ...

14 سبتمبر 2021 13:09

يسرى الشيخاوي-  يبدو ان الإجراءات الاستئنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية ذات ...