24 اكتوبر 2019 15:51

وزير الشؤون الاجتماعية يعلّق على استهداف اتحاد الشغل

 قسم الأخبار-

 
قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الخميس، إن "استهداف الاتحاد العام التونسي للشغل، خطأ كبير لاسيما وان التاريخ أثبت ان من يستهدف الاتحاد سيتسبب في خسائر للوطن ككل باعتبار ان المنظمة الشغيلة مكسب للوطن وبالتالي فان استهدافه هو استهداف للمكاسب الوطنية".
 
وأوضح الطرابلسي في تصريح ل(وات) على هامش انطلاق الملتقى العلمي حول "اجتهادات فقه القضاء الشغلي بين مصلحة المؤسسة وحماية الأجير" المنعقد بالحمامات، ان دور الاتحاد العام التونسي للشغل لا يقتصر على الدور النقابي بل هو يضطلع بدور هام في تحقيق التوازن صلب المجتمع سواء من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية وكذلك السياسية والثقافية.
 
وكان الاتحاد العام التونسي للشغل عبر في بيان له يوم الجمعة الماضي، عن استهجانه ما وصفه بـ"التهجّم عليه وترويج المغالطات والأكاذيب في حقّ النقابيين في محاولة يائسة لإرباكه واثنائه عن الاضطلاع بدوره الوطني".
 
وصرح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، الثلاثاء المنقضي بصفاقس، إن "التهديدات التي طالت مؤخرا كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تستهدف المنظمة الشغيلة ككل"، مؤكّدا وجود ما أسماه ب"حملة تجييش ممنهجة ضد الاتحاد العام التونسي للشغل، منذ الانتخابات التشريعية الماضية، تقف وراءها جهات وأطراف سياسية معينة".
 
ومن جهته لوح الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تعليقه على حملة شيطنة اتحاد الشغل، بالتوجه إلى القضاء قائلا ان "كل التصريحات والاتهامات الموجهة باطلا ضد المنظمة الشغيلة ستوجه إلى القضاء حتى يقع الكف عن هتك الأعراض والسب والشتم".
 
المصدر: وات

مقالات ذات صلة

مفاوضات تخص الاتفاقية المشتركة بين نقابة الأطباء ...

30 سبتمبر 2020 20:20

 قسم الأخبار- خصصت جلسة عمل، انعقدت، اليوم الاربعاء، بمقر وزارة الشؤون ...

ماذا في لقاء وزير الدفاع ونظيره الأمريكي؟

30 سبتمبر 2020 19:40

قسم الأخبار- أمضى وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي،

البنك المركزي يخفض ب50 نقطة أساسية من نسبة الفائدة ...

30 سبتمبر 2020 19:20

قسم الأخبار خفّض البنك المركزي التونسي ب50 نقطة

طبيب يدعو الدولة الى اتخاذ هذه "الاجراءات ...

30 سبتمبر 2020 18:23

قسم الأخبار- دعا الدكتور، فوزي عداد المختص في

تحيين جديد للوضع الوبائي في تونس

30 سبتمبر 2020 17:49

قسم الأخبار- أصدرت وزارة الصحة تحيينا

المشيشي: الزيادة في أجور الولاة رافقها تقليص في ...

30 سبتمبر 2020 17:09

قسم الأخبار- اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي