08 اكتوبر 2019 14:01

الترجي الرياضي: برنامج خاص للوكوزا وبن ساحة.. ثنائي الدفاع يقترب من التعافي.. والمسكيني جاهز

أحمد الفقي-
 
يجري الترجي الرياضي يوم الجمعة القادم 11 أكتوبر مباراة ودية ضد مستقبل رجيش بحديقة الرياضة "ب" انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر.. مباراة سيبحث خلالها الإطار الفني عن منح الفرصة
لجميع اللاعبين بغاية الحفاظ على نسق المباريات وخاصة العناصر التي لم تتمكن من الظهور في المراطون الأخير من المواجهات محليا وإقليميا وقاريا.
 
إلى ذلك يواصل الإطاران الطبي وشبه الطبي الاعتناء بحالات اللاعبين المصابين الذي لم يتمكن الفريق من الاستعانة بهم في المرحلة الماضية نتيجة إصابات مختلفة فيما تتدرج أغلبهم إلى الشفاء والعودة إلى الميادين.
 
لوكوزا وبن ساحة
 
يواصل المهاجم النيجيري للترجي الرياضي جونيور لوكوزا مرحلة العلاج الطبيعي والإعداد البدني بقاعة تقوية العضلات بمركب المرحوم حسان بلخوجة تحت إشراف الإطار الطبي.
 
مرحلة ستستمر إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل موعد إتمام 4 أشهر عن تاريخ العملية الجراحية على مستوى الأربطة المتقاطعة حيث سيشرع في التدرب على انفراد بالميدان الفرعي طبقا لبرنامج سيضبطه له المعد البدني صبري البوعزيزي لمدة لا تقل عن شهرين قبل تحديد موعد عودته إلى الملاعب.
 
من جهة أخرى انطلق لاعب الرواق الجزائري بلال بن ساحة في تنفيذ البرنامج الخاص الذي ضبطه له الدكتور ياسين بن احمد بعد تعرضه إلى إصابة عضلية.. وسيتضمن هذا البرنامج أولا العلاج الطبيعي والحصص الخاصة بذلك وثانيا التدريبات الخفيفة بقاعة تقوية العضلات تحت إشراف الإطار الطبي الذي يولي عناية مكثفة ببن ساحة لتمكينه من التخلص من الإصابة العضلية التي يشكو منها وتفادي المضاعفات.
 
الذوادي والمسكيني
 
شرع شمس الدين الذوادي أمس في تطبيق برنامج تدريبي خاص على انفراد تحت إشراف المعد البدني صبري البوعزيزي والذي سيتواصل إلى غاية نهاية هذا الأسبوع.
 
وبعد نهاية البرنامج سيخضع الذوادي إلى تقييم وضعه الصحّي من قبل الإطار الطبي وتحديد البرنامج الذي سيخضع له خلال الأسبوع المقبل.
 
من جهة أخرى تلقى محمد أمين المسكيني الضوء الأخضر من الدكتور ياسين بن أحمد للانضمام إلى المجموعة بعد أن تخلص من كل آثار الوعكة الصحية التي كان يشكو منها وقد تدرب يوم أمس مع المجموعة بصفة عادية وبات جاهزا للمباريات.
 
بدران بحاجة إلى بعض الوقت
 
شرع المدافع المحوري الجزائري عبد القادر بدران يوم أمس الاثنين في الخضوع إلى مرحلة العلاج الطبيعي تحت إشراف الطاقم الطبي طبقا لبرنامج أعده له الدكتور ياسين بن أحمد.
 
ويتضمن البرنامج بالإضافة إلى حصص العلاج الطبيعي تدريبات على انفراد بقاعة تقوية العضلات سيتواصل على امتداد هذا الأسبوع ليخضع بدران بعد ذلك إلى فحوصات مراقبة.
 
ولا يزال بدران بحاجة إلى بعض الوقت ليكون جاهزا للعودة إلى الملاعب ولو أن انضمامه إلى المجموعة قبل مواجهة الجولة الخامسة أمام اتحاد بن قردان شبه متأكد.
 

مقالات ذات صلة

النجم الساحلي: الهيئة تتخلى رسميا عن المحمدي وبن يونس.. ...

15 اكتوبر 2019 12:47

في خطوة مفاجئة أنهى النجم الرياضي الساحلي مهام المدرب رفيق المحمدي ومساعده بن ...

بعد التماس جديد من الجامعة للفيفا: النادي الإفريقي ...

14 اكتوبر 2019 22:41

أرسل النادي الإفريقي للجامعة مساء اليوم وثيقة جديدة ممضاة من البنك البلغاري تفيد ...

النجم الساحلي: عملية جراحية للبريقي.. وبن عمر يقترب من ...

14 اكتوبر 2019 21:21

أجرى لاعب النجم الرياضي الساحلي علية البريقي يوم أمس الأول عملية جراحية على عضلات ...

النادي الصفاقسي: فتحي جبال يغادر السعودية رسميا.. وهذا ...

14 اكتوبر 2019 21:17

تم اليوم الاثنين فسخ العقد وإنهاء العلاقة الشغلية بين نادي الفتح السعودي والمدرب ...

تفاديا لعقوبات الفيفا: الجامعة تتعهد بخلاص ساليفو.. ...

14 اكتوبر 2019 21:06

انعقد اجتماع بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 بحضور ...

الترجي الرياضي: بدران يتعافى.. وينضم إلى المجموعة

14 اكتوبر 2019 13:30

تماثل المدافع الجزائري عبد القادر بدران إلى الشفاء بعد أسبوع من العلاج تحت إشراف ...