08 اكتوبر 2019 14:01

الترجي الرياضي: برنامج خاص للوكوزا وبن ساحة.. ثنائي الدفاع يقترب من التعافي.. والمسكيني جاهز

أحمد الفقي-
 
يجري الترجي الرياضي يوم الجمعة القادم 11 أكتوبر مباراة ودية ضد مستقبل رجيش بحديقة الرياضة "ب" انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر.. مباراة سيبحث خلالها الإطار الفني عن منح الفرصة
لجميع اللاعبين بغاية الحفاظ على نسق المباريات وخاصة العناصر التي لم تتمكن من الظهور في المراطون الأخير من المواجهات محليا وإقليميا وقاريا.
 
إلى ذلك يواصل الإطاران الطبي وشبه الطبي الاعتناء بحالات اللاعبين المصابين الذي لم يتمكن الفريق من الاستعانة بهم في المرحلة الماضية نتيجة إصابات مختلفة فيما تتدرج أغلبهم إلى الشفاء والعودة إلى الميادين.
 
لوكوزا وبن ساحة
 
يواصل المهاجم النيجيري للترجي الرياضي جونيور لوكوزا مرحلة العلاج الطبيعي والإعداد البدني بقاعة تقوية العضلات بمركب المرحوم حسان بلخوجة تحت إشراف الإطار الطبي.
 
مرحلة ستستمر إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل موعد إتمام 4 أشهر عن تاريخ العملية الجراحية على مستوى الأربطة المتقاطعة حيث سيشرع في التدرب على انفراد بالميدان الفرعي طبقا لبرنامج سيضبطه له المعد البدني صبري البوعزيزي لمدة لا تقل عن شهرين قبل تحديد موعد عودته إلى الملاعب.
 
من جهة أخرى انطلق لاعب الرواق الجزائري بلال بن ساحة في تنفيذ البرنامج الخاص الذي ضبطه له الدكتور ياسين بن احمد بعد تعرضه إلى إصابة عضلية.. وسيتضمن هذا البرنامج أولا العلاج الطبيعي والحصص الخاصة بذلك وثانيا التدريبات الخفيفة بقاعة تقوية العضلات تحت إشراف الإطار الطبي الذي يولي عناية مكثفة ببن ساحة لتمكينه من التخلص من الإصابة العضلية التي يشكو منها وتفادي المضاعفات.
 
الذوادي والمسكيني
 
شرع شمس الدين الذوادي أمس في تطبيق برنامج تدريبي خاص على انفراد تحت إشراف المعد البدني صبري البوعزيزي والذي سيتواصل إلى غاية نهاية هذا الأسبوع.
 
وبعد نهاية البرنامج سيخضع الذوادي إلى تقييم وضعه الصحّي من قبل الإطار الطبي وتحديد البرنامج الذي سيخضع له خلال الأسبوع المقبل.
 
من جهة أخرى تلقى محمد أمين المسكيني الضوء الأخضر من الدكتور ياسين بن أحمد للانضمام إلى المجموعة بعد أن تخلص من كل آثار الوعكة الصحية التي كان يشكو منها وقد تدرب يوم أمس مع المجموعة بصفة عادية وبات جاهزا للمباريات.
 
بدران بحاجة إلى بعض الوقت
 
شرع المدافع المحوري الجزائري عبد القادر بدران يوم أمس الاثنين في الخضوع إلى مرحلة العلاج الطبيعي تحت إشراف الطاقم الطبي طبقا لبرنامج أعده له الدكتور ياسين بن أحمد.
 
ويتضمن البرنامج بالإضافة إلى حصص العلاج الطبيعي تدريبات على انفراد بقاعة تقوية العضلات سيتواصل على امتداد هذا الأسبوع ليخضع بدران بعد ذلك إلى فحوصات مراقبة.
 
ولا يزال بدران بحاجة إلى بعض الوقت ليكون جاهزا للعودة إلى الملاعب ولو أن انضمامه إلى المجموعة قبل مواجهة الجولة الخامسة أمام اتحاد بن قردان شبه متأكد.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: عبد القادر الوسلاتي يواصل الغياب.. ...

26 فيفري 2020 00:12

لم يلتحق متوسط الميدان الهجومي عبد القادر الوسلاتي بتدريبات النادي الإفريقي منذ ...

خاص: الترجي يتحول إلى مصر بـ22 لاعبا.. عبد الرحمان مزيان ...

25 فيفري 2020 23:26

باشر المهاجم ماهر بالصغير تدريباته مع فريق أكابر الترجي الرياضي بعد أن تعرض ...

شبيبة القيروان يحترز على "كابيتانو" السي أس أس.. ...

24 فيفري 2020 23:28

أكد مصدر خاص من هيئة الشبيبة الرياضية القيروانية لـ"حقائق أون لاين" أن الفريق تقدم ...

النادي الإفريقي: العبيدي يلتحق بركب المصابين.. وفحوصات ...

24 فيفري 2020 22:48

تخلف المدافع المحوري الشاب إسكندر العبيدي عن الحصة التدريبية الأولى لهذا الأسبوع ...

الرابطة 1: للإفريقي 3 نقاط "شابة".. النجم بالسرعة ...

22 فيفري 2020 17:35

جدد النادي الافريقي العهد مع الفوز الذي غاب عنه في الجولات الثلاث الماضية بتغلبه ...

خاص: الترجي يخضع بدران للفحوصات.. وهذه حقيقة ظهوره أمام ...

22 فيفري 2020 14:48

أجرى المدافع الجزائري عبد القادر بدران، لاعب الترجي الرياضي التونسي المصاب، ...