08 اكتوبر 2019 11:46

محمد بن سالم: أنقذنا تونس من المافيا.. وهذه هي القوى التي ستتحالف معها النهضة

مروى الدريدي-

قال القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم في تعليقه على نتائج الانتخابات التشريعية، إن وعي الشعب التونسي أنقذ تونس من مصير مخيف، مشيرا إلى وجود أشخاص (في اشارة منه إلى نبيل القروي) لا يؤمنون بالديمقراطية ويعتبرون أنفسهم فوق القانون وتمردوا على الدولة، منحتهم عمليات سبر الآراء التي لم تنصف النهضة المراتب الأولى في حين أن النتائج الرسمية غير ذلك.

وتابع محمد بن سالم في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019،: "إن التسجيلات المسربة لهذا الشخصة (نبيل القروي) بينت أنه لا يحترم المجتمع المدني والسياسيين، قائلا: "نحن أنقذنا تونس من المافيا وأقصد هنا المعنى الحقيقي للكلمة وهذا بفضل الله أولا ثم بفضل شعبنا العظيم الذي أكدت نتائج الانتخابات أنه شعب واع".

وبخصوص فقدان النهضة لنسبة من منتخبيها، قال محمد بن سالم: "نحن لم نقل اننا انتصرنا، والشعب الواعي أعطانا درسا ونحن قرأنا هذا الدرس وقمنا بنقد ذاتي علني، وفعلا للشعب الحق في أن يغضب"، مبينا أنه يجب على النهضة أن تُصلح أخطاءها وتجدّ في اصلاح وضعها الداخلي".

وأضاف في ذات السياق: "قرأت النهضة الرسالة جيدا ونعم نحن أخطأنا ونتفهم غضب الشعب وسنقوم بالاصلاح"، مضيفا بأن النتائج دلّت على أن القوى الثورية وأنصار الثورة هم من فازوا".

امّا عن القوى التي قد تتحالف معها حركة النهضة، أجاب محمد بن سالم: "وعدنا ناخبينا بأننا سوف لن نتحالف مع الفاسدين والفساد وسنتحالف مع قوى الثورة القادرة على تكوين أغلبية والقوى الوسطية المعروفة بالثورية وليس لها عداء وتقبل ان تكوّن أغلبية مريحة في البرلمان".

وأضاف بن سالم بأن هناك قوى رفضت تماما الالتقاء بالنهضة وهناك من قبلت لكن بشروط، قائلا: "شخصيا ليس لديّ اشكال مع من يقدم شروطا لكن بشرط أن يتم الاتفاق منذ البداية على اكمال العهدة كاملة.

وبالنسبة لشروط محمد عبو بأن يكون رئيس الحكومة مستقلا وأن تمنح حقائق الداخلية والعدل للتيار الديمقراطي، قال محمد بن سالم بالنسبة لرئيس حكومة مستقل نحن لا نمانع ذلك اذا حضيت هذه الشخصية بقبول جميع القوى المتحالفة، وأن تكون شخصية ذات كفاءة.

وتابع في ذات السياق بأن مطالب محمد عبو تناقش، لكن لا يجب أن تكحون شرطا، مشيرا إلى أنه يميل إلى قبول مطالب محمد عبو أكثر من الرفض.

وبخصوص تعامل حركة النهضة مع الحزب الدستوري الحر الذي تحصل على كتلة داخل البرلمان، قال بن سالم سنتعامل مع هذا الحزب بكل ديمقراطية لن نقصي أحدا فحركة النهضة كانت من قبل ضد قانون الاقصاء، ورغم أنه حزب يخدم قوى اقليمية خارجية ومعادي للديمقراطية إلا أنه لا يخيف وسنتعامل معه بكل ديمقراطية.

مقالات ذات صلة

نبيل بفون يكشف عن الضغوطات التي مورست على هيئة ...

14 اكتوبر 2019 18:42

مروى الدريدي- أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

عاجل/ النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية

14 اكتوبر 2019 17:23

مروى الدريدي- صرحت الهيئة العليا المستقلة

فيلم "بلبل" في افتتاح مهرجان بعيونهنّ: إذا ...

14 اكتوبر 2019 14:00

هبة حميدي-   افتتح المهرجان الدّولي لسينما المرأة بالحمامات "يعيونهمنّ دورته ...

معطيات رسمية بخصوص حادثة طعن عسكري

14 اكتوبر 2019 11:39

يسرى الشيخاوي- أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد الزكري بان

بالنسب: قيس سعيد يكتسح الدور الثاني من الانتخابات ...

13 اكتوبر 2019 19:18

قسم الاخبار- أعلنت شركة سبر الاراء "ام رود كنسلتينق" عن النتائج الأولية ...

أمين مال منظمة عتيد بأريانة يكشف عن سبب غياب المراقبين ...

13 اكتوبر 2019 17:50

مروى الدريدي- أوضح أمين مال منظمة عتيد باريانة مراد كريشان أن غياب المراقبين ...