03 اكتوبر 2019 21:42

الترجي الرياضي: بونسو وبن غيث فوق الجميع.. بن رمضان يعيد اكتشاف نفسه.. والهوني لغز

أحمد الجمعي-

حقق الترجي الرياضي ليلة البارح انتصار  مهم على فريق النجمة اللبناني بفضل ثنائية طه ياسين الخنيسي مكنه من الترشح للدور القادم من البطولة العربية.
 
نادي باب سويقة مارس انضباط تكتيكي عالي منذ البداية على المنافس وضغط مثالي ألحق نكسة بكل تكتيكات منافسه وعلى مستوى كل الخطوط تقريبا..
 
زملاء بن غيث فرضوا نسقهم وخياراتهم التكتيكيّة على مدار دقائق اللقاء وكانوا السباقين على كل الكرات حيث أظهرت الخطوط الثلاثة تناسقا كنتيجة للعمل الكبير للإطارين الفني والبدني على مدى الفترة الماضية..
 
على الطريق الصحيحة
 
يمكن الجزم أن فريقا يملك كوامي بونسو وعبد الرؤوف بن غيث ومع عودة فوسيني كوليبالي وجناح كأنيس البدري لا يمكن إيقافه أو توقع حركته وأساليبه على الإطلاق. 
 
كوامي الذي تحطمت أمامه معظم الهجمات وبن غيث الذي لم يهدأ أبدا وبرغم الأخطاء الكثيرة للهوني إلا أن وسط الميدان كسب التحدي أمام النجمة ومكّن الفريق من الخروج بالترشح وبعلامة امتياز.
 
وبقطع النظر على نتيجة أمس فإن الفريق ظهر في نسخة لائقة جدّا ومكاسب فنيّة جمّة توحي بالكثير في قادم الأيام والمواعيد.
 
الخنيسي المهاجم الأول للفريق وبعد تسجيله لثنائية فإنه بالتأكيد قدم مردود بدني وتكتيكي هائل وضغط باستمرار على دفاعات المنافس.. والمنافسة مع واتارا  ستدفع مهاجم الترجي لمضاعفة العمل من أجل تأكيد جدارته بمكان بين أساسيي الفريق..
 
الهوني لغز
 
كل المتابعين لمباراة الأمس أجمعوا أن حمدو الهوني مطالب بمزيد العمل البدني والفني بعد أن قدم مردودا مخيبا للآمال تقريبا وأضاع كما هائلا من الكرات. 
 
الهوني والذي اتفق جميع الترجيين أنه الوحيد القادر على تعويض الجوهرة الجزائرية يوسف  البلايلي مطالب بتحمل كل المسؤوليات في الفترة القادمة وحمل الفريق على عاتقه.
 
ويملك الدولي الليبي إمكانيات فنية محترمة جدا غير أنه يبقى مطالبا بالتركيز أكثر على اللعب حتى يستفيد الفريق من قدراته الكبيرة خصوصا أن الآمال معلقة عليه لتعويض ركيزة في قيمة البلايلي الذي رحل إلى الدوري السعودي.
 
بن رمضان بثبات 
 
تعرض متوسط الميدان الشاب محمد علي بن رمضان إلى انتقادات عديدة في مرحلة ما وربّما مازال آخرون على ذات الرأي وهو أمر منطقي باعتبار أن خريج مدرسة الترجي لا يزال يتحسس طريقه..
 
ومن يتابع أداء هذا الشاب يتأكد لديه دون شك تدرجه للأفضل وما إصرار الإطار الفني على دفعه في التشكيلة كل مرّة إلا لقناعة حاصلة وهو الذي برز بدوره التكتيكي بل وبرع في ذلك وساعده حضوره البدني اللافت.
 
وأثبت إصرار بن رمضان على دحض كل التوقعات بفشله في فرض نفسه بفضل قوة شخصيته رغم صغر سنه في انتظار أن يواصل التأكيد في قادم المواعيد.
 
عمل كبير ينتظر الإطار الفني واللاعبين
 
ثمة إجماع على وجود إشكال كبير في الترجي الرياضي اسمه إضاعة الفرص، وعدم القدرة على تجسيم أغلب الكرات التي تتاح للاعبي الخط الأمامي أو لعلّه غياب التوفيق في تحويل مجهود المجموعة إلى أهداف تقتل المباريات وتحسمها في وقت مبكر جدّا.
 
هذا الأمر يكاد يكون الشغل الشاغل لكل الأطراف داخل الحديقة والإطار الفني حقيقة مطالب بحسم هذا الأمر لأن الفريق  سيدخل قريبا في منعرج الجديات وكل الاستحقاقات على الأبواب ما عدى ذلك فإن الأمور في الترجي توحي بموسم كبير جدّا.
 

مقالات ذات صلة

كونور ماكغريغور يتغلب على ميسي ورونالدو بعائدات سنوية ...

13 ماي 2021 18:55

تصدّر نجم الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي كونور ماكجريجور قائمة مجلة «فوربس» ...

النجم الساحلي: الدريدي يمنح لاعبيه راحة بيومين.. ...

13 ماي 2021 16:25

أحسن النجم الرياضي الساحلي استثمار المنعرج الأخير من بطولة الرابطة المحترفة ...

الترجي الرياضي: انطلاق التحضيرات لملاقاة بلوزداد.. ...

10 ماي 2021 23:18

خاضت المجموعة الأساسية للترجي الرياضي اليوم حصة تدريبية عادية بمركب المرحوم حسان ...

النادي الصفاقسي: خماخم يطير إلى فرنسا لبدء العلاج.. ...

10 ماي 2021 23:04

سافر رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم اليوم الاثنين 10 ماي 2021 إلى فرنسا ...

قبل أسبوع من ملاقاة الإفريقي: غازي الغرايري يهرب من ...

10 ماي 2021 21:53

في خطوة مفاجئة قرر المدرب غازي الغرايري انهاء تعاقده مع الملعب التونسي تاركا هيئة ...

النادي الإفريقي: الدخيلي مؤهل للقاء البقلاوة.. العبيدي ...

10 ماي 2021 17:15

جمع متوسط الميدان وسام يحيى والمهاجم ياسين الشماخي الانذار الثالث لكل منهما في ...