03 اكتوبر 2019 21:42

الترجي الرياضي: بونسو وبن غيث فوق الجميع.. بن رمضان يعيد اكتشاف نفسه.. والهوني لغز

أحمد الجمعي-

حقق الترجي الرياضي ليلة البارح انتصار  مهم على فريق النجمة اللبناني بفضل ثنائية طه ياسين الخنيسي مكنه من الترشح للدور القادم من البطولة العربية.
 
نادي باب سويقة مارس انضباط تكتيكي عالي منذ البداية على المنافس وضغط مثالي ألحق نكسة بكل تكتيكات منافسه وعلى مستوى كل الخطوط تقريبا..
 
زملاء بن غيث فرضوا نسقهم وخياراتهم التكتيكيّة على مدار دقائق اللقاء وكانوا السباقين على كل الكرات حيث أظهرت الخطوط الثلاثة تناسقا كنتيجة للعمل الكبير للإطارين الفني والبدني على مدى الفترة الماضية..
 
على الطريق الصحيحة
 
يمكن الجزم أن فريقا يملك كوامي بونسو وعبد الرؤوف بن غيث ومع عودة فوسيني كوليبالي وجناح كأنيس البدري لا يمكن إيقافه أو توقع حركته وأساليبه على الإطلاق. 
 
كوامي الذي تحطمت أمامه معظم الهجمات وبن غيث الذي لم يهدأ أبدا وبرغم الأخطاء الكثيرة للهوني إلا أن وسط الميدان كسب التحدي أمام النجمة ومكّن الفريق من الخروج بالترشح وبعلامة امتياز.
 
وبقطع النظر على نتيجة أمس فإن الفريق ظهر في نسخة لائقة جدّا ومكاسب فنيّة جمّة توحي بالكثير في قادم الأيام والمواعيد.
 
الخنيسي المهاجم الأول للفريق وبعد تسجيله لثنائية فإنه بالتأكيد قدم مردود بدني وتكتيكي هائل وضغط باستمرار على دفاعات المنافس.. والمنافسة مع واتارا  ستدفع مهاجم الترجي لمضاعفة العمل من أجل تأكيد جدارته بمكان بين أساسيي الفريق..
 
الهوني لغز
 
كل المتابعين لمباراة الأمس أجمعوا أن حمدو الهوني مطالب بمزيد العمل البدني والفني بعد أن قدم مردودا مخيبا للآمال تقريبا وأضاع كما هائلا من الكرات. 
 
الهوني والذي اتفق جميع الترجيين أنه الوحيد القادر على تعويض الجوهرة الجزائرية يوسف  البلايلي مطالب بتحمل كل المسؤوليات في الفترة القادمة وحمل الفريق على عاتقه.
 
ويملك الدولي الليبي إمكانيات فنية محترمة جدا غير أنه يبقى مطالبا بالتركيز أكثر على اللعب حتى يستفيد الفريق من قدراته الكبيرة خصوصا أن الآمال معلقة عليه لتعويض ركيزة في قيمة البلايلي الذي رحل إلى الدوري السعودي.
 
بن رمضان بثبات 
 
تعرض متوسط الميدان الشاب محمد علي بن رمضان إلى انتقادات عديدة في مرحلة ما وربّما مازال آخرون على ذات الرأي وهو أمر منطقي باعتبار أن خريج مدرسة الترجي لا يزال يتحسس طريقه..
 
ومن يتابع أداء هذا الشاب يتأكد لديه دون شك تدرجه للأفضل وما إصرار الإطار الفني على دفعه في التشكيلة كل مرّة إلا لقناعة حاصلة وهو الذي برز بدوره التكتيكي بل وبرع في ذلك وساعده حضوره البدني اللافت.
 
وأثبت إصرار بن رمضان على دحض كل التوقعات بفشله في فرض نفسه بفضل قوة شخصيته رغم صغر سنه في انتظار أن يواصل التأكيد في قادم المواعيد.
 
عمل كبير ينتظر الإطار الفني واللاعبين
 
ثمة إجماع على وجود إشكال كبير في الترجي الرياضي اسمه إضاعة الفرص، وعدم القدرة على تجسيم أغلب الكرات التي تتاح للاعبي الخط الأمامي أو لعلّه غياب التوفيق في تحويل مجهود المجموعة إلى أهداف تقتل المباريات وتحسمها في وقت مبكر جدّا.
 
هذا الأمر يكاد يكون الشغل الشاغل لكل الأطراف داخل الحديقة والإطار الفني حقيقة مطالب بحسم هذا الأمر لأن الفريق  سيدخل قريبا في منعرج الجديات وكل الاستحقاقات على الأبواب ما عدى ذلك فإن الأمور في الترجي توحي بموسم كبير جدّا.
 

مقالات ذات صلة

النجم الساحلي: شرف الدين يصر على الاستمرار.. وماهر ...

14 سبتمبر 2021 19:43

أعلن النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 عن موعدي الجلستين ...

الترجي الرياضي: الفيفا ترفع رسميا المنع من الانتداب.. 3 ...

14 سبتمبر 2021 19:27

علمت "حقائق أون لاين" أن إدارة الترجي الرياضي قد تلقت اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 ...

النادي الإفريقي: خليل يطرق أبواب العودة.. اقتراح تسوية ...

14 سبتمبر 2021 19:17

استأنف النادي الإفريقي اليوم تدريباته بصفة عادية بمركب المرحوم منير القبايلي ...

اليابان تنسحب من استضافة كأس العالم للأندية 2021

09 سبتمبر 2021 18:05

اليابان تنسحب من استضافة كأس العالم للأندية 2021

الإعلان عن الإطلاق الفعلي لأنشطة هيئة الدعم لفريق ...

04 سبتمبر 2021 16:54

حقائق أون لاين- في أجواء إحتفالية، نظم النادي الرياضي بحمام- الأنف صباح يوم السبت ...

أنس جابر تفوز في أوّل مواجهة في بطولة سينسيناتي

18 اوت 2021 10:00

 حقائق أون لاين- حققت نجمة التنس النونسية أنس جابر خلال افتتاح مشاركتها في ...