03 اكتوبر 2019 13:28

النادي الصفاقسي: آيت عثمان يكسب النقاط.. راحة بثلاثة أيام للاعبين.. و"فيتو" في وجه البنزرتي

يوسف بوجناح-
 
حقق النادي الرياضي الصفاقسي انتصارا صعبا على ضيفه اتحاد تطاوين القابع في مؤخرة الترتيب ولكنه انتصار  ثمين في ظل الظروف التي يمر بها الفريق من حيث وطأة الانسحاب المر من كأس الكنفدرالية
مع بارادو الجزائري ومن حيث التغيير الكبير على مستوى التشكيلة عقب دعوة 7 لاعبين إلى التدرب وفق برنامج تاهيلي خاص بهم خارج مجموعة الأكابر  ثم الضغط النفسي الكبير الذي يعيشه المسؤولون وفي نفس الوقت الاطار الفني واللاعبون.
 
ولهذه الأسباب وغيرها يمكن تفسير البداية الصعبة للفريق خلال الشوط الأول حيث لم ينجح في نسج سوى فرصة يتيمة بلا خطورة مقابل ما لا يقل عن 4 فرص كبيرة لاتحاد تطاوين  وانتظر نادي عاصمة الجنوب منتصف الشوط الثاني ليوقع على انتصار صعب بهدف للجزائري محمد إسلام باكير رفع به رصيده من النقاط إلى 9 وعدد انتصاراته في الجولات الأربع الأولى إلى 3 متتالية.
 
الأولى لآيت عثمان  
 
كانت مباراة اتحاد تطاوين الأولى للمنتدب الجزائري الجديد رشيد آيت عثمان وقدم مردودا طيبا للغاية ومبشرا بقيمة كروية يحتاجها النادي الصفاقسي.
 
كما تم تشربك المهاجم الغيني الشاب عصمان كامارا أساسيا في التشكيلة إلى جانب تثبيت المالي سياكا باغايوكو على مستوى الجهة اليسرى من الدفاع.
 
المؤشرات الأولية كانت مشجعة للمنتدبين الجدد في انتظار مزيد التأكيد في قادم الجولات لاسيما مع اكتمال النصاب وعودة الهدوء إلى حجرات الملابس.
 
لا اتصالات مع البنزرتي 
 
تحدثت بعض المصادر الإعلامية على أن المدرب فوزي البنزرتي قريب جدا من تدريب النادي الصفاقسي وانه استقر رأي الجهاز الإداري عليه لكن مصادر مؤكدة بالهيئة نفت الخبر كما نفت إجراء أيّة اتصالات  مع المدرب البنزرتي.
 
جماهيريا تباينت مواقف الأحباء في موضوع التعاقد مع فوزي البنزرتي بين من يعتبر انه رجل المرحلة ويمكن أن يحقق الانتصارات وبين من لا يرحب بمجيء هذا الفني بسبب هروبه بشكل غير معلن ولا مبرر من تدريب النادي الصفاقسي في موسم 1997 والتحاقه بفريق تونسي كبير  مما خلق موجة استنكار ضده وقتها ولا تزال إلى الآن لدى مجموعات من الأنصار.
الانكباب على موضوع المدرب الجديد 
 
يجري لاعبو النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الخميس حصة خفيفة لإزالة الإرهاق ثم سيتمتع اللاعبون بإجازة لمدة 3 أيام سيكون بمقدور اللاعبين غير المحليين فيها ولا سيما من الجزائر الشقيقة  التوجه إلى  بلادهم في إجازة قصيرة على أن يتم استئناف النشاط والتدريبات يوم الاثنين القادم.
 
في هذه الأثناء تنكب الهيئة المديرة على موضوع الإطار الفني الجديد  بعيدا عن ضغط الوقت والمباريات والأمر دقيق لاسيما وان الهيئة لا تريد الوقوع مجددا في فخ سوء الاختيار.
 
ولهذا السبب يتكتم  المسؤولون عن نشر أخبار اتصالاتهم حتى عن الجنسية ورفض الإجابة حتى عند سؤال إذا ما كانت النية متجهة إلى المدرسة التونسية أو المدرسة الأجنبية أيا كانت جنسيتها.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: الساحلي والقاسمي يمضيان.. ود ثقيل مع ...

14 جويلية 2020 22:54

أمضى المهاجم وجدي الساحلي ومتوسط الميدان الدفاعي المنذر القاسمي يوم أمس الاثنين ...

النادي الصفاقسي: باكير ومارسيلو يعودان.. والأزمة ...

14 جويلية 2020 22:18

لم يتمكن النادي الرياضي الصفاقسي من استعادة الظهير الأيسر الجزائري حسين السيد ...

النجم الساحلي: كابوس الفيفا يتواصل.. والهيئة تتجاوز ...

14 جويلية 2020 20:32

لم يكن النجم الرياضي الساحلي يتجاوز إشكالا تعاقديا حتى يجد نفسه في ورطة جديدة حيث ...

الترجي الرياضي: الشعلالي يباشر التمارين.. اليعقوبي ...

14 جويلية 2020 19:47

باشر متوسط الميدان العائد غيلان الشعلالي اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2020 التمارين ...

الترجي الرياضي: الشعلالي يبدأ التأهيل.. غياب متواصل ...

13 جويلية 2020 23:09

يواصل الترجي الرياضي القيام بتربصه المغلق بحديقة المرحوم حسان بلخوجة فيما عرفت ...

النادي الإفريقي: لجنة الانتخابات تمهل البوغديري يومين ...

13 جويلية 2020 21:02

ينتظر أن تعلن اللجنة المستقلة للانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بعد ...