29 سبتمبر 2019 17:20

شاركوا في الدورة الخامسة لايام قرطاج الموسيقية: عازفون لم يتمكنوا من مستحقاتهم .. والمدير السابق يوضّح

يسرى الشيخاوي- 

يمر اليوم زهاء السنة عن انعقاد الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية ولم يتحصّل بعض العازفين المشاركين في فعالياتها، بعد، على مستحقاتهم المالية، وفق ما أفاد به عازف العود الجزائري الفرنسي رضا بنعبد الله حقائق أون لاين.

ويقول رضا بنعبد الله الذي تواصل معنا ليبلّغ صوته لوزارة الثقافة التونسية بعد تأخر خلاص مستحقاته المالية إنّ إدارة أيام قرطاج الموسيقية لم تمكّنه وبعض العازفين الآخرين من المبالغ المالية المتّفق عليها، مشيرا إلى أنّه لا يتهم شخصا بعينه بالمماطلة في خلاصه وزملائه.

ويشير محدّثنا إلى أنّه لا يعلم من المسؤول عن عدم خلاصه ولكن يبقى المدير الفني السابق لايام قرطاج الموسيقي معنيا بدرجة أولى خاصة وأنه تباطأ في إمضاء العقود، مبيّنا أن عازفي عود معروفين لم يتمكنوا من مستحقاتهم وهم طارق عبد الله وأحمد فتحي وزياد المهدي وعازف عود تركي حضروا الملتقى الدولي للعود في فعاليات أيام قرطاج الموسيقية، وفق قوله.

ومن جهته يقول المدير الفني السابق لايام قرطاج الموسيقية أشرف الشرقي إنّه وبصفته مديرا فنيا للدورة السابقة للتظاهرة الثقافية أدّى واجبه ولم ينف وجود مماطلة في خلاص مستحقات بعض المشاركين في فعالياتها.

ويشير محدّثنا إلى أن الخطّة التي يتبوّأها في المهرجان تخوّل له اقتراح أفكار وطرح تصورات وبالفعل تم ذلك من خلال اقتراح ملتقى دولي للعود هو الاول من نوعه في تونس أما فيما يتعلّق بالعقود والمستحقات المادية للفنانين التونسيين والأجانب فتعنى بها المؤسسة الوذنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، وفق قوله.

ويضيف " لا علاقة لي بالأمور المادية وحرصتُ على أن تكون العقود جاهزة وممضاة من قبلي في الأجال وقد راسلتُ مؤسسة تنمية التظاهرات الثقافية في مناسبتين للتسريع بخلاص مستحقات المشاركين في أيام قرطاج الموسيقية".

مقالات ذات صلة

"دمشق حلب".. الواقع السوري في سردية سينمائية ...

22 جانفي 2020 13:00

 يسرى الشيخاوي-  

"روّح".. مونودراما تعريك وتلبسك أردية بألوان ...

19 جانفي 2020 14:46

يسرى الشيخاوي- العتمة توشّح قاعة العرض بفضاء التياترو

أفلام تونسية في القائمة النهائية لترشيحات أوسكار 2020

19 جانفي 2020 13:10

 قسم الأخبار- ضمت القائمة النهائية لترشيحات أوسكار 2020، 4 أفلام عربية، منها فيلمان ...

اسبوع أفلام المقاومة والتحرير بمدينة الثقافة من 20 الى ...

19 جانفي 2020 11:45

 قسم الأخبار- تحتضن مدينة الثقافة انطلاقا من يوم الاثنين 20 والى غاية 26 جانفي ...

"جنون القايلة".. رصاصة القضاء في قلب السرقة ...

16 جانفي 2020 12:30

 يسرى الشيخاوي-

"نور".. بعض من ملامح الثورة على الركح

15 جانفي 2020 17:00

يسرى الشيخاوي-  في الذكرى التاسعة للرابع عشر من شهر جانفي، ذلك التاريخ الذي هرب ...