20 سبتمبر 2019 07:02

اتحاد الشغل يدين "الاعتداء" على محامين معتصمين بقصر العدالة بالعاصمة

قسم الأخبار-
أدان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل مساء الخميس ما وصفه بـ"الاعتداء من قبل قوات الأمن على عدد من المحامين المعتصمين في قصر العدالة وبينهم أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي".
واعتبر في بيان له أن هذا الاعتداء يعدّ انتهاكا لحرم المحكمة وتعدّيا على حرمة المحامين وكرامتهم، معربا عن "مطلق المساندة" للمحاميات والمحامين ولعميدهم ومطالبا بتتبّع المعتدين ومحاسبة من أعطى الأمر بذلك.
وجاء في البيان أن المكتب يتفهم قلق هيئة الدفاع وطيف كبير من المحامين إزاء تعمد عدم البت في الكثير من القضايا ومنها رفض جهات معينة الكشف عن حقيقة الاغتيالات وإنهاء ملف الجهاز السرّي بالحفظ أو الإحالة.
وجدّد المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة مطالبته النيابة العمومية والهيئات القضائية الاستماع إلى طلبات هيئة الدفاع، مذكّرا بأن الاتحاد العام التونسي للشّغل طرف في القضية كونه قائما بالحقّ الشخصي في اغتيال الشهيدين.
وقال الاتحاد في بيانه إنه يتمسّك بتكريس دولة القانون ومساواة المواطنين أمامه وتجسيم مبدأ عدم الإفلات من العقاب وتثبيت استقلالية القضاء مبدأ ومنظومة وممارسة.
يذكر أن أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكرى بلعيد ومحمد البراهمي دخلوا اليوم الخميس في اعتصام مفتوح بمقر المحكمة الابتدائية بتونس 1، مطالبة النيابة العمومية إما بإحالة ملف ما بات يعرف "بالجهاز السري" أو حفظه، واتهمها بأنها خرقت واجب الحياد في هذا الملف وعرضت مبدأ استقلال القضاء لخطر محدق.
وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم بأن وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية تونس 1، قد طلب صباح اليوم تدخل الوحدات الأمنية لإخلاء مكتبه، بعد أن اقتحمه حوالي 20 محاميا من أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد محمد البراهمي.
 
 
وات

مقالات ذات صلة

مفاوضات تخص الاتفاقية المشتركة بين نقابة الأطباء ...

30 سبتمبر 2020 20:20

 قسم الأخبار- خصصت جلسة عمل، انعقدت، اليوم الاربعاء، بمقر وزارة الشؤون ...

ماذا في لقاء وزير الدفاع ونظيره الأمريكي؟

30 سبتمبر 2020 19:40

قسم الأخبار- أمضى وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي،

البنك المركزي يخفض ب50 نقطة أساسية من نسبة الفائدة ...

30 سبتمبر 2020 19:20

قسم الأخبار خفّض البنك المركزي التونسي ب50 نقطة

طبيب يدعو الدولة الى اتخاذ هذه "الاجراءات ...

30 سبتمبر 2020 18:23

قسم الأخبار- دعا الدكتور، فوزي عداد المختص في

تحيين جديد للوضع الوبائي في تونس

30 سبتمبر 2020 17:49

قسم الأخبار- أصدرت وزارة الصحة تحيينا

المشيشي: الزيادة في أجور الولاة رافقها تقليص في ...

30 سبتمبر 2020 17:09

قسم الأخبار- اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي