19 سبتمبر 2019 12:43

أول مترشح للرئاسة يطعن في نتائج الانتخابات

يسري اللواتي-


قال المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية حاتم بولبيار إنه سيقدم عشية اليوم الخميس طعنا للمحكمة الادارية بخصوص نتائج الانتخابات الرئاسية التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الثلاثاء الماضي.

ولم يكشف بولبيار في تصريحه لـحقائق أون لاين، عن تفاصيل أخرى بخصوص الطعن الذي ينوي تقديمه اليوم، إلا أنه اكتفى بالقول "أنا أستكمل مع المحامي ملف الطعن الذي سأقدمه عشية اليوم للمحكمة الادارية".

وتنتهي اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، الآجال القانونية لتقبل الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية التي انتظمت الاحد الماضي.

ومنذ الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية التي انتهت بمررو قيس سعيد ونبيل القروي الى الدور الثاني الى تاريخ اليوم، لم تتلقّ المحكمة الإدارية (الى حدود الساعة 10) أيّ طعن في النتائج وفق ما اكده المكلف بالإعلام للمحكمة الإداريّة عماد الغابري لحقائق أون لاين.

للاشارة فان بولبيار كان قد تذيل آخر الترتيب بالنسبة للمترشحين للرئاسة وتحصل على  3704 صوتا أي ما يعادل نسبة 0,1 بالمائة.

وكان نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر قد قال في تصريحات سابقة إن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل وعلى أقصى تقدير يوم 13 اكتوبر 2019، مفسرا بأنها مرتبطة بالطعون التي تمر بطور أول أو ثان، مفسرا أنها إن كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات إلى اقصى المواعيد.

وأكد أنه لا يمكن التصريح بأحد هذه المواعيد الثلاثة الا بعد معرفة وجود طعون من عدمها ومآلاتها امام القضاء الاداري مبرزا انه سيتم اليوم الاعلان عن النتائج الاولية ونشرها بالموقع الالكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الاول للانتخابات الرئاسية

 

 

مقالات ذات صلة

القصرين: تنظيم حملة نظافة لشوارع المدينة

20 اكتوبر 2019 10:12

يسرا الشيخاوي- أطلق المتحصل على بطولة العالم في الكارتي بروسيا، دعوة الى ابناء ...

خماسي أليف: عن موسيقى لا تعترف بالحدود

20 اكتوبر 2019 08:59

يسرى الشيخاوي- خمسة عازفين، قادمين من بلدان وثقافات مختلفة جمعتهم لغة الموسيقى ...

أيام قرطاج الموسيقية.. ختامها جوائز وآفاق

19 اكتوبر 2019 09:57

أيام قرطاج الموسيقية.. ختامها جوائز وآفاق فنّ

هل تكون سمية الغربي الأمينة العامة لحركة تونس إلى ...

18 اكتوبر 2019 16:54

أحمد الفقي- علمت حقائق اون لاين ان حركة تونس الإمام تستعد

رسمي: تحديد موعد أداء قيس سعيد لليمين الدستورية امام ...

18 اكتوبر 2019 11:16

هبة حميدي- أكد المكلف بالاعلام في مجلس نواب الشعب فيصل خليفة، ان اعضاء مكتب مجلس ...

عبد الحميد الجلاصي: سنقدم التنازلات المطلوبة للوصول ...

18 اكتوبر 2019 10:48

 عبد الحميد الجلاصي: سنقدم التنازلات المطلوبة للوصول إلى حلول يكون الجميع فيها ...