15 سبتمبر 2019 20:37

معطيات رسمية تهم تأمين العملية الانتخابية

 قسم الأخبار -

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني إن تأمين العملية الأمنية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها 2019 تمت في كنف الحياد، وفي إطار تطبيق القانون وعلى نفس المسافة من كافة المترشحين.

وأفاد الحيوني بأنه تم في الغرض وضع خطة أمنية محكمة لتأمين كافة مراحل العملية الانتخابية بعيدا عن الخطة الإعتيادية، من خلال تسخير أكثر من 20 ألف عون لتأمين العمليات الأمنية التي تتعهد بها وزارة الداخلية عادة والمتمثلة في تأمين الطرقات ووسائل النقل والفضاءات العامة وتنظيم الجولان، وحماية المؤسسات السيادية، والمناطق السياحية وتأمين الحدود، وكل العمليات المسداة لفائدة المواطن والتي تتبع مصالح وزارة الداخلية.

وأضاف أن كافة الوحدات الأمنية كانت اليوم في جاهزية عالية وعلى مستوى الأهبة الكبري لتأمين مختلف المراحل الانتخابية، وأن الوضع الأمني كان عاديا بكافة تراب الجمهورية، والتعامل كان سلسا بين مختلف أعوان وإطارات وزارة الداخلية ومختلف المتداخلين في العملية الانتخابية.

وبخصوص ما روج حول تسجيل اعتداء بمنطقة حي هلال 2 (ولاية تونس) على عوني أمن، فند المتحدث هذا الخبر، مبينا أن العملية تتمثل في وجود شخص في حالة سكر تعمد القيام بعمليات الهرج والتشويش على مستوى محيط أحد مراكز الاقتراع بالمنطقة، وقد غادر المكان فور تحرك الوحدات الأمنية.

وأكد الحيوني أن الوزارة تواصل التعهد واستعداداتها الأمنية قصوى من أجل التصدي لأي طارئ من شأنه أن يمس من نجاح سير العملية الانتخابية، وذلك في إطار الحياد والشفافية وفي إطار مقتضيات القانون المنصوص عليها.

وذكّر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت أنها وضعت على ذمة العملية برمتها أكثر من 70 ألف عون من مختلف أسلاك قوات الأمن الداخلي من شرطة وحرس وطني وحماية مدنية انخرطت في إطار عملية أمنية كبرى من خلال خطة تضمنت تأمين العملية الانتخابية وكل تفاصيلها، من تأمين مراكز الاقتراع، ومرافقة المترشحين وتأمينهم في كافة أنشطتهم وتحركاتهم، وتأمين مراكز الاقتراع والفضاءات المحيطة بها، علاوة على تأمين نقل المعدات الإنتخابية بالتعاون مع المؤسسة العسكرية، وتأمين كافة الشخصيات الرسمية والضيوف والإعلاميين وكافة المتدخلين في الشأن الانتخابي مع الأخذ بعين الاعتبار كل التهديدات.

مقالات ذات صلة

ترامب يهدد أردوغان بـ"عقوبات مدمرة"

16 اكتوبر 2019 23:23

 قسم الأخبار- هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي بفرض "عقوبات ...

سمير الطيب: تونس حققت الاكتفاء الذاتي في الحليب ...

16 اكتوبر 2019 23:05

قسم الأخبار- قال وزير الفلاحة سمير الطيب، اليوم الاربعاء إن تونس حققت نتائج مرضية ...

راج أنه فر إلى تونس: الشرطة تقبض على النائب بهاء الدين ...

16 اكتوبر 2019 22:25

 قسم الأخبار-  اعتقل الأمن الجزائري اعتقل نائبا في البرلمان بهاء الدين طليبة ...

دعوة المؤسسات الى تسوية وضعيتها الجبائية في أجل ...

16 اكتوبر 2019 22:19

 قسم الأخبار- دعا المركز الوطني لسجل المؤسسات، التابع للادارة العامة ...

توضيح يخص بعض الأقوال المنسوبة لقيس سعيد

16 اكتوبر 2019 21:46

 قسم الأخبار-  أفاد مصدر من حملة قيس سعيد الانتخابية، في اتصال هاتفي، مساء ...

نبيل القروي يلتقي الطبوبي

16 اكتوبر 2019 21:13

 حقائق أون لاين- التقى رئيس حزب قلب تونس، نبيل القروي، عشية اليوم بالأمين العام ...