10 سبتمبر 2019 15:55

الترجي الرياضي: فرصة من ذهب للجريدي.. عقوبة خفية للصغيّر.. وغدا يلتحق الدوليون

أحمد الفقي-
 
يستأنف الترجي الرياضي مساء اليوم تحضيرات استعدادا لمواجهة فريقي ألكت سبور التشادي المنتظرة ليوم الأحد المقبل بالعاصمة التشادية نجامينا ضمن ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا.
 
ويأتي استئناف التمارين بعد أن ركنت المجموعة يوم أمس إلى راحة خاطفة يوم أمس اثر النزال الودي الذي لم يكتب له أن يكتمل نظرا لكثافة الأمطار ضد الملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة.
 
ويجري أبناء معين الشعباني حصتين تدريبيتين يوم غد الأربعاء ليتم التدرج بحصة في اليوم الواحد إلى غاية يوم السبت المقبل علما أن حصتي تمارين الجمعة والسبت ستدوران بنجامينا.
 
فرصة مثالية للجريدي
 
انطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري سيعود الحارس رامي الجريدي إلى حماية عرين الترجي الرياضي مستفيدا في ذلك من إصابة زميله معز بن شريفية الذي سيركن إلى راحة ستتواصل إلى نحو ثلاثة أسابيع.
 
الجريدي فشل في الموسم الماضي في الحفاظ على مكانه الأساسي ضمن التشكيلة الأساسية ليكسب زميله معز بن شريفية رهان المنافسة ويفرض نفسه الأول ضمن حسابات معين الشعباني.
 
وستكون فرصة مثالية للجريدي للتأكيد على أنه أهل بحراسة مرمى نادي باب سويقة خصوصا أن ابتعاد بن شريفية قد يضعه في المرمى في مباراتين أو ثلاث وهو اختبار كاف ليفرض وجوده ضمن الأساسيين.
 
الصغير والخطيئة
 
يبدو أن المهاجم ماهر الصغيّر قد حنّ من جديد إلى عاداته القديمة وهو ما جعل الإطار الفني يتركه خارج حسابات المجموعة التي واجهت الملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة.
 
وبدا استبعاد الصغيّر عن المباراة الودية "قرصة أذن" من المدرب معين الشعباني الذي يؤمن كثيرا باللاعب لعلّه يعود إلى رشده لاسيما وأن الرصيد البشري الحالي يتوفر على هامش اختيار كبير قد يزيد من تعقيد وضعيته.
 
وفي صورة إصرار اللاعب على التعلق بـ"الخطيئة" فقد يجد نفسه خارج الاهتمامات من جديد ليضيع على نفسه فرصة جديدة وهو الذي أخفق في كل مرة كان فيها محل ثقة.
 
الدوليون في الموعد
 
تنتهي مساء اليوم الالتزامات الدولية للاعبي الترجي الرياضي فيما ينتظر أن ينضم جميع اللاعبين يوم غد الأربعاء إلى المجموعة من أجل الانتظام في التمارين قبل يومين من سفر الوفد إلى نجامينا لخوض ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا.
 
وينتظر أن تتعزز المجموعة بكل من حمدو الهوني (المنتخب الليبي) إلياس الشتي (المنتخب الجزائري) وطه ياسين الخنيسي وأنيس البدري (المنتخب التونسي) ويوسف المصراتي ومحمد علي بن رمضان ومحمد أمين المسكيني ورائد الفادع وصدقي الدبشي (المنتخب الأولمبي التونسي).
 

مقالات ذات صلة

بثنائية في مرمى الأنصار: أحمد العكايشي يقود العهد ...

15 سبتمبر 2019 23:45

قاد المهاجم التونسي أحمد العكايشي فريقه العهد للتتويج بكأس السوبر اللبنانية ...

كأس الكاف: سقوط ثلاثي الأبعاد للسي أس أس في الجزائر.. ...

15 سبتمبر 2019 23:30

تلقى النادي الصفاقسي مساء اليوم هزيمة ثقيلة استقرت على ثلاثية مقابل واحد وذلك لدى ...

الترجي يعود بتعادل ايجابي من التشاد.. ويحافظ على سجله ...

15 سبتمبر 2019 18:57

تعادل بطل إفريقيا الترجي الرياضي في آخر نسختين مع مضيفه اليكت سبور التشادي بهدف ...

فيما احتج البنزرتي ولاعبوه على الحكم: النجم ينحني في ...

15 سبتمبر 2019 18:39

مني النجم الساحلي مساء اليوم الأحد 15 سبتمبر بهزيمة قاسية أمام مضيفه أشانتي كوتوكو ...

الترجي الرياضي: 9 تغييرات في التشكيلة.. والبدري ...

15 سبتمبر 2019 14:35

يواجه الترجي الرياضي بعد نحو ساعة فريق الكت سبور التشادي ضمن ذهاب الدور التمهيدي ...

دوري الأبطال: الترجي يستهل رهانه نحو النجمة الخامسة من ...

15 سبتمبر 2019 14:29

يستهل الترجي الرياضي اليوم الأحد حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة رابطة أبطال ...