10 سبتمبر 2019 09:46

تويوتا تقدّم مجموعة سياراتها الهجينة لأوّل مرّة في تونس

حقائق اون لاين-

 

أطلقت شركة ب س ب المورّد والوكيل الرسمي لعلامة تويوتا ولأوّل مرّة في تونس مجموعة سياراتها الهجينة. تم تقديم سيارتي تويوتا راف4 الجديدة وتويوتا كورولا الجديدة الهجينتين خلال سهرة أقيمت بنزل فور سيزن قمرت بحضور السادة معز بلخيرية (الرئيس المدير العام لشركة ب س ب تويوتا) و ماكاتو هاسيغاوا (المدير العام للقسم الإفريقي بتويوتا) إضافة إلى جمع من ضيوف العلامة. 

 
تويوتا الهجينة تصل إلى تونس وتطلق سيارتين مرة واحدة
 
وسّعت تويوتا الرائدة في تكنولوجيات السيارات الهجينة مجال تواجدها العالمي بفضل شريكتها ب س ب التي أعلنت مؤخرا عن إطلاق السيارات الهجينة في تونس مؤكدة التزامها بوضع هذه التكنولوجيا على ذمة التونسيين. التزام تأكّد بإطلاق سيارتين (كورولا وراف4) مصنّفتين ضمن فئتين مختلفتين (سيارة الصالون والسيارة الرياضية متعددة الأغراض). يبعث مصنّع السيارات الياباني وممثله الرسمي في تونس برسالة ثقة عبر هذا الاطلاق مقرّين العزم على جعل السيارة الهجينة منتجا مهمّا بالنسبة للحريف التونسي خلال الفترة القادمة. 
 
سيمكّنهذا القرارالحريف التونسي من الاستفادة من مزايا السيارات الهجينة خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود والتقليل في درجة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و ذلك من أجل قيادة تحترم البيئة. هذا القرار سيمنح الحريف التونسي كذلك فرصة تجربة سيارات بتكنولوجيا عالية كما سيعزز العروض والخيارات داخل السوق المحلية. ستتولى الشركة توفير قطع الغيار الأصلية والخدمات التقنية الخاصة بالسيارات المورّدة في إطار التزامها تجاه الحريف بضمان الجودة وفقا لمعايير تويوتا العالمية.
 
يعطي إطلاق سيارتي كورولا وراف4 شارة انطلاق تنفيذ البرنامج التجاري الخصوصي للسيارات الهجينة. برنامج تتطلع ب س ب تويوتا لدعمه بعمل كبير في المجالين الاتصالي والتوعويفيما يتعلّق بالسيارة الهجينة.
 

سيارة تويوتا كورولا الجديدة: عصر المركبات الهجينة بالنسبة للسيارة الأكثر مبيعا في العالم

 

تفتخر تويوتا بسيارة كورولا كونها السيارة الأكثر مبيعا في العالم بأكثر من 45 مليون عربة منذ إطلاق تصنيعها سنة 1966. الجيل الثاني عشر للسيارة يحط الرحال في تونس وسيكون متوفرا في هيكلين مختلفين: سيارة الصالون والسيارة ذات الخمس أبواب.

تصميم ثوري

بفضل المنصة الجديدة TNGA، أمكن للمصممين منح كلّ مكوّن هيئة مشخصنة تحت صورة ظلية أقل ونسب أكثر قوة.

أصبحت تويوتا كورولا الجديدة 5 أبواب نسبيا أكثر رياضية وديناميكيةوشخصنة. يظهر الوجه الأمامي تطوّرا جديدا لمحاور Toyota Under Priority Catamaran (مقدمة سفلية ظاهرة) و Keen Look (نظرة ارادية).

أمّا سيارة الصالون كورولا فتستلهم تصميمها النقي والديناميكي من مثيلتها ذات ال5 أبواب. تختصّ السيارة بأسلوبها الخارجي الأكثر فخامةخاصة القوس المعاد ومؤخرة مصمّمة حديثا.

هيكل واسع ونقي

تمت إعادة رسم الهيكل بالكامل ما منح إطارا واسعا عصريا ومتناغما. مكّن التقاء القوام والألوانوالإكساءات من ضمان جودة بصرية وحسية في أعلى مستوى. يعود الانطباع بالفضاء إلى لوحة الحافة الجديدة التي تراجع سمكها ب24 ملم على كامل السطح ما جعلها أقل كثافة كما مكّن ذلك من تعزيز الرؤية.

خيارات واسعة للمحركات

بالنسبة للمحركات، تتوفر تويوتا كورولا الجديدة بخيارات متعددة:

تتوفر النسخة ذات ال5 أبواب بناقلي سرعة يدوي وآلي حيث تم تجهيزها بمحرّك 1.2 ل توربو بحقن مباشر بقوة 116 حصان يؤمن انتقال السرعة0-100 كم في 9،3 ثانية باستهلاك مختلط 5،2 ل/100 كم.

 

تتوفر نسخة الصالون بناقل سرعة يدوي وتم تجهيزها بمحرّك 1.6 ل بقوة 132 حصان يؤمن انتقال السرعة 0-100 كم في 9،7 ثانية إضافة إلى نسخة بناقل سرعة آلي مرتبط بمحرك هجين بقوة 122 حصان باستهلاك اقتصادي 3،4 ل/100 كم.

راف4 الجديدة: السيارة الرياضية متعددة الأغراض الأكثر مبيعا تعود بقوّة

موروث ونجاح تجاري لسيارة راف4

لئن كانت تويوتا راف4 سيارة رائدة منذ اطلاقها، فقد واصل هذا الموديل الخاص دعم مكانته ليصبح أحد أكثر السيارات مبيعا في العالم. مكّنت هذه السيارة من خلق فئة تصنيف جديدة تسجّل حاليا تواجد جميع مصنعي السيارات. تحظى السيارة اليوم بمكانة مميزة ضمن النشاط العالمي لتويوتا. منذ سنة 1994، تجاوزت المبيعات التراكمية للأجيال الأربعة 8،1 مليون سيارة. في العام 2017، احتلت تويوتا راف4 صدارة ترتيب مبيعات فئة السيارة الرياضية متعددة الأغراض والمرتبةالرابعة في ترتيب مبيعات السيارات لكلّ الفئات ب 953 810 سيارة.

 

سيارة مميزة رياضية متعددة الأغراض

بفضل المنصة الجديدة المصممة وفقا للهندسة الجديدة TNGA، دعّمت راف4 الجديدة خصائصها الديناميكية ونقاط قوتها: مركز ثقل منخفض ووزن مناسب وهيكل متين وصلبومتوازن يمنح أداء واستقرارا استثنائيين لمزيد إرضاء السائق. لكن الخصائص لا تتوقف في هذا الحدّ لأن المنصة الجديدة ساعدت المصممين على القيام بمهامهم و أهمّها: منح هذا الجيل الخامس من سيارة راف4 مزيدا من الشخصية القوية التي تميز السيارة الرياضية متعددة الأغراض وأسلوبا خاصا يجعلها مختلفة عن منافساتها.

 

المحرك

تعرض ب س ب  تويوتا سيارة راف4 بمحركين أكثر اقتصادية وقوة من محرّك الجيل السابق. تجمع تويوتا راف4 الهجينة 2.5 لتر بين الثبات والانبعاثات المنخفضة والتشغيل الهادئ مع القوة الإضافية والاستجابة. تنتج المنظومة الهجينة قوة قصوى ب218 حصان/160 كيلو وات مقابل 146 حصانا بالنسبة للنسخة السابقة ما يثبت أنّ التكنولوجيا الحديثة للسيارة الهجينة لا تخلو من قوة.

يؤمن المحرّك انتقال السرعة 0-100 كم في 8،4 ثانية فقط. تمثل هذه القوة حجة تجارية حصرية ضمن هذه الفئة. بفضل تحسين القدرات والمردود، ستتمكن النسخة الهجينة من السيطرة على هذه الفئة على المستوى العالمي. تتوفر السيارة كذلك بمحرك بنزين 2.0 لتر بناقل سرعة آلي ينتج 173 حصانا.

الأسعار
 
 
 
 
لمحة عن سيارات تويوتا الهجينة 
 
يعتبر مصنّع السيارات الياباني رائدا في تصنيع وبيع السيارات الهجينة عبر العالم بأكثر من 13 مليون مركبة منذ إطلاق أوّل سيارة وهي برييوس الأسطورية سنة 1997 (يضم سوق السيارات الهجينة عبر العالم حاليا 33 موديلا موزعة على 90 دولة).
كما تحتل تويوتا كذلك موقع الريادة في السوق الأوروبية حيث تستحوذ على 70% من حجم مبيعات السيارات ذات المحركات البديلة بمختلف أصنافها (الهجينة والهجينة القابلة للشحن والسيارات الكهربائية).
 
لمحة عن شركة ب س ب تويوتا
 
المورّد والوكيل الرسمي بتونس لعلامة تويوتا منذ سنة 1985. تقدم الشركة باقة واسعة من السيارات الخاصة والمركبات النفعيّة التي تستجيب لمتطلبات الحرفاء إلى جانب مصلحة ما بعد البيع عالية الجودة وقطع غيار أصلية مضمونة ومطابقة لمعايير الجودة التي وضعها المصنّع.تتميّز ب س ب تويوتا بخدمة قريبة من الحريف وشبكة واسعة عبر 6 فروع بينها 3 في تونس الكبرى وفرعين في سوسة وفرع في صفاقس كما تتعاون الشركة مع شبكة من الوكلاء المعتمدين في كلذ من نابل والحماماتوصفاقسوقابسوجربة إضافة إلى شبكة مغازات بيع قطع الغيار الأصلية.
 
 
 

مقالات ذات صلة

كوثر المصمودي تتحدث عن دور اتصالات تونس في دعم تظاهرة ...

18 نوفمبر 2019 13:07

كوثر المصمودي تتحدث عن دور اتصالات تونس في دعم تظاهرة الكثبان الالكترونية (صور)

عرض نتائج الدراسة حول تجربة الشركات الصغرى والمتوسطة ...

15 نوفمبر 2019 13:14

 دعا مركز القادة الشبان (CJD) ومؤسسة Konrad Adenauer (KAS) بتونس صباح الاربعاء الفارط، ...

في دورته الثانية: منتدى غرف التجارة والصناعة التونسية ...

13 نوفمبر 2019 13:17

في دورته الثانية: منتدى غرف التجارة والصناعة التونسية يبحث في تحديات القطاع الخاص ...

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تطلق الدورة ...

12 نوفمبر 2019 16:17

 قسم الإعلانات- بعد نجاح الدورة الأولى اختارت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية ...

اتصالات تونس تمنح متابعيها فرصة الفوز بـ 20 تذكرة لحضور ...

11 نوفمبر 2019 16:14

حقائق أون لاين- منحت شركة اتصالات تونس، متابعيها على شبكة التواصل الاجتماعي ...

تتويج حملة "احميني" لاتصالات تونس بـ3 جوائز ضمن ...

11 نوفمبر 2019 15:11

تتويج حملة "احميني" لاتصالات تونس بـ3 جوائز ضمن إحدى أهم المسابقات في إفريقيا ...