30 اوت 2019 12:40

ممرّضة لامرأة حامل: تعمّدنا تحديد مواعيد للمرضى يوم الاضراب لانجاحه؟!

مروى الدريدي-

تعرّضت إحدى المواطنات إلى حادثة مستفزّة بمستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة أثبتت مدى الاستهتار الذي بلغ ببعض الإطارات شبه الطبيّة بالمرضى ومعاناتهم خصوصا مع تردي الخدمات الصحية بالمستشفيات العمومية.

وتحدثت المواطنة (هـ) "فضلت عدم ذكر اسمها"، لحقائق أون لاين، عن الحادثة التي تعرّضت لها يوم الاربعاء الفارط، إذ تحوّلت إلى مستشفى وسيلة بورقيبة للحصول على موعد بما أنها حامل وتجري فحوصاتها الطبية بالمستشفى المذكور، فحدّدت لها موعدا بتاريخ 5 سبتمبر 2019.
 
وتابعت المواطنة في حديثها بأنها لاحظت وجود معلّقة عند دخولها إلى المستشفى، فيها اعلام بالإضراب العام يومي 4 و5 سبتمير 2019، مضيفة أنها عندما قالت للمرضة بأن الموعد الذي حددته لها هو يوم اضراب، ابتسمت وقالت لها حرفيّا "كيف سننجح الاضراب دون حضور المرضى"، (مالا باش بش انجحوه الاضراب، مانا نجيبو المرضى وبعد نقولولهم اضراب).
 
وبينت المواطنة (هـ) أنها تفاجأت بردّ الممرضة التي تعمّدت تحديد موعد لها يوم الاضراب دون مراعاة لوضعها الصحّي بما أنها حامل وستتكبد عناء التنقل إلى المستشفى دون تمكنها من العلاج، خاصة وأنها تعمل وستضطر إلى الاستئذان من مديرها في العمل.
 
وتابعت محدثتنا أن الممرضة غيرت لها الموعد بعد اصرار منها، مشيرة إلى أنه لو لا انتباهها لتاريخ الاضراب وإصرارها على تغيير الموعد لنحجت الممرضة في مغالطتها مثلما فعلت مع الكثيرين.
 
ولاحظت وجود الكثير من المواعيد يوم الاضراب عندما فتحت الممرضة سجل المواعيد، متسائلة عن استغلال الاطار الشبه طبي للمرضى ومعاناتهم وعدم مراعاة ما يتكبدونه من مشقة في التنقل، خاصة وأن مستشفى وسيلة بورقيبة يقصده المرضى للعلاج من كامل تراب الجمهورية.
 
وكانت الجامعة العامة للصحة المنتسبة إلى الاتحاد الدولي للخدمات العامة، قد دعت إلى اضراب عام قطاعيّ يومي 4 و5 سبتمبر 2019، فيما ينفذ اتحاد الأطباء العاملين للصحة العمومية إضرابا حضوريّا يومي 09 و10 سبتمبر 2019 بكامل المستشفيات العمومية.
 
وسيشمل الاضراب الذي دعت له الجامعة العامة للصحة كل مراكز الاستشفاء في الجمهورية، الجهوية منها والمحلية والمستشفيات الجامعية وكل المؤسسات ذات الصبغة الادارية والفنية وبمجامع الصحة الاساسية.
 
   

مقالات ذات صلة

اللجنة العلمية لمجابهة كورونا اقترحت فرض الحجر الصحي ...

24 نوفمبر 2020 15:20

بسام حمدي- اقترحت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد، خلال الفترة ...

أوحال ومياه وأفاعي: تواصل معاناة أهالي رواد.. ...

24 نوفمبر 2020 09:13

مروى الدريدي- وجّه المواطن طارق بوستة القاطن بـ "كوشة غوار" بمعتمدية

نحو تدويل ملفّ توريد النفايات الإيطالية

23 نوفمبر 2020 20:48

حقائق أون لاين-  اعتبرت شبكة تونس الخضراء أن ما قامت به الشركة الإيطالية في علاقة ...

"زووم" على الطفولة/ البحث العلمي في قطاع الطفولة.. ...

23 نوفمبر 2020 19:10

بقلم الباحث في مجال الطفولة سهيل دحمان- يلاحظ المتابع لمسارات قطاع الطفولة في ...

نقيب الصحفيين: تجاوب واسع من الصحفيين.. ومساندة من ...

23 نوفمبر 2020 12:42

مروى الدريدي- ينطلق الصحفيون اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، في حمل الشارة

متابعة/ باب الفلة: وفاة السيدة التي سقط عليها سقف ...

23 نوفمبر 2020 11:56

هبة حميدي- توفيت السيدة التي سقط عليها سقف منزلها بمنطقة سيدي منصور بالعاصمة، ...