07 اوت 2019 10:14

وصية السبسي كانت الفيصل: الزبيدي يحسم أمر ترشحه للرئاسية

 أمل الصامت -

علمت حقائق أون لاين أن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي قرّر الترشح رسميا للانتخابات الرئاسية، وهو الذي تكرر اسمه مؤخرا كمرشح محتمل لهذا الاستحقاق الانتخابي السابق لأوانه دون أن يعلن ذلك رسميا.

وأفادت مصادر مقربة من الزبيدي أنه يرغب في الترشح كمستقل بعيدا عن كل الأحزاب التي أعلنت في أكثر من مناسبة مؤخرا دعمها له حتى يبقى على نفس المسافة من كل الأطياف السياسية ويكون رئيس كل التونسيين في حال فوزه بالمنصب.

ومن المنتظر وفق ذات المصادر، ان يعلن الزبيدي خلال اليومين المتبقيين لتقديم الترشحات عن استقالته من منصبه الحالي كوزير للدفاع التزاما منه بمبدإ الفصل بين العمل الحكومي والعمل السياسي، حيث من المرجح في المقابل أن يتولى وزير العدل الحالي منصب وزير الدفاع بالنيابة.

ويبدو أن اللقاء الذي جمع الوزير عبد الكريم الزبيدي بالرئيس الراحل الباجي قائد السبسي أياما قبل وفاته، تضمن حديثا بين الطرفين جعل الأول يحسم أمر ترشحه للرئاسة، علما وأنه أفاد بأن الراحل حمله رسائل مهمة جدّا اعتبر أنه ليس مناسبا تناولها إعلاميا الآن، ووعد بالكشف عنها في الوقت المناسب نظرا لاهميتها لتونس ووفاء لذكرى الفقيد.

هذه الرسائل يرجح أنها حملت في جزء منها وصية من الرئيس الراحل للوزير عبد الكريم الزبيدي بضرورة العمل على إعادة لم شمل الندائيين ومواصلة العمل على توحيد صفوف التونسيين بمختلف اطيافهم من أجل استكمال المسار الديمقراطي، بعيدا عن التجاذبات السياسية وخطابات التفرقة والكراهية.

وكان النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني أكد جمع إمضاء 12 نائبا لتزكية وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي في الترشح للانتخابات الرئاسية.

واعلن حزب حركة نداء تونس مساندته للزبيدي في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حيث دعا "كافة نوابه وهياكله ومناضليه ومناضلاته في مختلف المواقع إلى الانخراط المطلق في مساندة هذا الترشح".

بدوره عبّر حزب آفاق تونس على لسان رئيسه ياسين ابراهيم عن نيته دعم الزبيدي في حال قرر رسميا الترشح لهذا الاستحقاق الانتخابي لقدرته على التجميع، وفق تقديره.

حركتا مشروع تونس وتحيا تونس أيضا أجمعتا على كفاءة الرجل وقد يكون محل دعم من قبلهما في حال عدم ترشيح رئيسيهما محسن مرزوق ويوسف الشاهد لخوض السباق الانتخابي السابق لاوانه.

ويبدو أن الزبيدي يحظى أيضا بثقة المنظمة الشغيلة التي وحسب بعض الأنباء عقدت لقاءات تشاورية مع نداء تونس قصد دعم الرجل.

 

 

مقالات ذات صلة

المشيشي يدشّن مركز "أليف" للتكنولوجيا بباجة.. ...

27 فيفري 2021 20:37

قسم الأخبار- تحول رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم السبت 27 فيفري

حمة الهمامي لحقائق أون لاين: أدعو الشعب إلى الاطاحة ...

27 فيفري 2021 14:27

حقائق أون لاين- قال رئيس حزب العمال حمة الهمامي، في تصريح لحقائق أون لاين

فاجأت المواطنين: خالد حيوني يوضح بشأن الاجراءات ...

27 فيفري 2021 11:54

فاجأت المواطنين: خالد حيوني يوضح بشأن الاجراءات المتخذة لتأمين مسيرتي النهضة ...

لطفي زيتون: "النهضة معادتش تسمع الناس.. واستدعاء ...

27 فيفري 2021 10:20

لطفي زيتون: "النهضة معادتش تسمع الناس.. واستدعاء الشارع خطأ سياسي كبير"

الأنواع والثمن وكلفة الصيانة: تفاصيل عن أسطول ...

25 فيفري 2021 18:52

مروى الدريدي- كشفت وزارة الشؤون الدينية عن الامتيازات

شـرعية مـغـشوشة وديمقراطية "فاسدة" لا تَصلُـحُ ...

25 فيفري 2021 14:09

بسام حمدي - مسار انتقالي مشوّه تشوبه جرائم فساد أنتجت شرعية مغشوشة سحبت التجربة ...