21 جويلية 2019 17:28

بطل التايكواندو الإيراني يوسف كرامي :هناك مواهب رهيبة في تونس تحتاج الى مزيد التأطير

محمد علي الصغير-
 
بدعوة من الشبكة العالمية لأحباء النجم الرياضي الساحلي  واكاديمية الحزام الاسود بمساكن حل بيننا منذ أيام البطل العالمي والاولمبي في رياضة التايكوندو،الايراني يوسف كارامي.
 
وقد تضمن برنامج زيارة هذا الرياضي الذي استطاع تحقيق انجازات قياسية في زمن وجيز، العديد من الفقرات لعل من اهمها مواكبة فعاليات التربص الدولي لرياضة التايكواندو بدار الشباب بسبيبة والمشاركة في ملتقى بمنوبة ومساكن الى جانب زيارة الى الموقع الاثري بالجم.
 
وفي تصريح لحقائق اون لاين على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها الشبكة العالمية لاحباء النجم الرياضي الساحلي  صباح اليوم بأحد النزل بجهة سوسة، اكد بطل العالم سنتي 2011 و 2003 اعجابه الشديد بالطاقات والمواهب "الرهيبة" التي اكتشفها خلال زيارته لمدينة سبيبة خصوصا والتي تحتاج الى مزيد من التأطير والعناية لصقلها والاستفادة من امكانياتها. 
 
كما دعا البطل الاولمبي الايراني المسؤولين على رياضة التايكوندو الى تكثيف البرامج والتربصات والتدريبات لفائدة الناشطين في هذه اللعبة حتى يستطيعوا بلوغ مراتب متقدمة خصوصا ان لدى الكثير منهم، حسب قوله، الامكانيات التي تخول لهم الذهاب بعيدا في المسابقات التي يعتزمون المشاركة فيها.
 
كما أكد يوسف كارامي انه يأمل في تكثيف التعاون بين الجامعة التونسية والجامعة الايرانية للتايكوندو وفي تنظيم لقاءات وتربصات يستفيد منها اللاعبون في كلا البلدين وذلك خدمة لهذه الرياضة.
 
وعن امكانية تقلده احدى المسؤوليات في رياضة التايكوندو في تونس، لم يستبعد كارامي هذه الفرضية قائلا "لكل حادث حديث، ربما اكون يوما ما موجود بينكم".
 
كما شهدت هذه الندوة الصحفية  مشاركة العديد من الوجوه اللامعة في رياضة التايكوندو مثل المدرب الوطني ورئيس اكاديمية الحزام الاسود بمساكن واحد مهندسي هذه التظاهرة صابر بن عبد الله، والعضو الجامعي الحالي مراد السوري والسابق حسن المقداد والنوري المالكي مؤسس رياضة التايكوندو في الساحل ورئيس رابطة الوسط سابقا وفوزي عيسى خبير و حكم دولي في فرنسا واللاعب التونسي نضال السبوعي بطل افريقيا والبحر الابيض المتوسط الى جانب بعض اعضاء الشبكة مثل ايناس الرايس منسقة البرنامج الفني للروح الاولمبية تونس 2019 الذي التأمت صلبه هذه التظاهرة.
 
يذكر ان الشبكة العالمية لاحباء النجم الرياضي الساحلي RISESS التي يترأسها الناشط الرياضي المعروف شاكر قعيدة هي جمعية فتية تهدف اساسا الى النهوض بالرياضة وتاطير الجماهير من خلال تركيز مكاتب في كل الجهات للاقتراب اكثر من الجماهير والاتصال بهم مباشرة لتكريس الروح الاولمبية وقيم التحابب والاخاء. ولدى الشبكة العديد من المكاتب والخلايا في تونس وخارجها مثل فلسطين والجزائر وفرنسا وغيرها.

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: هل يأتي الظهير الأيسر لنصر حسين داي ...

18 جانفي 2020 00:04

علمت "حقائق أون لاين" أن النادي الإفريقي قد دخل في مفاوضات مع فريق نصر حسين داي ...

على هامش الجلسة العامة: جماهير السي أس أس ترفع ...

17 جانفي 2020 18:53

رفضت جماهير النادي الرياضي الصفاقسي على هامش الجلسة العامة التقييمية التي يعقدها ...

النادي الإفريقي: الزمزمي وخليفة في قائمة الدربي.. ...

17 جانفي 2020 18:33

ينهي النادي الإفريقي صباح يوم غد السبت 18 جانفي 2020 تحضيراته لمواجهة دربي العاصمة ...

غدا يمضي بن حمودة للترجي: جلسة بين المدب وجلاد تنهي ...

17 جانفي 2020 18:04

توصل الترجي الرياضي مساء اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 إلى اتفاق نهائي يقضي بانتداب ...

النادي الإفريقي: الحاج علي تحت تصرف الدريدي.. تأهيل ...

17 جانفي 2020 15:20

استوفى النادي الإفريقي اليوم القيام بالإجراءات الإدارية الخاصة بتأهيل منتدبيه ...

بإعارته إلى المحرق البحريني: هذا ما سيجنيه السي أس أس ...

16 جانفي 2020 22:56

منح النادي الرياضي الصفاقسي موافقته المبدئية على انتقال صانع ألعابه محمد علي ...