20 جويلية 2019 21:29

رسمي: النهضة ترشح راشد الغنوشي للانتخابات التشريعية

 قسم الأخبار-

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، ان المكتب التنفيذي للحركة، قرّر ترشيح رئيسها، راشد الغنوشي، لترأس قائمة الحزب عن الدائرة الانتخابية بتونس 1 لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة والمقرر اجرائها في السادس من أكتوبر المقبل.
واضاف الخميري في تصريح لوكالة (وات) ان المكتب التنفيذي اختتم اشغاله بعد اجتماعات متواصلة انطلقت منذ أول أمس الخميس ،صادق على مختلف القائمات المترشحة لهذه الانتخابات في 33 دائرة انتخابية داخل تونس وخارجها.
وأوضح الناطق الرسمي، أن عملية المصادقة على هذه القائمات "تطلبت جهدا استثنائيا" وتم فيها "تقدير المصالح الوطنية و الحزبية لاقرار تلك القائمات"،حسب تعبيره، مضيفا أن من ضمن القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي ترشيح رئيس الحركة راشد الغنوشي (78 عاما) لترأس قائمة الحزب المترشحة عن الدائرة الانتخابية لتونس 1 .
وحسب الخميري، من المنتظر أن تقدم مختلف هذه القائمات المترشحة الى هيئة الانتخابات وهيئاتها الفرعية في تونس وخارجها بداية الاسبوع المقبل.
وكان المكتب التنفيذي لحزب النهضة قد دعا في بيان أصدره في وقت سابق اليوم السبت، مختلف هياكل الحركة ومناضليها إلى العمل على تجاوز كل تداعيات تشكيل القائمات الانتخابية للحزب وحسن الاستعداد للانطلاق في تقديمها بمختلف الدوائر الانتخابيّة.
كما جاء في البيان تفهم المكتب التنفيذي لكل التفاعلات وردود الأفعال التي رافقت الاعلان الأولي عن أعضاء قائمات الحزب وهو ما يعكس مكانة الخيار الديمقراطي في مختلف فضاءات الحزب"، مؤكدا حرصه الشديد على التفاعل الإيجابي مع كل الملاحظات والتوصيات.

مقالات ذات صلة

تسجيل إصابة محلية جديدة في صفاقس

11 اوت 2020 14:51

حقائق أون لاين- سجّلت ولاية صفاقس إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا"، وذلك ...

حركة الشعب: خيارات المشيشي في تكوين الحكومة ...

11 اوت 2020 13:57

 قسم الاخبار- قال القيادي بحركة الشعب هيكل المكي إن توجهات المكلف بتكوين ...

جهود لتطويق فيروس كورونا في قابس

11 اوت 2020 13:39

 قسم الأخبار- قال المدير الجهوي للصحة بالنيابة بقابس، يحي حمدي، اليوم الثلاثاء، ...

البحيري عقب لقاء المشيشي: مضطرون إلى الرجوع إلى مؤسسات ...

11 اوت 2020 12:33

البحيري عقب لقاء المشيشي: مضطرون إلى الرجوع إلى مؤسسات الحركة

رسمي: اجبارية ارتداء الكمامات بهذه الأماكن

11 اوت 2020 11:55

رسمي: اجبارية ارتداء الكمامات بهذه الأماكن

عبير موسي تنضم لمشاورات تشكيل الحكومة

11 اوت 2020 11:53

عبير موسي تنضم لمشاورات تشكيل الحكومة