19 جويلية 2019 14:21

جمال بلماضي: جاهزون بنسبة 200%.. الجيل الحالي يستحق اللقب.. وبراهيمي خسر المنافسة مع البلايلي

 
قسم الرياضة-

أكّد الناخب الجزائري جمال بلماضي أن منتخب الجزائر بات جاهزا بدنيا و نفسيا بنسبة 200 بالمائة, لمواجهة المنتخب السنغالي, في نهائي كاس امم افريقيا 2019, المقرر اليوم الجمعة بملعب القاهرة الدولي ابتداء من الساعة الثامنة بتوقيت تونس.
 
وقال " لقد حرصنا على التحضير لهذه المقابلة بنفس الطريقة التي حضرنا فيها للمقابلات السابقة فالتركيز لا يزال موجود, و عناصر المنتخب الوطني الجزائري لا تزال ملتزمة ومتمسكة بتركيزها العالي الذي لازمها في كل المقابلات التي لعبت لحدّ الآن, ويمكنني القول ان جاهزيتنا بلغت نسبة 200 بالمائة ".
 
وأوضح بلماضي :" الحديث الذي أجريته مع اللاعبين يبقى حديثا خاصا بيني و بينهم , ما يمكنني قوله اننا بصدد التحضير لهذه المقابلة من جميع الجوانب.. مقابلة دور المجموعات تختلف تماما عن مقابلة النهائي, فالمقابلة السابقة لم تكن مصيرية , وبالمقابل ستكون هذه المقابلة النهائية مصيرية ونحن جاهزون لها من جميع الجوانب ".
 
وفي ردّه عن سؤال حول احتمال الخسارة في المقابلة النهائية, بعد مشوار دون خطأ من طرف المنتخب الوطني لحدّ الآن , لم يتردد بلماضي في التاكيد انّ "منتخب السنغال يملك الافضلية باعتباره احسن منتخب في افريقيا في ترتيب الفيفا حيث يحتل المركز ال22 ...فكل المؤشرات تصب في صالح السنغال والخسارة امامه تبقى واردة طبعا ". 
 
ورفض بلماضي التعليق عن احقية هذا الجيل من اللاعبين برفع التاج الافريقي " مؤكدا" ان النتائج المحققة بموعد مصر تغني عن اي جواب.. لقد سال الكثير من الحبر في المقارنة بين المنتخب المونديالي 2014 و المنتخب الحالي 2019.
 
بالنظر الى المشوار الذي قطعناه لحدّ الساعة بثاني احسن خط دفاع (بهدفين اثنين) و احسن هجوم ب(12 هدفا ) المشوار جيد , ولست انا من يقول ان هذا الجيل من اللاعبين يستحقون التتويج , بل نتائجهم هي التي تقول".
 
وفي هذه المقابلة النهائية, سيلتقي بلماضي مجدد بنظيره و صديقه اليو سيسي , الذي يعرفه جيدا بحكم ترعرعهما بنفس الحي بالضاحية الباريسية (فرنسا).
 
وعن هذه المواجهة , قال بلماضي :" من محاسن الصدف ان نكبر بنفس الحي وبنفس المدينة , ونلتقي فيما بعد على راس تشكيلتينا في نهائي كاس افريقيا.. سنتنافس على اللقب الذي سيكون الاول للسنغال في تاريخها والاول كذلك للجزائر خارج ارضيها بعد النجمة الاولى المحققة سنة 1990 بالجزائر.
 
ومن جهة اخرى , مدح الناخب الوطني الجزائري وسط الميدان اسماعيل بن ناصر الذي يعتبر اكتشاف المنافسة القارية بعد المردود الباهر الذي ظهر بها في كل لقاءات المنتخب الوطني. 
 
وقال بلماضي: ''إذا يخوض كل اللقاءات فهو لديه الامكانيات من أجل ذلك, إنه متعطش من أجل اللعب. يوجد منذ فترة طويلة ضمن المنتخب الوطني لكن لم تتح له الفرصة من أجل اللعب, واليوم أضحى لاعبا مهما في التشكيلة. لديه فرصة اليوم في النهائي من أجل إثبات قدراته من جديد''. 
 
ومن جهة أخرى, اعتبر بلماضي أن اللاعب براهيمي ضحية المنافسة الشديدة التي تعرفها التشكيلة الوطنية حيث قال: ''براهيمي لديه تاريخه مع كرة القدم فهو لاعب ينشط في نادي عريق (بورتو / البرتغال) وشارك في العديد من المرات في رابطة أبطال أوروبا. ولكن لسوء الحظ تعرض لإصابة كان من الصعب أن يخوض المنافسة في ظل تألق يوسف بلايلي. لدينا لاعبين أذكياء يدركون الواقع رغم رغبتهم الكبيرة في خوض اللقاء''.
 
كما تطرق بلماضي للحادث الأليم الذي عرفته ولاية جيجل والذي أدى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سير وقع ليلة الأحد إلى الاثنين وذلك خلال الاحتفال بانتصار المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في الدور نصف النهائي أمام نيجيريا 2-1.
 

مقالات ذات صلة

الرابطة 1: الشابة تكتوي بالنيران الصديقة في سليمان.. ...

08 ديسمبر 2019 16:11

حقق مستقبل سليمان انتصارا ثمينا لدى استضافته لهلال الشابة حيث ضرب شباكه في أربع ...

مع الحديث عن عودته إلى البطولة: فخر الدين بن يوسف يغلق ...

08 ديسمبر 2019 14:07

نفى اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف انضمامه بشكل رسمي لصفوف النادي الرياضي ...

في لقاءين متقدمين: بين بنقردان والإفريقي "قسمة ...

07 ديسمبر 2019 16:16

انتهت الدفعة الأولى من مباريات الجولة الحادية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة ...

النجم يضرب بلاتينيوم الزيمبابوي بالثلاثة.. ويتصدر ...

07 ديسمبر 2019 16:06

حقق النجم الرياضي الساحلي انتصارا باهرا على حساب مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي ...

النادي الصفاقسي: جبال يستنجد بعشرين لاعبا للقاء ...

07 ديسمبر 2019 15:04

وجه المدرب فتحي جبال الدعوة إلى 20 لاعبا دخلوا البارحة إلى النزل في إطار الاستعداد ...

النادي الإفريقي: الدريدي يحسم حراسة المرمى.. العقربي ...

07 ديسمبر 2019 11:49

يغادر النادي الإفريقي بعد قليل مقر إقامته في جرجيس ليتحول إلى مدينة بن قردان أين ...