17 جويلية 2019 15:01

رفض تغيير أسماء تم ترشيحها داخل النهضة للانتخابات التشريعية: الخميري يردّ

 قسم الأخبار -

أكّد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري أنّ اجتماع المكتب التنفيذي الذي ستعقده الحركة، غدا الخميس، هو إجتماع دوريّ، ككل الإجتماعات السابقة وسيتناول بالنقاش الأوضاع السياسية والإجتماعيّة للبلاد والترتيبات المتعلٌّقة بإعلام الرأي العام حول القائمات النهائّية للإنتخابات التشريعية المصادق عليها.

وقال الخميري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء 17 جويلية 2019، "إنّ ردود أفعال أبناء الحركة وتفاعلهم مع القائمات المصادق عليها للإنتخابات التشريعية، أمر عادي وليس وليد هذا الإستحقاق الإنتخابي"، ملاحظا أنّ كلّ محطّة انتخابية، منذ سنة 2011، صاحبتها ملاحظات حول ما يقع تشكيله من قائمات، "على غرار ما يحدث في أكثر الأحزاب ديمقراطية في العالم"، حسب تعبيره.

وأوضح أن المكتب التنفيذي سيستمع لأراء كلّ أبناء حركة النهضة ولن تصدر إلا القرارات التي ستتخذها مؤسسات الحزب.

وحول اتهامات بعض قياديي حركة النهضة، للمكتب التنفيذي ورئيسه راشد الغنوشي، بالإنحياز لدوائر مُقرّبة وعدم احترام إرادة الناخبين التي أفرزتها نتائج الانتخابات الداخلية، ذكر الخميري أنّ المصادقة النهائيّة على القائمات هي من الصلاحيات التي يمنحها القانون الأساسي للحركة إلى المكتب التنفيذي الذي يضمّ 25 عضوا، مضيفا أنهم اجتمعوا الأسبوع الماضي، للتداول في هذه القائمات ومناقشتها جماعيّا. وأكد أنّ "رئيس النهضة لم يتدخّل، إلا في إطار ما أملاه المكتب التنفيذي من قرارات وأُخذت بالتصويت".

وكانت بعض المواقع الإخبارية ووسائل إلاعلام أشارت إلى أنّ حركة النهضة، "تعيش على وقع احتقان داخلي، بسبب رفض بعض قياديي الحزب، التغييرات الحاصلة على القائمات الأولية لمرشحيه للإنتخابات التشريعية".

كما تم تداول رسالة للقيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي وجّهها إلى راشد الغنوشي، يرفض من خلالها نقله من ترؤّس قائمة تونس 1 إلى قائمة الكاف، عوضاً عن حسين الجندوبي، مبيّنا أنها مظالم لن يشارك فيها خاصة وأن الجندوبي هو الذي حلّ أوّلا في الكاف (في الإنتخابات الداخلية للنهضة).

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

قابس: 7 نتائج مخبرية متعلقة بـ "كورونا"سلبية

01 افريل 2020 16:17

خموسي خي- أكد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش لحقائق أون لاين  اليوم ...

وزارة التربية تعلن عن تأجيل العودة المدرسية بعد العطلة

01 افريل 2020 14:51

قسم الأخبار- أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء 1 أفريل 2020

مواصلة تعليق العمل بالمحاكم

01 افريل 2020 14:45

حقائق أون لاين- أعلنت وزارة العدل عن

وزارة الصحة توجه استبيانا للمواطنين "قصد الاطمئنان ...

01 افريل 2020 14:22

قسم الأخبار- وضعت وزارة الصحة اليوم الاربعاء 1 أفريل

استئناف العلاقة التعاقدية بين "الكنام" وأصحاب ...

01 افريل 2020 14:00

قسم الأخبار- أعلن نائب رئيس النقابة التونسية

الهياكل العمومية التي تم إلحاقها برئاسة الحكومة

01 افريل 2020 12:41

حقائق أون لاين- صدر بالرائد الرسمي للجمهورية قرار يتعلق