12 جويلية 2019 13:28

النادي الصفاقسي: رحيل النجوم مرتبط بالبدلاء.. مساع للتخلص من الأجانب.. واليوم ينطلق التربص

يوسف بوجناح-
 
عقدت الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي أمس الخميس ندوة صحفية بمركب الفريق ترأسها رئيس النادي منصف خماخم وحضرها إلى جانبه نائبا الرئيس سلمان بن رمضان ومحمد جليل كما
حضرها المدربان المساعدان وسيم معلى وزوران جالكيتش وتم خلالها تقديم الإطار الفني واللاعبين المنتدبين حديثا الى جانب تقديم برنامج التحضيرات والأهداف المنشودة.
 
من جهة أخرى وبعد انطلاق النادي الرياضي الصفاقسي في تحضيراته للموسم الجديد منذ الأحد الماضي 7 جويلية فانه تنقل صباح اليوم الجمعة إلى حمام بورقيبة في تربص مغلق من 12 إلى 22 جويلية 2019 بإشراف وسيم معلى المساعد الأول ومعه زوران جيلكيتش وبوريس سيرايي في انتظار مجيء  المدرب الأول المونتينيغري نيبوشا وبقية مساعديه اثر إنهاء التزاماتهم مع نادي الشرطة العراقي متصدر الدوري العراقي حاليا.
 
30 لاعبا في الموعد
 
تم توجيه الدعوة للمشاركة في التربص المغلق بحمام بورقيبة إلى 30 لاعبا  هم في حراسة المرمى صبري بن حسن ومحمد الهادي قعلول وأيوب العبيدي وفي خط الدفاع حمزة المثلوثي وغيث المعروفي  ومحمد بن علي وحسام الدقدوق ومحمد علي الجويني وعزمي غومة وهاني عمامو  وعبد الكريم خشمار ومراد بن يونس وماليك أوصفان وعلاء غرام وفي خط وسط الميدان حمزة الجلاصي وبويد موسوندا والحبيب الوسلاتي وكريس كواكو ومحمد علي الطرابلسي وعلاء الدين بوعلاقي ويوسف بن سودة وفي خط الهجوم علاء المرزوقي ونذير القريشي وإسلام باكير وحسام بن علي  وجاسم الحمدوني وأيمن الحرزي وبشير الغرياني وأما اللاعب رقم 30 في التربص فهو متوسط ميدان دجوليبا ومنتخب مالي للمحليين مامادو.
 
وفي ما يتعلق بالثالوث الدولي فراس شواط وأيمن دحمان ونسيم هنيد فإنهم سيلتحقون بالتربص في حمام بورقيبة متى انتهت التزاماتهم الدولية مع منتخبنا الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا الحالية بنصر ومتى انهوا الإجازة القصيرة التي سيتمتعون بها وبذلك يرتفع عدد اللاعبين المدعوين للتربص إلى 33 لاعبا.
 
منصر خارج التربص ومجلس تأديب للثلاثي الأجنبي 
 
لم يتواجد اللاعب محمد علي منصر ضمن قائمة اللاعبين المدعوين لتربص حمام بورقيبة وقال منصف خماخم بشأن ذلك أن " دالي " تغيب عن تمارين الفريق أمس الخميس صباحا ولذلك تقرر استبعاده من المشاركة.
 
وفي سياق متصل لم تتضمن قائمة اللاعبين المدعوين كذلك اسم الظهير الأيسر اشرف الزواغي والذي يتباحث مع المشرفين على فريق الأكابر لفسخ العقد  بالتراضي.
 
ونفس الشيء ينطبق على الثالوث الأجنبي أيمن حسين ومانوتشو وكينغسلاي سوكاري باعتبار إخلالهم بالتزاماتهم حيث لم يعودوا إلى صفاقس من إجازاتهم إلى حد الآن ولذلك ستتم إحالتهم جميعا على مجلس التأديب ليقرر بشأنهم العقوبة المستوجبة.
 
تعيبن طبيب جديد للفريق الأول
 
اختارت الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي تعيين  الطبيب عماد العجيلي ليصبح هو طبيب فريق الأكابر خلفا للدكتور حمادي قوبعة الذي تم تكليفه بنفس خطته في الفريق الثاني.
 
ويواجه الدكتور حمادي قوبعة انتقادات جماهيرية كبيرة في المواسم الأخيرة نتيجة الإصابات ومدة الراحة وغيرها حيث طالب الكثيرون بالاستغناء عن خدماته فيما اكتفت هيئة المنصف خماخم بإبعاده فقط عن الفريق الأول ربما إيمانا منها بأن الحملة ضده في غير محلها وبالتالي تم الاحتفاظ به مع تغيير مجالات تدخله.
 
لا تفريط إلا  في حالة وجود البديل المناسب 
 
نفى رئيس النادي الصفاقسي  منصف خماخم خلال الندوة الصحفية أمس وصول أي عرض رسمي إلى  إدارة الفريق بشان نسبم هنيد أو فراس شواط أو أي لاعب آخر من الفريق  وقال إنه في صورة توفر العروض الرسمية فان الهيئة ستقوم بدراستها ولكن بالمقابل لن تقوم بالتفويت في أي لاعب في صورة عدم تأثير خروجه على المجموعة من خلال توفر  البديل المناسب في الفريق  بمثل قيمته.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: فرانك وعكاشة يخضعان للاختبار.. وغدا ...

19 نوفمبر 2019 11:58

يركن لاعبو النادي الإفريقي اليوم الثلاثاء إلى راحة خاطفة بعد أن خاضوا يوم أمس ...

المنتخب الوطني يستقر بمالابو.. ويجري غدا أول حصة ...

17 نوفمبر 2019 22:54

تحول المنتخب التونسي لكرة القدم بعد ظهر اليوم الأحد (الساعة 15) إلى غينيا ...

وديات: النجم يتعادل مع البنزرتي.. البقلاوة تطيح ...

17 نوفمبر 2019 22:34

تغلب الترجي الرياضي مساء اليوم على نادي حمام الأنف بثلاثة أهداف لواحد في لقاء ودي ...

دعا إلى اجتماع طارئ: عبد السلام اليونسي يلوح بالرحيل ...

17 نوفمبر 2019 22:15

دعا رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي إلى انعقاد اجتماع طارئ للهيئة ...

النجم الساحلي: الأهلي يحدد موعد وصوله.. تحكيم ...

17 نوفمبر 2019 15:41

تلقت هيئة النجم الساحلي مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يعلمه ...

حمدي الحرباوي يثأر من سامي الطرابلسي

17 نوفمبر 2019 14:13

قاد المهاجم التونسي لنادي العربي حمدي الحرباوي فريقه يوم أمس إلى الإطاحة ...