15 جوان 2019 11:00

أهمها طريقة التفجير: الإمارات تكشف عن معطيات جديدة تخص الهجمات على 4 ناقلات نفط

 قسم الأخبار-

كشف وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، اليوم، أن التحقيقات التي جرت بشأن الهجمات على 4 ناقلات نفط تشير إلى أنها عملية تفجير من خارج السفينة تحت مستوى المياه.
 
وقال بن زايد إن التقنية المستخدمة للهجوم على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات غير موجودة عند جماعات خارجة عن القانون بل هذه عملية منضبطة تقوم بها دولة.
 
وأورد: “إلى الان لم نقرر أن هناك أدلة كافية تشير إلى دولة محددة فيما يتعلق بالهجوم على ناقلات النفط قبالة السواحل الإماراتية”.
 
ودعا الشيخ عبد الله بن زايد، المجتمع الدولي، أن يتعاون من أجل تأمين الملاحة الدولية وتأمين وصول الطاقة، مستطردا: “نريد أن تكون تدفقات النفط من المنطقة آمنة وطبيعية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي”.
 
وحذر وزير الخارجية الإماراتي من أن “الأنظمة الفاشية والفكر الفاشي تريد تدمير منطقتنا”، وتابع: “في المنطقة هناك أصوات تخلف وتطرف تريد أن تنظر للماضي ولا تريد أن ننظر إلى المستقبل”.
 
وشدد بن زايد على ضرورة أن يعمل الجميع لتجنيب المنطقة التصعيد وإعطاء فرصة لصوت الحكمة، موضحا أنه من الخطأ عدم مشاركة دول المنطقة في الاتفاق السابق مع إيران، كذلك من الخطأ عدم تضمن الاتفاق مع إيران الصواريخ البالستية الإيرانية والتدخل في شؤون الدول الأخرى.
 
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن من يحاول خلال الوقت الحالي أن يضعضع الاستقرار في المنطقة لا ينظر إلى الهدف الأسمى والأكبر، فنحن دول تستطيع أن تضاعف من تطوير التنمية في منطقة الشرق الأوسط ، ولكن هناك أصوات التخلف والتطرف ومن يريد أن ينظر إلى الماضي ولا يريد أن ينظر إلى المستقبل.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، مع نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة خارجية بلغاريا، إيكاترينا زاهاريفا، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى بلغاريا.
 
وأفاد أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى التطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة سواء في منطقة الخليج العربي أو بحر عمان، بالإضافة إلى الهجمات التي وقعت على المملكة العربية السعودية من قبل الجماعات الحوثية عبر استهداف محطتي ضخ أنابيب النفط ومطار أبها الدولي، وما أسفر عنه الأمر من إصابة مدنيين”.
 
وأضاف “نحن في منطقة صعبة ولكن بها الكثير من الموارد الضرورية للعالم سواء كان غازًا أو نفطًا ونريد أن تكون تدفقات هذه الموارد آمنة وطبيعية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي، وأيضًا علينا أن نؤمن شعوبنا واقتصاداتنا”.
 
َ

مقالات ذات صلة

عمران خان يكذب الرواية الأميركية عن "القبض على بن ...

23 جويلية 2019 17:47

قسم الأخبار- كشف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، بعض الحقائق التي تفند ...

لماذا تتجنب تركيا الاقتراب من حقول الغاز المصرية في ...

23 جويلية 2019 17:13

قسم الأخبار- تتجنب تركيا بشكل كبير الاقتراب من حقول الغاز المصرية الموجودة في ...

الترجي الرياضي: ود مع سان بيدرو.. اختبار متواصل ...

23 جويلية 2019 11:37

يواصل الترجي الرياضي تحضيراته للموسم الجديد بخوض تربص في المنستير والذي سينهيه ...

الجيش المصري يعلن انطلاق تدريبات عسكرية مع أمريكا ...

23 جويلية 2019 07:56

 قسم الاخبار-   أعلنت القوات المسلحة المصرية انطلاق فعاليات التدريب العسكري ...

مجلة روسية تكشف عن صفقات مقاتلات عقدتها مصر والجزائر ...

23 جويلية 2019 07:34

قسم الأخبار- نشرت مجلة "New Defence Order Strategy " العسكرية الروسية

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في قاعدة عسكرية ...

22 جويلية 2019 21:20

 قسم الأخبار- انفجرت سيارة مفخخة بمدخل قاعدة غاو الفرنسية في شمال شرق مالي، مما ...