12 جوان 2019 17:45

جامعة التعليم الثانوي: الحكومة تتخذ خطوات عملية حثيثة في اتجاه تكريس التطبيع مع إسرائيل واقعا وممارسة

قسم الاخبار-

عبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان اليوم الأربعاء، عن رفضها أي شكل من أشكال التطبيع مع اسرائيل وقالت "إن الحكومة وبعض الجهات الرسمية المرتبطة بها ما فتئت تتخذ خطوات عملية حثيثة في اتجاه تكريس هذا التطبيع واقعا وممارسة".

 

وقدّرت الجامعة أن موسم الحج إلى معبد الغريبة، فتح المجال واسعا أمام الوفود الاسرائيلية وغير الرسمية لتدنيس التراب التونسي والدوس على أخر ما تبقى من مظاهر السيادة الوطنية تحت شعار "الحق في ممارسة الطقوس والشعائر الدينية" ، وفق نصّ البيان.
 
واستنكرت ما وصفته "صمت الحكومة ازاء ما تسرب من أخبار عن زيارة وفد من اسرائيل ضم لفيفا من عناصر "الكومندوس"، الذي اغتال الشهيد خليل الوزير، إلى مقر إقامته بضاحية سيدي بوسعيد، في تحد صارخ لكرامة الشعب التونسي واعتداء صريح على حرمة الشهيد ورمزيته".
 
وكانت وزارة الداخليّة نفت نفيا قاطعا في بيان لها اليوم الاربعاء إثر تواتر ردود الأفعال المنددة بهذه الزيارة من عدة أحزاب ومنظمات، دخول أي سائح بجواز سفر اسرائيلي إلى التراب التونسي، موضّحة أنّ ما تداولته قناة "الميادين" (نقلا عن القناة 12 الاسرائيلية) من معطيات حول دخول سياح "إسرائليين" إلى التراب التونسي بمناسبة الزيارة السنويّة لمعبد "الغريبة" بجزيرة جربة، وتحوّلهم للتجوّل قرب المنزل الذي وقع فيه اغتيال الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" بغاية التشفي لا أساس لها من الصحّة .
 
يذكر أنّ القناة التلفزية 12 الإسرائيلية، نشرت مؤخرا في إحد تقاريرها مقطع فيديو يظهر مجموعة من الاسرائيليين بصدد القيام بجولة سياحية في تونس، رافعين شعارات تمجد دولة الاحتلال وجيشها. 
 
كما أظهر الفيديو تنقل هذه المجموعة على مقربة من منزل قال التقرير إنّه المنزل الذي قامت فيه مجموعة صهيونية باغتيال القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد".
 
وطالب نواب كتل المعارضة بمجلس نواب الشعب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأربعاء، باستدعاء رئيس الحكومة من أجل توضيح ملابسات زيارة إسرائيليين لمنزل الشهيد الفلسطيني خليل الوزير "أبو جهاد" بتونس، وظهورهم في مقطع فيديو بثته قناة إسرائيلية يهتفون باسم إسرائيل والجيش الإسرائيلي.
 
 
وات

مقالات ذات صلة

الغنوشي: مرسي كان الحاكم العربي الاول والوحيد في زمنه ...

19 جوان 2019 20:00

 قسم الاخبار-     قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ان محمد مرسي كان ...

تمسية مدير عام جديد بوزارة الشؤون الثقافية

19 جوان 2019 19:49

 حقائق أون لاين-   صدر بالرائد الرسمي الاخير للجمهورية التونسية أمر حكومي ...

اكتشاف نبتة نادرة في جربة

19 جوان 2019 19:41

 قسم الاخبار-   اكتشف فريق بحث من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية ومختصون في ...

قابس: شركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي تطالب ...

19 جوان 2019 18:20

قسم الاخبار- شدّد الرئيس المدير العام لشركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي ...

المنظمة الفلاحية وهيئة مكافحة الفساد يوقعان اتفاقية ...

19 جوان 2019 17:29

قسم  الاخبار- وقع كل من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري و الهيئة الوطنية ...

بكالوريا 2019: غش وسوء سلوك وعبارات بذيئة على ورقة ...

19 جوان 2019 16:17

حقائق أون لاين - أفادت وزارة التربية بتسجيل...