01 جوان 2019 12:32

النادي الصفاقسي: القريشي يورّط الحرزي.. وفتحي جبال ينتقد لاعبيه

يوسف بوجناح-

تلمس النادي الرياضي الصفاقسي في الوقت الضائع من عمر البطولة طريق الانتصار بثلاثية نظيفة على حساب متذيل الترتيب مستقبل قابس والذي تأكد من النزول ومغادرة الرابطة الأولى قبل جولة
من النهاية بعد هذه الهزيمة وبالتالي فالانتصار لم يكن انجازا عظيما وإنما يعد فقط إيقافا لنزيف التعادلات والنقاط المهدورة غير أنه لم يمكن السي اس اس من العودة إلى المركز الثاني.
 
ولا تزال جولة وحيدة وأخيرة في سباق البطولة يستقبل فيها النادي الصفاقسي اتحاد بن قردان مثلما يستقبل النجم الساحلي النادي الإفريقي والذي فقد الكثير من قوته في هذا الموسم الصعب جدا عليه على كل المستويات.
 
ما سبق يعني أن النجم الساحلي أقرب بكثير من نادي عاصمة الجنوب لإنهاء الموسم في المركز الثاني وهو مطالب بالانتصار على فريق باب الجديد للتأكد من ذلك وأما التعادل فيمكن أن يكلفه غاليا باعتبار انه في صورة انتصار النادي الصفاقسي على اتحاد بن قردان وتعادل النجم في الكلاسيكو فان الفريقين ينهيان الموسم متساويين في النقاط وهو يخدم صالح الأبيض والأسود. 
 
ومن هنا فان أحباء النادي الصفاقسي لم يظهروا الفرحة الكبيرة بالعودة إلى الانتصارات باعتبار أن النجم الساحلي يعتبر قد كسب مباراته مع الملعب التونسي جزائيا وحافظ على انفراده بالمرتبة الثانية وهم يرجئون هذه الفرحة إلى الجولة الأخيرة المتبقية منتصف جوان لتكشف ما إن كان السي اس اس سيحقق ما يعد الآن صعب المنال أي التواجد في المركز الثاني أم أن الخيبات والابتعاد عن منصة التتويج ستتواصل إلى ما لا نهاية.
 
بارقة أمل   
 
مع أن حجم الآلام كبير للأحباء فانه في مباراة مستقبل قابس كانت هناك بوارق أمل من خلال المردود الطيب الذي ظهر به الشاب عزمي غومة في مركز غير مركزه وهو مركز ظهير أيسر حيث تميز بالحيوية والديناميكية على الجهة اليسرى وقام بالمعاضدة الهجومية.
 
كما تميز من الشبان كذلك اللاعب مراد بن يونس الذي لعب في مركزه كقلب دفاع والى جانبه حمزة الجلاصي وقدم بن يونس مردودا طيبا للغاية يحتاج إلى التأكيد منه في قادم المواعيد.
 
القريشي أولى من الحرزي 
 
بعد رفع "الفيتو" عن منع مشاركة اللاعب الجزائري نذير القريشي في المباريات وهو المتغيب عن اللقاءات منذ دخول شهر رمضان المعظم فانه عاد إلى أجواء اللعب أمام مستقبل قابس في الشوط الثاني وكان أداؤه أفضل بكثير من أداء أيمن الحرزي وهو الذي كان وراء الهدف الثالث لناديه والذي حمل توقيع فراس شواط في الدقيقة 61.
 
انتصار في أول مباراة 
 
في أول إشراف مؤقت له على فريق النادي الرياضي الصفاقسي حقق فتحي جبال انتصارا على مستقبل قابس فيما يعد بداية واعدة قبل الموعد الأهم مع الترجي الرياضي في إطار الدور نصف النهائي لكأس تونس وكانت الفرصة سانحة لجبال لتشريك البعض  وللتعرف أكثر على إمكانيات المجموعة وخلال تصريحاته عقب المباراة اعتبر المدرب المؤقت جبال أن هناك تراخيا غير مبرر من جانب اللاعبين خلال الشوط الثاني فيما يعتبر استسهالا للمنافس واطمئنانا على النتيجة قبل أوانه وحذر من مثل هذه العواقب.
 

 

مقالات ذات صلة

بعد وصول عرض جزائري: هل يفرط الترجي في خدمات مزيان؟

18 جانفي 2021 22:41

علمت "حقائق أون لاين" من مصادرها الخاصة داخل مركب المرحوم حسان بالخوجة أن إدارة ...

خاص: أنيس البدري يخضع للفحوصات الطبية.. ويمضي عقد ...

18 جانفي 2021 12:41

أحمد الجمعي- علمت "حقائق أون لاين" من مصادرها الخاصة داخل مركب المرحوم حسان ...

بسبب شروطه المالية: الترجي يصرف النظر عن انتداب الليبي ...

17 جانفي 2021 15:42

علمت حقائق أون لاين من مصادرها الخاصة داخل مركب المرحوم حسان بالخوجة أن إدارة ...

النادي الإفريقي: اليونسي يحشر المعارضة في الزاوية.. ...

15 جانفي 2021 20:38

أصدرت هيئة النادي الإفريقي بلاغا توجهت من خلاله إلى المعارضة الداخلية داعية ...

الترجي الرياضي: المدب لا ينوي إقالة الشعباني.. وملف ...

15 جانفي 2021 19:19

طالبت جل الأطراف الترجية منها المقربة والأخرى المشجعة الوفية هيئة الترجي الرياضي ...

النادي الإفريقي: الجامعة تقر بحل الهيئة.. الجريء يريد ...

13 جانفي 2021 17:45

أبلغت الجامعة التونسية لكرة القدم رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي اليوم ...