29 ماي 2019 14:43

قبل جولتين من النهاية: نهاية مشوقة لصراع الوصافة.. والهمهاما أقرب حسابيا للبقاء من الجليزة والستيدة

محمد عبدلي-
 
جاءت الجولة 24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لتبقي على الإثارة في صراع المركز الثاني وأيضا في "حراك" تفادي النزول الذي سيحتفظ بكامل أسراره إلى غاية الجولة الأخيرة على ما يبدو.
 
ووفقا لنتائج الجولة الأخيرة بات النجم الرياضي الساحلي على بعد انتصارين من أجل تأمين مشاركته في دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل رغم أن المهمة لن تكون يسيرة بالمرة في حين أن النادي الرياضي الصفاقسي سيكون مطالبا بالانتصار والانتظار لعلّ هديّة تأتيه لتعيده إلى الوصافة.
 
منطقيا فإن السي أس أس أقرب إلى إحراز كامل نقاط مواجهتيه المتبقيتين في سباق البطولة حيث سيكون مضيفا في اللقاءين الأول أمام مستقبل قابس متذيّل الترتيب والثاني أمام اتحاد بن قردان.
 
منافسان يبدو نادي عاصمة الجنوب أفضل منهما من ناحية الإمكانيات الفنية والبشرية كما أنّ الحاجة إلى الفوز تجعله أقرب على الورق لحصد انتصارين من شأنهما أن يعيداه إلى المرتبة الثانية شريطة تعثّر النجم الرياضي الساحلي في إحدى مباراتيه سواء بالتعادل أو الهزيمة بما أن التساوي في النقاط يخدم مصلحة السي أس أس بفضل المواجهات المباشرة (1-1 في سوسة و0-0 في صفاقس).
 
من جهته يملك فريق جوهرة الساحل حظوظه بين أقدام لاعبيه فأفضلية النقطتين التي يتمتع بها أمام منافسه المباشر تجعله بحاجة إلى فوزين لينهي الموسم خلف المتصدر الترجي الرياضي وبالتالي يعود للمشاركة في أمجد الكؤوس القارية.
 
ولن تكون مهمة ليتوال سهلة بالمرة حيث سيتنقل يوم الخميس إلى باردو للتباري مع الملعب التونسي قبل أن يستضيف في الجولة الختامية النادي الإفريقي في مباراة كلاسيكو لا تخضع لأية تكهنات مسبقة.
 
صحيح أن النجم الساحلي أفضل حاليا من الملعب التونسي والنادي الإفريقي غير أن فريق جوهرة الساحل يجد دائما صعوبة بالغة في تخطي أبناء باردو كما أنّ الكلاسيكو يبقى مباراة كبيرة تحكمها بعض الجزئيات لذلك سيتعيّن على النجم أن يحسن إدارة اللقاءين لينجح موسمه.
 
وفي قاع الترتيب واصل مستقبل قابس سقوطه المدوّي ورغم أنه حسابيا لا يزال ضمن المعنيين بالبقاء إلا أن وضعيّته صعبة للغاية فبعد ملاقاته للنجم الساحلي سينزل ضيفا في الجولة القادمة على النادي الصفاقسي المطالب بالفوز للبقاء في حسابات المرتبة الثانية قبل أن يستقبل شبيبة القيروان في الجولة الختامية ضمن مباراة قد تكون شكلية على الأقل من جانب الأغالبة الذين ضمنوا بقاءهم رسميا.
 
"الجليزة" عقدت وضعيّتها في الترتيب وهي تبعات موسم كامل من الصراعات بين رئيس النادي غسان المرزوقي مع الجامعة والجماهير والمجمع الكيمياوي وأيضا سوء اختيار اللاعبين والمدربين.
 
وإذا لم تحصل معجزة فإن مستقبل قابس وضع قدما في الرابطة المحترفة الثانية بما أنه مطالب بتحقيق الانتصار في الجولتين القادمتين مع تعادل الملعب القابسي ونادي حمام الأنف في مواجهتهما المباشرة للجولة القادمة ثم هزيمتهما في الجولة الختامية.
 
أما الجار الملعب القابسي فيبدو في حال أفضل وفرصه في البقاء مكتملة بما أنه سيستضيف منافسه المباشر والذي يتقدمه بنقطتين في الترتيب نادي حمام الأنف وفي صورة فوزه فإنه سيصعد بمركز في الترتيب ليكون التنقل إلى المنستير حاسما في ضمان البقاء حيث في صورة فوزه فإنه سيضمن بقاءه رسميا.
 
أما الضلع الثالث لتفادي النزول نادي حمام الأنف فوضعه مشابه للنجم الساحلي بخصوص المركز الثاني ذلك أن فريق الضاحية الجنوبية مطالب بالفوز في الجولة القادمة أمام الملعب القابسي ليرفع الفارق عنه إلى خمس نقاط قبل جولة من النهاية وإن تزامن انتصاره مع تعثر "الجليزة" أمام السي أس أس فقد يضمن بقاءه قبل جولة من النهاية مقابل نزول فريقي قابس رسميا إلى الرابطة الثانية.
 

مقالات ذات صلة

ثلاثي في نهاية عقده: اليونسي يسوّي وضعية الساحلي.. ...

05 جوان 2020 22:39

منح المدافع المحوري بلال العيفة موافقته على تجديد عقده الذي ينتهي في موفى شهر ...

بسبب مستحقاته غير المستخلصة: الأهلي المصري يمنع النجم ...

05 جوان 2020 16:31

أكدت وسائل إعلامية مصرية نقلا عن مصدر داخل لجنة الإجازات بالاتحاد الإفريقي لكرة ...

النادي الإفريقي: كمال ايدير يلتقي حمادي بوصبيع.. ...

05 جوان 2020 15:51

نزل المرشح الرئاسي للنادي الإفريقي كمال ايدير صباح اليوم ضيفا على الرئيس الأسبق ...

بعد شرف الدين: وزير الرياضة يلتقي حسين جنيح حول ...

04 جوان 2020 18:01

مثل ملف تطوير المنشآت الرياضية بولاية سوسة محور لقاء وزير شؤون الشباب والرياضة ...

الملعب التونسي يحصن لاعبه الشاب يسر عزوزين بعقد لخمس ...

04 جوان 2020 17:52

وقع اللاعب الشاب لفريق الملعب التونسي يسر عزوزين امس الاربعاء عقدا احترافيا مع ...

ليكون الجزائري الرابع: هل يتعاقد النجم مع مهاجم شبيبة ...

04 جوان 2020 11:19

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية أن مسؤولي النجم الرياضي الساحلي قد أبدوا اهتمامهم بضم ...