26 ماي 2019 10:49

الرابطة 1: صراع عن بعد للفوز بالمركز الثاني.. ومنافسة رباعية لتفادي النزول

قسم الرياضة-
 
تبلغ بطولة الرابطة المحترفة الأولى جولتها الرابعة والعشرين ويدخل السباق بداية من اليوم الأحد في مرحلة مفصلية هامة إذ أن اقتراب الترجي الرياضي من حسم اللقب لم يعدم المنافسة على المركز
الثاني المؤهل لخوض دوري الأبطال في الموسم المقبل كما لم يقض على تواصل التشويق والحماس والإثارة بين الأندية التي لازلت تصارع من أجل البقاء ضمن أندية النخبة بعد انحصار التنافس بين 4 فرق بالأساس ولهذا ستتضاعف أهمية مباريات الجولة التي سيكون شعارها الإفلات من كماشة النزول قبل فوات الأوان.
 
ولن يكون للملعب القابسي الذي عرفت وضعيته تدهورا دراماتيكيا بفعل ما عاشه الفريق من أحداث من ذلك هزمه جزائيا في مباراة اتحاد بن قردان وخصم 3 نقاط من رصيده بقرار من الاتحاد الدولي للعبة وهو ما رمى به في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة من خيار سوى تحقيق الفوز بمناسبة استضافته لاتحاد تطاوين في لقاء سيغيب عنه الجمهور إلا أن ذلك لن يؤثر في منطق الحسابات التي وضعتها الأقدار في وجه "الستيدة" حيث أن الفوز سيكون حتميا في مباراة اليوم وانتظار ما ستفرزه تطورات الجولتين الأخيرتين في عمر البطولة بملاقاة نادي حمام الأنف ثم الاتحاد المنستيري مع سعي الهيئة المديرة للفريق إلى الدفاع عن حقوق النادي فيما يهم النزاعات الإدارية القائمة لعلها تأتي بالفرج لاحقا.
ومن جهته سيخوض اتحاد تطاوين المباراة بعيدا عن كل الرهانات باستثناء الدفاع عن الميثاق الرياضي بعد أن ضمن لنفسه موقعا مريحا في الترتيب ب30 نقطة في المركز السابع.
 
وتلوح مهمة مستقبل قابس الذي يحتل المرتبة قبل الأخيرة برصيد 18 نقطة جد معقدة بمناسبة مواجهته للنجم الساحلي في أولمبي سوسة إذ أن حرص فريق جوهرة الساحل على إنهاء السباق في المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا والتخلص من ملاحقة النادي الصفاقسي يملي عليه تحقيق الفوز. 
 
لهذا فان "الجليزة" ستكون أمام "معجزة" للخروج بسلام من هذه المهمة العسيرة شبيهة بمهمته لضمان البقاء إذ سيواجه النادي الصفاقسي في الجولة القادمة على معشب الطيب المهيري وما يعنيه التنقل من تحديات ... إلا أن مستقبل قابس لن يكون له من خيار سوى الاستبسال في الدفاع على حظوظه حتى الرمق الأخير. 
ويستضيف فريق "الجليزة" يوم 15 جوان على ميدانه شبيبة القيروان في ظرفية قد يكون حسم فيها كل شيء. وتبدو حظوظه ضئيلة جدا في تفادي النزول.
 
وقد تنعدم الاختيارات أمام نادي حمام الأنف لدى مواجهته لاتحاد بن قردان (صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة) حيث سيكون فريق الضاحية الجنوبية الذي يحتل المركز قبل الأخير ب18 نقطة في مواجهة حاسمة بل قد تمثل الفرصة الأخيرة للنجاة باستضافته لاتحاد بن قردان خاصة وان الجولة القادمة سينزل خلالها ضيفا على الملعب القابسي الذي يعيش وضعية متأزمة قبل أن ينهي السباق باستضافة الملعب التونسي. 
 
وستبحث شبيبة القيروان التي تحتل المركز 11 ب 24 نقطة على معشب حمده العواني في مواجهتها للنادي الصفاقسي على انتصار سيتنفس به الصعداء إذ أن وضعية فريق عاصمة الأغالبة تلوح مقلقة والمهمة أمام أبناء المدرب رود كرول تلوح معقدة باعتبار أن غايتهم لا تزال إنهاء السباق في المركز الثاني أي أنهم سيجتهدون لتفادي الهزيمة ولكن الشبيبة في حاجة ماسة إلى 3 نقاط ثمينة بل ربما الأهم في سباق البطولة.
 
وستسعى الشبيبة إلى تحقيق نتيجة ايجابية في انتظار مباراتها المتأخرة مع الترجي الرياضي لحساب الجولة 23 التي ستخوضها يوم 3 جوان المقبل ثم تتحول في الجولة 25 يوم 30 ماي إلى تونس لملاقاة النادي الإفريقي ثم إلى قابس للتباري مع مستقبل قابس يوم 15 جوان في إطار الجولة الأخيرة.
 
وستحمل الجولة الرابعة و العشرون من السباق بين طياتها مواجهات تلوح "عادية" أي أقل قيمة من حيث رهان النزول من ذلك مباراة الملعب التونسي (المركز 9 ب27 نقطة) و نجم المتلوي (العاشر ب25 نقطة) إذ سيبحث كلا الفريقين على تحقيق نتيجة ايجابية لتحسين رصيده من النقاط والاطمئنان نهائيا و حسابيا على البقاء.
 
وعلى ذات الشاكلة سيكون الرهان في مباراة الاتحاد المنستيري والنادي البنزرتي حيث سيبحث كلاهما على تثبيت المردود الطيب الذي قدماه في مشوار البطولة وخاصة من جانب فريق عاصمة الرباط الذي نجح بفضل مجهودات لاعبيه والإطار الفني بقيادة لسعد الدريدي في قلب الوضعيات والارتقاء في سلم الترتيب العام والصعود إلى المركز الثامن ب27 نقطة إلى حد الآن في حين سيسعى النادي البنزرتي (الخامس ب 34 نقطة) إلى تحقيق فوز من شانه ترميم معنويات كل المحيطين بالفريق مع اقتراب الموسم من النهاية والعودة إلى المركز الرابع الذي سيخول للفريق المشاركة في المسابقات القارية و الإقليمية خلال الموسم القادم..
 

مقالات ذات صلة

ثلاثي في نهاية عقده: اليونسي يسوّي وضعية الساحلي.. ...

05 جوان 2020 22:39

منح المدافع المحوري بلال العيفة موافقته على تجديد عقده الذي ينتهي في موفى شهر ...

بسبب مستحقاته غير المستخلصة: الأهلي المصري يمنع النجم ...

05 جوان 2020 16:31

أكدت وسائل إعلامية مصرية نقلا عن مصدر داخل لجنة الإجازات بالاتحاد الإفريقي لكرة ...

النادي الإفريقي: كمال ايدير يلتقي حمادي بوصبيع.. ...

05 جوان 2020 15:51

نزل المرشح الرئاسي للنادي الإفريقي كمال ايدير صباح اليوم ضيفا على الرئيس الأسبق ...

بعد شرف الدين: وزير الرياضة يلتقي حسين جنيح حول ...

04 جوان 2020 18:01

مثل ملف تطوير المنشآت الرياضية بولاية سوسة محور لقاء وزير شؤون الشباب والرياضة ...

الملعب التونسي يحصن لاعبه الشاب يسر عزوزين بعقد لخمس ...

04 جوان 2020 17:52

وقع اللاعب الشاب لفريق الملعب التونسي يسر عزوزين امس الاربعاء عقدا احترافيا مع ...

ليكون الجزائري الرابع: هل يتعاقد النجم مع مهاجم شبيبة ...

04 جوان 2020 11:19

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية أن مسؤولي النجم الرياضي الساحلي قد أبدوا اهتمامهم بضم ...