22 ماي 2019 22:20

وزير الداخلية: لدينا مخططات أمنية تتطور حسب الأوضاع والوضع الأمني على الحدود مع ليبيا

 قسم الأخبار-

أفاد وزير الداخلية، هشام الفراتي، مساء اليوم الأربعاء، بوجود مخططات أمنية تتطور حسب الأوضاع، مؤكدا انه تم الرفع من درجة الاهبة الأمنية والاستعدادات العملياتية لكافة الوحدات الامنية خلال شهر رمضان الذي يتزامن هذه السنة مع الاحتفالات السنوية بزيارة معبد "الغربية" اليهودي بجزيرة جربة (يومي 22 و23 ماي الجاري).
واعتبر الفراتي في تصريح إعلامي عقب مشاركته في وجبة إفطار جماعي مع عدد من المديرين العامين والإطارات والضباط وضباط الصف وأعوان الأمن بثكنة 20 مارس لإقليم الأمن الوطني بتونس، أن اقتران هذين الموعدين الدينيين "هو تحد إضافي ترفعه الوحدات الأمنية وخاصة تلك العاملة على الشريطين الحدوديين الغربي والشرقي".
من جهة أخرى، شدد الفراتي على أن كل الوحدات الأمنية تبذل مجهودات كبيرة في وقت تقبل فيه تونس على محطات هامة على غرار الأيام الأخيرة لشهر الصيام والاحتفال بعيد الفطر والاستعداد لتأمين الامتحانات الوطنية المقبلة وتأمين عودة التونسيين من الخارج والموسم الصيفي والانتخابات التشريعية والرئاسية التي ستجرى في شهري أكتوبر ونوفمبر 2019 .
ولاحظ الوزير في هذا الصدد أنه تم تخصيص منظومة أمنية لكل محطة من المحطات قائلا "لدينا مخططات أمنية تتطور حسب الأوضاع والوضع الأمنيعلى  الحدود مع ليبيا يتسم بالحذر ولكننا تم إتخاذ ما يكفي من الاحتياطات".

وكان وزير الداخلية قد إطلع خلال زيارته الى مقرّ إدارة إقليم الأمن الوطني بتونس، على ظروف عمل الوحدات الأمنيّة بها ومدى جاهزيّتها.
ونوه في كلمة ألقاها في ختام مشاركته إطارات وأعوان الادارة العامة للأمن العمومي بالإدارة العامة للأمن الوطني وجبة الإفطار، بما يتحلّى به الأمنيون من تضحية وانضباط ووطنيّة، ودعاهم إلى مواصلة بذل الجهد للحفاظ على الأمن العامّ والتّوقّي من التّهديدات الإرهابيّة وحسن الاستعداد للمحطّات المقبلة.

مقالات ذات صلة

بن علي في ذمة الله

19 سبتمبر 2019 15:13

بن علي في ذمة الله

إخلاء مكتب وكيل جمهورية من 40 محاميا: الداخلية توضّح

19 سبتمبر 2019 14:51

قسم  الاخبار- أوضحت وزارة الداخلية في  بلاتغ لها، أنّ وكيل الجمهورية بالمحكمة ...

تواصل قبول الترشحات لمشروع "حاجتي بيك ايجا نعملو ...

19 سبتمبر 2019 14:14

قسم الاخبار-   يتواصل قبول الترشحات في اطار مشروع "حاجتي بيك ايجا نعملو أفار" ...

إطلاق نار على سيارة حاولت دهس أعوان حرس وطني

19 سبتمبر 2019 13:16

قسم الاخبار- قامت وحدات الحرس الوطني التابعة لمنطقة قعفور من ولاية سليانة اليوم ...

تحت إشراف وزارة الفلاحة: منتدى حقائق الدولي ينظم ندوة ...

19 سبتمبر 2019 12:14

حقائق أون لاين - ينظم منتدى حقائق الدولي بالتعاون مع الإدارة العامة للفلاحة ...

اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية بتونس

19 سبتمبر 2019 11:34

قسم  الاخبار-   أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عن ...