22 ماي 2019 15:50

عماد الدايمي يكشف عن أسباب تحالف الحراك مع حركة وفاء ومبادرة "تونس أخرى"

 أمل الصامت - 

أعلن حزب حراك تونس الارادة وحركة وفاء، خلال ندوة صحفية مشتركة انعقدت اليوم الاربعاء 22 ماي 2019، بالعاصمة، على الدخول في تحالف انتخابي والانضمام إلى المبادرة الوطنية "تونس أخرى" التي أطلقتها كفاءات مستقلة يوم 2 ماي 2019.

وفي رده على سؤال حقائق أون لاين حول سبب اختيار حركة وفاء ومبادرة تونس أخرى دون غيرهما للدخول معهما في تحالفات، أفاد القيادي بحزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي بأن هذه المبادرة كانت محل نقاش منذ مدة طويلة مع الطيف السياسي القريبة مبادؤه وتوجهاته من الحراك كحزب البناء ومجموعة المؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التيار الديمقراطي، متابعا بالقول: "ووجدنا إننا وحركة وفاء متطابقين في وجهات النظر ونقف على ارضية مشتركة".

وأضاف الدايمي: "وعندما جاءت مبادرة تونس أخرى المواطنية وجدنا انسجاما كبيرا فيما بيننا وتقاربا في وجهات النظر ورغبة في التغيير، وقلنا إن الفكرة ستكون جيدة جدا لو يلتقي متحزبون مع مستقلين في إطار سياسي وائتلاف انتخابي واحد في التشريعية مع البحث عن آلية متفق عليها لاختيار مرشح للرئاسية.. وهذا الاتفاق الذي كان بيننا منذ البداية.. ونجد الشراكة التي حصلت اليوم بين الحراك ووفاء من ناحية ومع المستقلين من ناحية ثانية هي شراكة فريدة من نوعها".

هذا وأكد عماد الدايمي أنه سيتم الدفع أكثر ما يمكن لتوسيع الحلقة وإلى القيام باتصالات في الفترة القادمة تحت "يافطة" "تونس أخرى" التي يمن أن تكون "يافطة" جيدة لتجميع مختلف القوى السياسية الراغبة في التغيير والإصلاح، وفق تقديره.

وعما إذا كان الحراك قد خشي عدم القدرة على المنافسة في المعركة الانتخابية القادمة لوحده، أجاب الدايمي بالقول: "بالتاكيد حظوظنا لوحدنا ليست كحظوظنا مع قوى سياسية قريبة منا وخاصة بعد ما مررنا به من انتكاسة انتخابية في 2014، ولكن معا سنكون قادرين على صنع نتائج أفضل بكثير من أن نكون منفردين".

كما اعتبر أنه من المهم جدا في الوقت الحالي العمل على خوض الانتخابات المنتظرة بطريقة موحدة تجمع بين المتحزبين والمستقلين للزيادة في حظوظ نجاح الجميع سويا، حيث سيتم اعتماد قائمات ائتلافية بشعار واحد في كل الداوئر الانتخابية سواء في الاستحقاق التشريعي أو الرئاسي.

مقالات ذات صلة

رئاسيات 2019: مركز التجميع والفرز بأريانة يستعد ...

15 سبتمبر 2019 17:33

مروى الدريدي - عاينت حقائق أون لاين وصول شاحنة عسكرية بها مجموعة من

رئاسيات 2019: ارتفاع نسبة المشاركة في عملية الاقتراع

15 سبتمبر 2019 17:05

بسام حمدي - بلغت نسبةإقبال الناخبين على مكاتب الاقتراع داخل تونس الى حدود ...

الاعلان عن نسبة المشاركة في الانتخابات الى حدود ...

15 سبتمبر 2019 14:37

بسام حمدي- بلغت نسبة إقبال الناخبين على مكاتب الاقتراع داخل تونس الى حدود الساعة13 ...

رصد وجود صناديق انتخابات دون أقفال

15 سبتمبر 2019 14:21

قسم الاخبار-   رصد مرصد شاهد للانتخابات اخلالات في الانتخابات الرئاسية تخص عدم ...

أريانة: تسجيل محاولتين للتأثير على الناخبين.. وإجراءات ...

15 سبتمبر 2019 13:34

 مروى الدريدي-   أفاد  المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات باريانة رضا ...

المدرسة الابتدائية سكرة البريد: أكثر من 5 الاف مسجل.. ...

15 سبتمبر 2019 13:22

مروى الدريدي- أفاد رئيس مركز المدرسة الابتدائية سكرة البريد بولاية أريانة،